HP تطرح جهاز HP TouchSmart IQ500 في الاسواق

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة هاني زريبة, بتاريخ ‏21 أوت 2008.

  1. هاني زريبة

    هاني زريبة نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏5 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.891
    الإعجابات المتلقاة:
    20.085
      21-08-2008 17:59

    [​IMG]


    أعلنت "اتش بي" يوم أمس عن إطلاق جهاز "HP TouchSmart IQ500" الذي يجسد جيلا جديدا من الأجهزة متعددة الوظائف. والجهاز عبارة عن كمبيوتر مكتبي يعمل باللمس يغير النمط التقليدي للتفاعل مع الأجهزة المكتبية.


    [​IMG]

    وقد صمم جهاز "HP TouchSmart IQ500" الذي يعتمد على تقنية مطورة ابتكرتها "اتش بي"، خصيصاً ليعمل باللمس فهو يشعر بحركات الأصابع على سطح شاشته الرفيعة جداً، مما يمكن المستخدمين من الوصول إلى المعلومات المخزنة وبرامج التسلية وشبكات الاتصال بسرعة فائقة.

    [​IMG]

    وبإمكان المستخدمين أيضاً الاستمتاع بألعابهم وألحانهم الموسيقية المفضلة من دون استخدام لوحة التحكم أو الماوس. كما يمكنهم نقل الأغاني بسهولة بإنشاء مجموعات الأغاني، أما التحكم بالصور لتكبيرها فلا يتطلب سوى تحريك أطراف الصورة، وتمكن حساسية الشاشة لللمس العملاء من التنقل بين البرامج بسهولة وبسرعة، كالانتقال من مشاهدة التلفاز إلى قراءة الأخبار الجوية بلمسة واحدة.


    [​IMG]

    وصمم جهاز "TouchSmart PC IQ500" بوحي من حقيبة اليد حيث يسهل وضعه في أي مكان في المنزل سواء كان في المجلس لتسلية الضيوف أو في المطبخ للعائلة. كما أن شكل الجهاز البسيط والأنيق يضفي مزيداً من الأناقة إلى المكان المتواجد فيه.

    [​IMG]

    ويتمتع الجهاز الجديد بتقنية "HP TouchSmart" لمزيد من سهولة التعامل مع الصور والفيديو والأغاني الموسيقية. ومثال على ذلك برنامج "TouchSmart" المقدم من "اتش بي" والمخصص للأغاني الموسيقية والذي يسمح لمستخدميه بأن يتصفحوا مجموعات الأغاني بسهولة حسب الألبوم. ويسمح للمستخدمين برنامج "TouchSmart Photo" المخصص للصور بتعديل وقص ومشاركة الصور بسهولة تامة.

    [​IMG]

    كما يستطيع المستخدمون مشاهدة وتسجيل برامجهم التلفزيونية المفضلة ونسخها على أقراص الدي.في.دي من خلال جهاز دي في دي مدمج، وتحميلها مباشرةً على موقع يوتيوب YouTube . وتوفر السماعات المدمجة العالية الجودة في الجهاز صوت واضح غني بالتفاصيل، ويسهل وجود كاميرا ويب مدمجة وميكروفون في الجهاز على المستخدمين التواصل مع أصدقائهم وأقاربهم باستخدام برامج الدردشة بالفيديو في أي وقت يتوفر لديهم اتصال بالانترنت.

    [​IMG]

    ويتطلب جهاز"HP TouchSmart IQ500" كبل طاقة واحد لتشغيله. وهو يعمل بشاشة عريضة عالية الجودة يصل عرضها إلى 22 بوصة ويعتمد معالج Intel Core 2 ثنائي النواة الاقتصادي في استهلاك الطاقة. وتصميمه الأنيق بلونه الأسود المحدد يجعل الجهاز ملفت للنظر ويزيد من جمال الغرفة الموضوع فيها.

    [​IMG]

    وبلوحة المفاتيح اللاسلكية و تقنية Wi-Fi المدمجة بإمكان المستخدمين التمتع بتجربة لاسلكية متكاملة ومريحة في نفس الوقت فالشاشة القابلة للتعديل تميل للأعلى وللأسفل لتمنح الراحة التامة لأي مستخدم، بالإضافة إلى أن الضوء الصادر من الشاشة يساعد على التركيز ويسهل رؤية لوحة المفاتيح في الظلام.

    [​IMG]

    ويتوافق جهاز "HP TouchSmart IQ500" مع مقاييس "ENERGY STAR" الصديقة للبيئة وهو مغلف بوسيلة جديدة تسعى لتقليل كمية البلاستيك والفلين المستخدمة للحماية. وخواصه الأخرى تشمل ذاكرة تصل إلى 4 جيجابايت، وقارئ بطاقات الذاكرة وقرص صلب كبير المساحة، عالي السرعة.

    [​IMG]

    ويعتبر جهاز "HP TouchSmart IQ500" حصاد لـ25 عام من تصميم وتطوير التكنولوجيا الخاصة باللمس كما تقول الشركة المصنعة. وكان أول جهاز يعمل باللمس أصدرته "اتش بي" كان في عام 1983 هو "HP 150 PC" الذي اعتبر سابقاً لزمانه.

    [​IMG]

    وعلى نطاق أحدث، نجحت "اتش بي" عند إصدارها لجهاز "HP TouchSmart IQ700" في المملكة المتحدة حيث أحدث هذا الجهاز ثورة كبيرة في مجال الأجهزة الكمبيوترية المكتبية للمستهلكين. واليوم تعتمد "اتش بي" على تكنولوجيا اللمس في العديد من منتجاتها بما فيهم الهاتف الذكي المخصص لكثيري التنقل والسفر "IPAQ 314 Travel Companion" والكمبيوتر اللوحي "HP Pavilion tx2000 Tablet Notebook PC series" وفي بعض الطابعات الذكية "HP PhotoSmart Printers" وفي شاشات العرض المخصصة لقطاعات الأعمال.

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...