دورة بكين تحظى بمتابعة عالمية كبيرة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة MAJDIRH, بتاريخ ‏22 أوت 2008.

  1. MAJDIRH

    MAJDIRH عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أوت 2008
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    39
      22-08-2008 11:48
    [​IMG]

    :besmellah1:

    اوضحت اللجنة ان القفزة فى عدد مشاهدى اولمبياد بكين ترجع الى الاقبال الكبير على مشاهدة المسابقات عبر الانترنت فى عدد من الاسواق الرئيسية، بالاضافة الى الزيادة الكبيرة فى عدد مشاهدى المسابقات عبر التلفزيون فى الصين.

    وقال تيمو ليمى مدير التسويق فى اللجنة الاوليمبية الدولية انه بنهاية الدورة ينتظر ان يبلغ عدد اجمالى من تابعوا فعالياتها عبر التلفزيون والانترنت نحو 1.2 مليار فرد، وهذا الرقم يعادل ثلاثة امثال من تابعوا دورة اثينا قى عام 2004.

    واضاف ليمى ان هذا يوضح زيادة الاهتمام بالالعاب الاوليمبية عبر العالم، كما انه يدل على ان قرار اللجنة بتنظيم دورة 2008 فى الصين كان صائبا.

    ومضى يقول انه فى الصين وحدها تابع نحو 842 مليون فرد على الاقل جزءا من حفل الافتتاح. كما ان نحو مليار صينى شاهدوا على الاقل احدى منافسات الدورة.
    كما دفعت شبكة "ان بى سي" الامريكية مبلغ 900 مليون دولار مقابل حقوق البث فى السوق الامريكى وحده.

    واضاف انه فى الولايات المتحدة وحدها شاهد نحو 40 مليون فرد السباح الامريكى مايكل فيلبس وهو يحصد ذهبيته الثامنة، وهو اعلى عدد من المشاهدين لحدث واحد منذ عام 1990.

    واوضح ليمى ان ايرادات اللجنة الاوليمبية الدولية من دورة الالعاب الشتوية فى مدينة فانكوفر فى كندا بالاضافة الى ايرادات دورة بكين بلغت مجتمعة 2.6 مليار دولار.

    ودفعت شبكة التلفزيون فى الصين، التى تملكها الدولة، مبلغ 18.5 مليون دولار مقابل حقوق بث المنافسات.

    وأوضح ليمى ان ما يدفعه التلفزيون الصينى سيزيد عن 100 مليون دولار فى الدورة الاوليمبية القادمة فى لندن.

    ونظرا لان اللجنة الاوليمبية جهة غير هادفة للربح، فان كل ايراداتها من الالعاب الاوليمبية يتم انفاقها على تشجيع الالعاب الاوليمبية فى مختلف دول العالم.






     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...