• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

صحيفة بريطانية: الإمارات قد تكون متورطة في تفجيرات تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

s.sabry

كبار الشخصيات
إنضم
3 أفريل 2008
المشاركات
6.183
مستوى التفاعل
23.778
زعمت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد تكون متورطة في زعزعة استقرار تونس خوفا من وجود قيادة تونسية لا تخدم مصالح أبو ظبي بالشكل المطلوب.

وقالت الصحيفة “إن الإمارات العربية المتحدة هددت بزعزعة استقرار تونس”. ونقلت عن مصدر تونسي رفيع لم تسمه أن مسؤولين جزائريين حذروا نظراءهم التونسيين في أوائل نوفمبر الماضي من خطة إماراتية للتدخل في شؤون تونس.

وأضاف: “لقد أعطت الدولة الجزائرية تحذيرا لا لبس فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى المس من الأمن التونسي”، موضحا: “كان الجزائريون واضحون للغاية، بأن الإمارات ربما تحاول زعزعة استقرار تونس في القوت الراهن”.

وتحدثت الصحيفة البريطانية عن إمكانية تورط الامارات في حادث تفجير حافلة الامن الرئاسي بالعاصمة، قائلة “في أعقاب تحذير الجزائر لتونس من التدخل المحتمل للإماراتيين في 9 نوفمبر الماضي، فقد وقع هجوم في العاصمة التونسية في 24 نوفمبر، حيث قتل 14 شخصا عندما فجر انتحاري نفسه في حافلة في وسط مدينة تونس”.

وتابعت الصحيفة “على الرغم من ادعاء الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن الحادث، وعدم وجود دليل على عكس ذلك، فإن المصدر التونسي كان يشعر بالقلق بشأن وجود صلة بين التفجيرات الانتحارية وتهديدات دولة الإمارات العربية المتحدة بزعزعة استقرار البلاد”.
ووفقا لذات المصدر فإن الإمارات العربية المتحدة “تعتقد أن تونس بأكملها، (ليس فقط حزب النهضة ولكن كل من الجهات الحكومية بما في ذلك نداء تونس والرئيس السبسي)، غير قابلة للتجاوب من خططها”.

واختتم المصدر حديثه بقوله “سوف تواصل الإمارات العربية المتحدة انتهاج أساليب زعزعة الاستقرار لأنهم يعتقدون أن لديهم ما يكفي من المال لإظهار القوة دون الخوف من أحد، لأن الجميع، بما في ذلك أوروبا، يعتمد على أموالهم”.

المقال الاصلي باللغة الانجليزية
M TUNISIA
 
هاو الضرب يا بوgلب
الإمارات غاضبة من السبسي لأنّه لم يحرق تونس كما فعل عميلها الوفي السّيسي، لذا ستتولّى هذا الأمر بنفسها.
 
لو إهتم حكام الإمارات بإسترجاع الجزر التي إحتلتها إيران وإفتكتها منهم بالقوة لكان خير لهم...لو إهتم هؤلاء الأجلاف بما ينفعهم وينفع الناس لكان خير لهم...طبعا المعروف أن الحفاة العراة المتطاولين في البنيان كانوا ولا زالوا يثيرون القلاقل والمشاكل لتونس ما بعد الثورة وذلك بتواطؤ من آل مزروب...لكن حسنا فعل الباجي حين قطع عليهم الطريق، ولعل ذلك أهم ما يُحسب لشمس تونس التي لا تغيب...
 
ليست صحيفة انقليزية معروفة بل مجرد موقع الكتروني يعنى باخبار الشرق الاوسط و حسب التفحيص الاولي يظهر انه تابع لتيار سياسي اسلامي .... و معروف عداء الاسلاميين للامارات
خبر لا قيمة و لا مصداقية له
 
منذ مدّة الأمر أصبح غير مخفي،بالضبط منذ كشف التمويل الإماراتي لحزب التجمّع المدهون.
من فتح الباب على مصراعيه للإمارات ؟؟ أليس حزب السّافرات المتبرّجات ومن ورائه المدعو محسن مرزوق ؟؟ ألا يسمى بالإرهابي.

(ميدل إيست آي هي صحيفة بالأساس فضلا عن الموقع،وفجأة نجد من يدافع عن بول البعير وأجلاف الصحراء و و و...تحسّن ملحوظ على شرط أن يستمر ولا نرجع للنفاق)
 
التعديل الأخير:
هل شاركت الإمارات في المنتدى الدولي للإستثمار الذي انعقد مؤخّرًا بتونس ؟؟؟؟؟
%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9.gif
 
المصدر m tunisia اي قناة المتوسط سابقا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى