كتب موازية اولى ثانوي

أريد كتاب المهارات العربية أولى ثانوي
 
كتاب رائع اذا امكن كتاب الرتاج للانتاج الكتابي 1 ثانوي
لا أعلم لماذا لا أجده حتى في المكتبات بحثت عنه في ولايات عديدة لكن للأسف رغم أنه كتاب مفيد و رائع حصلت فقط على نسخة من الجزء الثاني
 
Penguins.jpg
Penguins.jpg
 
:besmellah2:
:satelite:
 

المرفقات

  • Devoir de Synthèse N°2 - Arabe - 1ère AS (2014-2015) Mme salah موضوع في الأقصوصة.pdf
    304,9 KB · المشاهدات: 273
تدریب على المقال (الشعر الوطني) الموضوع ّ : یصور الشابي الواقع تصویرا ممیزا یكشف معاناة الشعب المضطھد. حلل ھذا القول معتمدا ما درست من شعره. المعطى: (یصور )..... المضطھد المطلوب: الدعم.حلل + ==>موضوع تحلیلي /توظیف الشواھد فیھ ضروري. الموضو- ع یتعلق بالشابي: لا بمكن التطرق لأي شاعر اخر غیره. التصویر: التعبیر عن الواقع فنیا (الأسالیب الفنیة -الإنشاء و الخیر - المعاجم (الطبیعي الحربي...) -الاضطھاد - معاناة الشعب- : سببھا: الاستعمار وما یتصل یھ من اضطھاد –قتل –استبداد – الظلم... –القمع –سلب الحریة –تعذیب الواقع:1 واقع الشعب: -* -المستسلم الخاضع المستعمر المتخلف -غیر الواعي- –اللامبالي مسلوب الإرادة... 2 المستعمر: -* =>=.... الاستبداد –الظلم كشف حقیقة المستعمر. یطالت خط 1 المقدمة:- : -التمھید تعریف الشعر الوطني أو تعریف الشابي من جھة صلتھ بالشعر الوطني. - تنزیل نص الموضوع. -طرح الإشكالیة : كیف صور الشابي الواقع؟ و فیم تمثلت معاناة شعبھ؟ 2 وھر:- الج - تمھید لتحلیل العنصر الأول. - تحلیل العنصر الأول :==>أ) واقع الشعب: اللامبالاة/الجھل/عدم الوعي بحقیقة المستعمر/الرضا بالاستعمار. ==>ب)واقع الاستعمار: الظلم/الاستبداد/قمع الحریات/إسكات صوت المصلحین. - تألیف للعنصر الأول+ التخلص للعنصر الثاني. - تمھید لتحلیل العنصر الثاني: *معاناة الشعب: الظلم/الخضوع لإرادة المستعمر/الاضطھاد/مسلوب الحریة... ملاحظة: ینبغي الانطلاق من الأسلوب الفني وصولا إلى المضمون(الفكرة) ثم الدعم بالشاھد. تألیف كلي: - حوصلة لمل ورد في الجوھر. 3 الخاتمة:- -خلاصة التحلیل + فتح افاق (یمكن التساؤل حول مضامین شعر المشرق: -طوقان فدوى -أحمد شوقي محمود درویش.)
 
اريد كتاب اكادمية التميز لالسنة الاولى الثانوي اكيد جداpdf
 
اريد كتاب اكادمية التميز لالسنة الاولى الثانوي اكيد جداpdf
 
أعلى