• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

القصرين.. 9 حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف " أ " في عدد من المدارس

houcine8

نجم المنتدى
إنضم
31 جانفي 2006
المشاركات
5.467
مستوى التفاعل
4.372

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%AF.jpg

القصرين.. 9 حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف " أ " في عدد من المدارس

ديسمبر 08, 2016

سجلت منذ قرابة الشهر 9 حالات إصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" في صفوف تلامذة عدد من مدارس معتمدية فريانةمن ولاية القصرين، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني اليوم الخميس ل(وات) في الجهة.

وأوضح أن فرق حفظ الصحة وفرق الطبّ المدرسي الراجعة بالنظر للإدارة الجهوية للصحة بالولاية تحولت الى هذه المدارس وقامت بالفحوصات والكشوفات الضرورية، مشددا على أن الحالة الصحية لهؤلاء التلاميذ جيدة في الفترة الراهنة وأنهم ما زالوا تحت المراقبة، نافيا ما تم تداوله صباح اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعلق بوجود 19 تلميذا مصابا بهذا الفيروس بإحدى المدارس الابتدائية بفريانة.

وأبرز أن الحالات التسع متفرقة ولا توجد بمدرسة واحدة وأن الأرقام التي تخص هذا الفيروس بالجهة غير مفزعة وأنها لم تتجاوز هذا العام المعدل العاديالمسجل سنويا بالجهة والذي يتراوح بين 30 و50 حالة موزعة على مختلف مناطق الولاية، وفق تقديره.

وذكر أنه يتم خلال فصل الصيف تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ"، الناتج عن قلة النظافة وشرب مياه ملوثة، مشيرا الى أن فرق حفظ الصحة وفرق الطب المدرسي كثفت خلال هذه الفترة من حملاتها التحسيسية والتوعوية والتثقيفية داخل المؤسسات التربوية بهدف تجنب العدوى وانتشار هذا الفيروس، مبرزا أنه بمجرد إعلامهم بوجود حالات إصابة بهذا الفيروس يتحول الفريق الصحي المعني على عين المكان ويقوم بالمعاينات والتدخلات الضرورية، حسب قوله.

وأكد المدير الجهوي بالمناسبة أن وزارة الصحة وضعت مخططا وطنيا يهدف الى القضاء على فيروس التهاب الكبد صنف "ج" الخطير وأنه تم في إطار هذاالمخطط تمكين حوالي 126 مريضا بهذا الفيروس في الجهة من الأدوية الضرورية له مجانا.
 
في دخيلة توجان من ولاية قابس وقع تسجيل حالة وفاة تلميذة بهذا المرض.نسأل الله أن يتقبلها برحمته.
 
في دخيلة توجان من ولاية قابس وقع تسجيل حالة وفاة تلميذة بهذا المرض.نسأل الله أن يتقبلها برحمته.
الله يرحمها لكن غريب ان تصل الحالة للوفاة فهذا النوع من الالتهاب الكبدي ليس قاتل
 
سجلت منذ قرابة الشهر 9 حالات إصابة بالالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" في صفوف تلامذة عدد من مدارس معتمدية فريانة من ولاية القصرين، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني اليوم الخميس مراسلة (وات) في الجهة.

و أوضح أن فرق حفظ الصحة وفرق الطبّ المدرسي الراجعة بالنظر للادارة الجهوية للصحة بالولاية تحولت الى هذه المدارس وقامت بالفحوصات والكشوفات الضرورية ، مشددا على أن الحالة الصحية لهؤلاء التلاميذ جيدة في الفترة الراهنة وأنهم ما زالوا تحت المراقبة، نافيا ما تم تداوله صباح اليوم عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعلق بوجود 19 تلميذا مصابا بهذا الفيروس بإحدى المدارس الابتدائية بفريانة .
و أبرز أن الحالات التسع متفرقة ولا توجد بمدرسة واحدة وأن الأرقام التي تخص هذا الفيروس بالجهة غير مفزعة وأنها لم تتجاوز هذا العام المعدل العادي المسجل سنويا بالجهة والذي يتراوح بين 30 و50 حالة موزعة على مختلف مناطق الولاية ، وفق تقديره.
وذكر أنه يتم خلال فصل الصيف تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" ، الناتج عن قلة النظافة وشرب مياه ملوثة ، مشيرا الى أن فرق حفظ الصحة وفرق الطب المدرسي كثفت خلال هذه الفترة من حملاتها التحسيسية والتوعوية والتثقيفية داخل المؤسسات التربوية بهدف تجنب العدوى وانتشار هذا الفيروس، مبرزا أنه بمجرد إعلامهم بوجود حالات إصابة بهذا الفيروس يتحول الفريق الصحي المعني على عين المكان ويقوم بالمعاينات والتدخلات الضرورية، حسب قوله .
وأكد المدير الجهوي بالمناسبة أن وزارة الصحة وضعت مخططا وطنيا يهدف الى القضاء على فيروس التهاب الكبد صنف "ج" الخطير وأنه تم في إطار هذا المخطط تمكين حوالي 126 مريضا بهذا الفيروس في الجهة من الأدوية الضرورية له مجانا .
 
هل يمكن لاحد ان يفسر لي هذا المرض عفانا و عافاكم الله لاني بحثت عنه ولم افهم ماهي اعراضه مثلا ؟
 
Vraiment c scandaleux
vue le nbr & la propagation de l hepatite A
c pose plususieurs? ?????????????
esperant q c pas la faute du SONED
surtout q l ete dernier plusieurs rumeurs disent qu ils n ont pas mis suffisament du chlore dans leurs reservoirs
و تنجمو تذكرو ريحة و لون الماء في الصيف الي فات
souvent on designe l hepatite A par la maladie des main sales
 
أعلى