منتخب البرازيل يحرز برونزية كرة القدم

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة nada_tech84, بتاريخ ‏23 أوت 2008.

  1. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      23-08-2008 09:27
    عوض منتخب البرازيل الأولمبي إخفاقه في سعيه للظفر بالذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخه، بإحرازه الميدالية البرونزية إثر فوزه على نظيره البلجيكي (3-صفر) يوم الجمعة في شنغهاي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لمسابقة كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حتى الأحد المقبل.

    وبدا منذ بداية اللقاء إصرار البرازيليين على تعويض الخسارة الثقيلة التي نالوها أمام الغريم التقليدي الأرجنتين (صفر-3) في الدور نصف النهائي، فضغطوا على المرمى البلجيكي، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 28 عندما مرر جو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي الجديد الذي لعب للمرة الأولى أساسياً، كرة إلى رافينيا والذي عكسها إلى دييغو فلم يتأخر صانع ألعاب فيردر بريمن الألماني عن تحويلها بذكاء إلى شباك الحارس لوغان بايلي.

    وفي نهاية الشوط الأول، أضاف البرازيليون هدفاً ثانياً بعد كرة لعبها القائد رونالدينيو إلى راميريس الذي سددها وصدها بايلي لترتد إلى جو، فتابعها الأخير برأسه من مسافة قريبة إلى الشباك مسجلا الهدف الثاني.

    وأكد جو الذي ينتظر اختياره إلى تشكيلة المنتخب الأول في الفترة المقبلة، موهبته مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لبلاده، عندما خطف الكرة في غفلة عن الدفاع البلجيكي وسار بها من منتصف الملعب تقريباً، قبل أن يطلقها بيسراه فور دخوله المنطقة مرت من بين قدمي الحارس بايلي في الدقيقة 92.

    وهذه المرة الثانية التي تحرز فيها البرازيل الميدالية البرونزية بعد أولمبياد أتلانتا 1996، علماً بأنها أحرزت الفضية مرتين متتاليتين في لوس أنجلوس 1984 وسيول 1988.

    وتقام المباراة النهائية بين الأرجنتين الفائزة بذهبية أثينا 2004 ونيجيريا بطلة عام 1996 يوم السبت على ملعب "عش الطائر" في بكين.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...