خطوات علاج ادمان الترامادول

8c60350d

عضو جديد
إنضم
26 ديسمبر 2016
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
ادمان الترامادول مثل العديد من المخدرات التي يتم تعاطيها بهدف أو باعتقاد أنها ستزيد الثقة بالنفس وتؤدي للنشاط وتحمل المتاعب والآلام إلا أنه مع الاعتياد عليها وتعاطيها بشكل مستمر ينتهي الأمر بالمريض الى الادمان. حيث يعتقد المتزوجين أن الترامادول يزيد القدرة الجنسية بشكل كبير ، ويعتقد العمال واصحاب المهن الشاقة أن تعاطيه سيؤدي لتحملهم آلام العمل الشاقة ، وبالفعل الترامادول من الأدوية التي يتم وصفها لعلاج الآلام القوية مثل آلام العضلات والأعصاب والمفاصل ، بالاضافة الى استخدامه في كأحد المسكنات القوية بعد العمليات الجراحية القوية فهو من عائلة عقار المورفين وله نفس تأثيره.

تبدأ أولى مراحل علاج ادمان الترامادول بالرغبة في الاقلاع عن تعاطيه بشكل نهائي دون تضييع الوقت أو اعطاء أية فرص للرجوع في القرار ، فيجب أن يكون القرار جاد لا رجعة فيه وبدعم غير محدود من الأهل والأصدقاء والمجتمع ، فهذه هي الطريقة الوحيدة الفعالة التي تجعل مدمن المخدرات يتجنب الانتكاسة والرجوع الى الادمان مرة آخرى.

وتنقسم مراحل العلاج لثلاثة مراحل:
- التخلص من السموم ومخدر الترامادول في الدم
- استكمال العلاج وعدم التراجع مهما امتدت فترة العلاج ومهما كانت الآثار الانسحابية قوية فهي أهون من الضياع والرجوع مرة آخرى للمخدرات.
- تأهيل المريض المدمن ليكون شخصاً جديداً في المجتمع يراه بشكل مختلف ويبادله المجتمع نفس الشعور ويعامله كشخص صالح له هدف في الحياة.

نسأل الله أن يشفي مرضانا وأن ينعم عليهم بالصحة والعافية والتوبة من المخدرات.
 
الترامادول مخدر قوي يجب العمل على التغلب عليه والشفاء منه وتوعية الاشخاص من خطورته وتاثيره والاطلاع على بعض المقالات عن الترامادول مثل والوصول ل
علاج الترامادول
 
الترامادول هو واحد من الأدوية الأكثر إستخداماً بين مدمني المخدرات، قبل الإتجاه الى علاج ادمان الترامادول، يجب أن نعرف تركيبه الكيميائي، وتأثيره على جسم وعقل المدمن، وما هي أضراره واَثاره السلبية، وطرق إدمانه، واَلية عمله في الدماغ .
 
أعلى