• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بيان مشترك لـ 6 أحزاب حول ملف الإرهابيين العائدين من بؤر التوتر

mec2msaken

عضو فعال
إنضم
26 جوان 2007
المشاركات
587
مستوى التفاعل
431
عبرّت 6 أحزاب وهي الوطني الحر و نداء تونس وحزب الثوابت والحزب الإشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي ومشروع تونس في بيان مشترك الخميس 29 ديسمبر 2016 عن إستنكارها الشديد لغياب اتصال حكومي واضح و صريح بخصوص الجدل حول عودة الإرهابيين .


وطالبت الأحزاب السلطات بمصارحة الرأي العام حول الإجراءات الأمنية و القانونية المتخذة في شأنهم خاصة بعد تأكيد وزير الداخلية عودة 800 إرهابي الى تونس .


واعتبر البيان المشترك ''إن عودة الإرهابيين ليست طوعية ، وجاءت نتيجة لتتالي هزائمهم في بؤر التوتر، و رغبة بعض الجهات ترحيلهم جماعيا إلى تونس مما سيشكل خطرا على الأمن القومي و الإقليمي . و لفتت النظر إلى أن إستقرار تونس من إستقرار المنطقة و أمنها من أمن جيرانها و خاصة منها الشقيقة الجزائرو ندعو الى حتمية إلتفاف كل أصدقاء تونس و شركائها في العالم لدعم جهودها في محاربة الإرهاب و التطرف''.

وعبّر البيان عن استغراب الأحزاب مما اعتبرته استمرار غياب سياسة ديبلوماسية واضحة في التواصل و التنسيق مع الدول التي تعاني من الإرهاب،و استياءنامن الآداء الدبلوماسي الباهت في ما يخص المستجدات الأخيرة بين تونس و ألمانيا إثر الحادثة الإرهابية ببرلين واعلان الحكومة الألمانية نيتها ترحيل طالبي اللجوء من التونسيين .


كما عبّرت الأحزاب عن مساندتها المطلقة و مشاركتنا في كل التحركات الرافضة لمشاريع العودة الآمنة للإرهابيين أو العفو عنهم ، وحملت مجلس نواب الشعب مسؤولياته في إحترام ثقة ناخبيه، وحذرّت من كل محاولات الإلتفاف على قانون الإرهاب و نؤكد استعدادنا لكشف كل الإتفاقيات السرية و المعلنة للعفو عنهم.

كما دعا البيان كافة الكتل البرلمانية الى ضرورة القيام سريعا بمراجعات لقانون الإرهاب من أجل الحفاظ على أمن البلاد ومصالحها و نعلن تكوين لجنة قانونية لتقديم مقترحاتنا في الغرض .

طالبت الأحزاب الموقعة في البيان حركة النهضة بتقديم توضيحات حول تصريحات رئيسها، بخصوص عودة الارهابيين و فصل قيادات من الحركة كانت على علاقة بتنظيمات مسلحة.
Mosaique
 
بيان متع 6 أحزاب كاملة فارغ و ما فيه حتي جديد
 
أعلى