• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

فرنسا ترحّل تونسيين بسبب ''تهديدهما الخطير'' للنظام العام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Tilki

نجم المنتدى
إنضم
31 أوت 2015
المشاركات
9.463
مستوى التفاعل
10.711
1483258464_article.jpg


طردت فرنسا أمس السبت 31 ديسمبر 2016 تونسيين اثنين يشكل وجودهما ''تهديدا خطيرا'' للنظام العام، وفق السلطات الفرنسية، وقد تمّ ترحيلهما إلى تونس بعد خروجهما من السجن.

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو في بيان أن المعنيين بالأمر قضىا عقوبة طويلة في السجن، اذ سجن أحدهما بسبب وقائع جنح حق عام، فيما سُجن الثاني بسبب وقائع تتعلق بالإرهاب، قبل أن يتم اطلاق سراحهما صباح السب من مركز اعتقالهما وترحيلهما فيما بعد.

ولم يعط لورو أي تفاصيل حول هوية المُرحّلين.

واشار بيان لوزير الداخلية الى انه صدرت في حق التونسيين قرارات وزارية بالطرد تعود الى الأول والثالث عشر من ديسمبر 2016 "نظرا الى التهديد الخطير للنظام العام الذي يشكله بقاؤهما على التراب الفرنسي''، حسب البيان.

وذكرت وزارة الداخلية أنه منذ بداية ولاية الرئيس فرانسوا هولاند في ماي 2012 تم اتخاذ 109 أوامر بترحيل "افراد لهم صلة بالإرهاب أو الإسلام المتطرف"، مشيرة الى ان ثلث تلك الاوامر تم اتخاذه عام 2016.


Mosaiquefm
 
كان عندهم الجنسية يبقو في فرنسا بحكم القانون
كان عندهم الباسبور الأخضر يروحوا و إيدهم فوق روسهم
 
  • Like
التفاعلات: alimi
عدي لكوارث للصحراء يشجر ويحفر الآبار ويسرح بالابل...
 
حق سيادي لفرنسا.... ماذا إن وقع بأيدينا إرهابيون من مختلف جنسيات العالم هل نقبلهم عندنا و "نستضيفهم " أم نسلمهم لبلدانهم ؟ الإجابة واضحة...
 
التعديل الأخير:
حق سيادي لفرنسا.... ماذا إن وقع بأيدينا إرهابيون من محتلف جنسيات العالم هل نقبلهم عندنا و "نستضيفهم " أم نسلمهم لبلدانهم ؟ الإجابة واضحة...
حق أكيد إلا إذا يكونوا من مزدوجي الجنسية يعني حاملين للجنسية التونسية و الفرنسية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى