أخبار المعالجات و الأنظمة التقنية للهواتف الجوالة.

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143


تسريب جديد للجذاذة التّقنيّة للمعالج سناب دراغون 835


بالرّغم من التّكتّم الكبير الّذي يحيط بأداء و خاصّيات المعالج الجديد راقي المواصفات المرتقب إلّا أنّ جذاذة تقنيّة أولى طفت على السّطح منذ سويعات قليلة و هي تعد بالكثير.

في وقت تتواجد فيه شركة Qualcomm وسط عاصفة من الإنتقادات بسبب إفراطها في إحتكار الهيمنة على سوق معالجات الهواتف الجوّالة فإنّ المصنّع الأمريكيّ سيجد نفسه كذلك مضطرّا للتّفاعل بأيّ شكل مع تسريب جديد تمّ معه الكشف عن الجذاذة التّقنيّة لآخر معالج له من الفئة الرّاقية.




معالج محفور ب10 نانومتر ( FinFET)








موقع VideoCardz هو من كشف عن هذه المفاجأة التّكنولوجيّة القادمة:
سناب دراغون 835 المعالج الجديد راقي المواصفات من كوالكوم أظهر خاصّياته التّقنيّة من خلال صورة بيانيّة ( Diaporama) كان من المتوقّع أن يتمّ إستعراضها رسميّا و مباشرة خلاال معرض CES2017 بلاس فيغاس و ذلك عبر المدير التّنفيذي للشّركة السّيد ستيفن مولنكوبف.

هذه الجذاذة مهمّة جدّا و يمكننا من خلالها التّعرّف على الأداء المرتقب لهذا المعالج الّذي سيكون موجودا في أغلب الهواتف الذّكيّة الرّاقية القادمة هذا العام.

و من ثمّ فإنّ هذا المعالج المحفور ب10 نانومتر ( FinFET ) سيكون خاصّة أصغر حجما من سابقيه مع تقديمه لمواصفات أكثر تطوّرا من الجيل السّابق و ذلك من خلال نسبة تحسّن في الأداء ب20 % خلال عمليّة التّصرّف في الوظائف و الواقع الإفتراضي و تصفّح مواقع الواب.








هذا و حافظ المعالج الجديد على معماريّة big.LITTLE الّتي تتعامل مع الوظائف المتعدّدة من خلال تخصيص 4 أنوية "للمنابع الشّرهة و 4 أنوية للوظائف المتداولة مثل ( الSMS و agenda و bloc-notes …)

تكنولوجيّة النّحت FinFET تمكّن من جهة أخرى من تحقيق إستهلاك أقلّ للطّاقة مع إحتلال مساحة أقلّ.


سنة غنيّة بالنّسبة لشركة كوالكوم:



هذه السنة ستكشف شركة كوالكوم أيضا على المعالج الجديد المتوافق مع شبكات 5G الخاصّ بها و الّذي يخضع حاليّا لمرحلة الإختبار قبل أن يتمّ تقديمه للجماهير العريضة سنة 2018 القادمة.
و بسرعات نقل متوقّعة ب5 جيقا-بايت في الثّانية سيتمّ نقل المعطيات و البيانات الجوّالة إلى هاتفكم الذّكيّ في المستقبل بشكل أسرع ممّا يمكنكم تخيّله.
















مواصفات المعالج الجبار

Snapdragon 835

  • CPU : 8 coeurs Qualcomm Kryo 280 (4 x 2,45 GHz + 4 x 1,9 GHz)
  • GPU : Adreno 540 (Support OpenGL ES 3.2, OpenCL 2.0, Vulkan et DirectX12)
  • Camera ISP (Processeur de traitement d’image numérique) : Qualcomm Spectra 180
  • DSP (Processeur de signal numérique) : Qualcomm Hexagon 682
  • Modem Snapdragon X16 : LTE catégorie 16 (1 Gb/s download/150 Mb/s upload), WiFi 2×2 MU-MIMO 802.11ac (802.11ad optionnel), Bluetooth 5.0
  • Audio : processeur Qualcomm Aqstic Audio (support 32 bit/384kHz)
  • Plateforme de sécurité : Qualcomm Haven (biométrie et certifications)
  • Gravure : 10 nm FinFET
  • Support Quick Charge 4.0

Plus de puissance grâce au processeur Kryo 280




Une meilleure autonomie : 25% plus économe en énergie





Le Snapdragon 820 à gauche, le 835 à droite


الأخبار المتعلقة بمعالج SD 835 تخطت مرحلة "التسريبات" لأن شركة Qualcomm أعلنت بالأمس رسميا عن هذا معالج .
كذلك المعالج يستخدم بنية Kryo وليس bigLITTLE( أخر مرة استخدمت فيها شركة Qualcomm هذه البنية كانت مع معالج SD 810)
لا أعلم المصدر الذي استعنت به في نقل الخبر لكن يجب التحقق عند نقل المعلومات لأنه يا أخي وللأسف أغلب المواقع العربية لا تتصف بالمصداقية/الحرفية في نقل الخبر.
أفضل حل هو الاستعانة بالمواقع العالمية المختصة في هذا المجال مثل gsmarena


من المتوقع أن يجعل التحديث الجديد الذي تخطط آبل لإدخاله على نظام التشغيل الخاص بها، بعض التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين أمرا من الماضي.



فقد تضمن الإصدار الاختياري "iOS 10.3 بيتا" تحذيرا قد يعني نهاية الطريق لبعض أقدم وأفضل وأحب البرامج المتاحة للهواتف الذكية.

ومن المنتظر أن تكون تطبيقات وألعاب المطورين المستقلين مثل "Ocarina" و"Great Lightsaber" هي الأكثر تضررا من هذه الخطوة، كما يتوقع أن تتأثر عشرات آلاف التطبيقات بسبب التحديث الجديد، فقد يعني زيادة قوة المعالجات إلى 64 بايت أن على المبرمجين تحديث التطبيقات القديمة لتكون متوافقة مع التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS.



وقامت آبل بتشجيع المطورين على إجراء التعديلات اللازمة، إلا أنها ما تزال تحافظ على التطبيقات والألعاب القديمة بقوة 32 بايت.

وسبق أن حذر تحديث "iOS 10.3 بيتا" المستخدمين من أن تطبيقات 32 بايت قد تبطئ هاتف آيفون الخاص بهم، إلا أن التحذيرات الجديدة تضمنت ما يلي: "هذا التطبيق لا يعمل مع الإصدارات المستقبلية من نظام التشغيل iOS، مطور هذا التطبيق يحتاج إلى تحسينه ليتوافق مع التحديث".





وستصدر النسخة النهائية من "iOS 10.3" بيتا للمستخدمين، في مارس أو أفريل 2017، و يبدو أن آبل تريد إجبار مهندسي البرمجيات، الذين لم يقوموا بتحديث الترميز الخاص بهم، على ذلك.

ووُضعت أساسات نظام 64 بايت بالتزامن مع إطلاق هاتف "آيفون 5 إس"، في سبتمبر 2013، ومنذ فيفري 2015 أصبح المطورون قادرين على إطلاق تطبيقات 64 بتبايت وتحديث التطبيقات الموجودة، منذ جوان 2015.

وعلى ما يبدو فإنه لن يتم إزالة دعم نظام 32 بايت على الفور، حيث من المرجح أن يتم إزالته نهائيا من "iOS 11" على أقصى تقدير.



وتوقعت إحدى المغردات عبر تويتر أن "متجر آبل سيكون قريبا مقبرة التطبيقات"، في أكتوبر 2016، أزالت آبل من متجرها "آبل ستور" أكثر من 47 ألف تطبيق لم تتلق تحديثا خلال العامين الماضيين أو أكثر.



والجدير بالذكر أن آبل لم تطلق أيا من أنظمتها الجديدة للأجهزة القديمة، لذلك من المرجح ألا تتأثر بها، ولكن المستهلكين الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية سوف يحتاجون إلى تحديث التطبيقات الخاصة بهم بمجرد تثبيتهم لنظام التشغيل "iOS 11" على الأجهزة الخاصة بهم، غير أنه لم يتضح بعد الموعد الذي سيتم فيه إصدار نظام "iOS 11".








معالج سامسونج أكسينوس 8895 يتفوق على كوالكوم سناب دراجون 835.




نعلم أن سامسونج تقوم بتطوير نوع مميز من المعالجات يطلق علية أسم أكسينوس، هذا المعالج تستخدمه الشركة بداخل هواتفها التي تتاح في بعض الأسواق حول العالم، فعلى سبيل المثال فهواتفها التي تطرح داخل الولايات المتحدة الأمريكية تعمل بمعالجات كوالكوم في حين أنها تستخدم معالج أكسينوس داخل كوريا وبعض البلدان الأخرى.


وكما أشرنا سابقاً فهاتفها الجديد جلاكسي أس8 سيأتي في إصدارين مختلفين و هذا الاختلاف سيكون فقط مرتبط بالمعالج، فنسخة الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835 الذي أنتج داخل مصانعها في حين أن نسخة الهاتف التي ستتاح داخل سوق كوريا الجنوبية وبعض البلدان الأسياوية الأخرى ستعمل بمعالج أكسينوس 8895.

سابقاً أشرنا الي تفضيل مستخدمي الهواتف الذكية داخل الولايات المتحدة لمعالجات كوالكوم على أي شركة أخري كما أنها المعالجات الأكثر أنتشاراً هناك لذا فسامسونج تريد جعلهم سعداء بطرح هواتفها بمعالجات كوالكوم.

عموماً فاليوم ظهرت بعض الأرقام الجديد داخل تطبيق جيكبينش "Geekbench".
هذه الأرقام تخص معالج أكسينوس 8895 الجديد حيث كما يظهر في الصورة السابقة أن أرقام المعالج جيدة جداً جعلته يتفوق على معالج كوالكوم الجديد.


فأكسينوس 8895 حقق 1978 في اختبار سرعة النواة الواحدة في حين أنه حقق 6375 في اختبار الأنوية المتعددة، و كما ظهر منذ عدة أسابيع، فمعالج سناب دراجون 835 حقق 1844 في اختبار النواة الواحدة و 5426 في اختبار الأنوية المتعددة.

في اختبار النواة الواحدة ظهر التقارب بين المعالجين ولكن أذا تحدثنا عن اختبار الأنوية المتعددة فستجد أن الفارق تخطي الألف وهو ما يوضح أن معالج سامسونج قوي جداً.

بالتأكيد الأرقام السابقة تظهر تفوق معالج أكسينوس ولكن محدودية أنتاج هذه المعالجات يجعلنا غير قادرين على الحصول على الهاتف وهو يعمل بها لذا فستكون من المحظوظين اذا استطعت الوصول الي هاتف جلاكسي أس8 وهو يعمل بها.

جدير بالذكر أن هذه المرة ليست بالمرة الأولي التي تتفوق فيها معالجات سامسونج على معالجات كوالكوم ولكن معالجات كوالكوم حتي هذه اللحظة تعتبر الأكثر شهره وانتشاراً حول العالم...






النسخة التجريبية الثانية من أندرويد نوجات 7.1.2 ستكون متاحة قريباً:

في شهر جانفي الماضي قامت غوغل بإتاحة النسخة التجريبية الأول لنظام تشغيل أندرويد نوجات في إصدارة القادم 7.1.2.
هذه النسخة أتيحت لهواتف بيكسل ولكن مع بدأ ظهور النسخة التجريبية الثانية هناك قائمة أخري ستحصل على أمكانية تجربتها.

فهاتف نيكسوس 6 بي (6B) سيحصل على النسخة التجريبية المفتوحة من هذا الإصدار بجانب هواتف بيكسل ليكون مالكية قادرين على الاستمتاع بتجربة التحديثات التي ستأتي داخل النظام المنتظر قبل أي من مالكي هواتف الشركات الأخرى وحتي مالكي هواتف جوجل الذين لم يشتركوا في قسم مطوري أندرويد.

للعلم فالإصدار القادم سيكون مهمته القضاء على المشاكل الموجودة بالإصدار الحالي 7.1.1 بالإضافة الي بعض التحسينات الخاصة بتصميمة.
عموماً فمن سيقوم بتجربة الإصدار القادم في نسخته التجريبية سيحصلون على أسم "NPG47I" كاسم خاص بالإصدار.

بالحديث عن هاتف نيكسوس 6 بي فالإصدار القادم له سيحتوي علي إصدار حماية مارس بالإضافة الي احتواء بصمة الأصبع الي خاصية أخري بجانب خاصية فتح الهاتف هذه الخاصية ستوفر الوصول الي منطقة الإشعارات بالسحب لأسفل علي الماسح، هذه التقنية أطلق عليها أسم "fingerprint gesture" عند ظهورها لأول مرة بهواتف بيكسل كما أنها كانت خاصة بهواتف بيكسل قبل أن توفرها جوجل للهواتف الأخرى، فالآن نعلم أن نيكسوس 5 أكس يحتوي عليها ولكن من الرائع أن مالكي نيكسوس 6 بي سيحصلون عليها أيضاً.

النسخة التجريبية الجديد ستتاح لمشتركي خدمة مطوري أندرويد خلال الأسابيع القادم ولكن من الجيد أننا حصلنا على بعض المعلومات عما سيحتويه هذا الإصدار قبل طرحة.






جوجل تطرح نسخة تجريبية من أندرويد 8.0.

للعام الثاني علي التوالي تقوم غوغل بطرح نسخة تجريبية في وقت مبكر لتحديث أندرويد القادم، فلقد قامت الشركة بنفس الأمر مع أندرويد 7.0 نوجات، وهذا العام ها هي تطرح نسخة تجريبية من التحديث القادم أندرويد 8.0 والذي سيحمل حرف "O" ويتوقع العديد من المتابعين والمحللين أن حرف "O" سوف يصبح في ما بعد أوريو علي أسم البسكويت الشهير، لكن لا توجد أي إشارات من شركة جوجل بعد عن اسم هذا التحديث.

هذه النسخة التجريبية يمكنك تثبيتها علي الهواتف الأتية:
  • جوجل بيكسل وبيكسل إكس إل (Google Pixel & Pixel XL).​
  • نيكسوس 6 بي (Nexus 6 B).​
  • نيكسوس 5 إكس (Nexus 5 X).​
  • جوجل بيكسل سي (Google Pixel c).​
  • نيكسوس بلاير (Nexus Player).​
وتحذر الشركة من أن هذه النسخة مليئة بالأخطاء وليست للاستخدام اليومي، ولكنها تعد نسخة للمطورين للإبلاغ عن المشاكل.

ويبدو أن هذا التحديث سيعمل بشكل كبير علي تحسين البطارية فهذه بعض الخصائص التي سيأتي بها أندرويد 8.0:
  • تحسين في الإشعارات حيث سيمتلك المستخدم إمكانية أكبر للتحكم في الإشعارات المختلفة.​
  • خاصية صورة بداخل صورة "Picture in Picture" و التي ستتيح إمكانية مشاهدة فيديو والتحدث في تطبيق المحادثة في نفس الوقت.​
  • التقليل من التطبيقات التي تعمل في الخلفية مما سيحسن البطارية بشكل كبير.​
  • ألوان أكثر للتطبيقات.​
  • أيقونات قابلة للتأقلم.​
  • دعم ترميز أصوات البلوتوث عالي الجودة.​
وسنعرف أكثر عن هذه النسخة من نظام التشغيل الأكثر استخداما حول العالم في مؤتمر جوجل القادم "جوجل I/O" في شهر ماي القادم إن شاء الله..







مؤكد: هذه هي أرقام معالج كوالكوم سناب دراجون 835 القادم


نعلم جميعاً أن سامسونج تعاونت مع كوالكوم في أنتاج المعالج الجديد 835 وهو الأمر الذي جعلها قادرة على استخدامه بهواتفها الرائدة القادمة جلاكسي أس8 أولاً قبل أن تستخدمه أي شركة أخرى داخل هواتفها فحتي سوني لن تستطيع طرح هاتف أكسبريا أكسزد الجديد قبل هاتف سامسونج.

عوماً كوالكوم قامت بدعوة دافيد رودوك من موقع أندرويد بوليس لاختبار المعالج الجديد داخل مقرهم الرئيسي بالولايات المتحدة الامريكية, الأرقام التالية هي الأرقام التي ظهرت على الموقع بعد هذه الزيارة وهي:

جيكبينش 4 "النواه الفردية" - GeekBench 4 Single-Core: 2.059.

جيكبينش 4 "الأنوية المتعددة" - GeekBench 4 Multi-core: 6.461.

جي أف أكس بينش كار - GFXBench Car: 1.513.

جي أف أكس مانهاتن - GFXBench Manhattan 3.1: 2.668.

جي أف أكس مانهاتن - GFXManhattan 3.0: 3.873.

جي أف أكس تي-ريكس - GFXBench T-Rex: 6.625.

أنتوتو - Antutu: 181.939.

ثريديمارك سلنجلشوت - 3DMark Slingleshot 3.1: 3.803.

ثريديمارك سلنجلشوت 3.0 - 3DMarch Slingshot 3.0: 4.996.

ثريديمارك أيس ستورم - 3DMarck Ice Storm: 38.518.

بي سي أم - PCM 1.1: 8.124.

أوستاني - Octane: 14.301.

كراكين - Kraken: 2.308أس.

صنسبايدر - Sunspider: 237.4MS.

الأرقام السابقة مدهشه فهي تؤكد أن المعالج الجديد سيتفوق قما أشرنا سابقاً على معالجات الشركة السابقة وعلى أي معالج يعمل حالياً داخل هواتف أندرويد مثل معالج واوي كيرين 960 "Kirin" و سناب دراجون 821 وحتي أكسينوس 8890.

لا نعلم حتي الأن الآلية التي اتبعت في هذا الاختبار أو حتي الهاتف الذي قامت الشركة بإعطائه لدافيد لتحمل هذه التطبيقات واختبار المعالج لذا سننتظر ظهور المزيد من المعلومات لعرضها عليكم.

أذا كانت هذه الأرقام صحيحيه فأعتقد أن معالج كوالكوم سيتفوق على معالج أكسينوس الجديد ولكني سأقوم بانتظار ظهور المعالجين بشكل رسمي والاختبارات التي سيخضع لها المعالجين لعرض النتائج النهائية بشكل رسمي.






أندرويد 7.1.2 متوفر الآن للتحميل


الجمعة الماضية بدأ مالكوا هواتف نيكسوس 6 بي والذين قاموا بالتسجيل للحصول على أندرويد نوجات 7.1.2 في آستقبال التحديث بالفعل وقاموا بآستخدام هذا الهاتف الذي كان الأول الذي يحصل على الإصدار الجديد.
التحديث الجديد حالياً لم يظهر على موقع جوجل ولكن حجمة وصل الي 1.29 جيغابايت، و نأمل بالتأكيد أن توفر جوجل التحديث على موقعها والنسخة الثابتة منه للجميع في أقرب وقت.

للأسف النسخة التي حصل عليها هاتف 6 بي لم يتوفر بها تقنية السحب على ماسح بصمة الأصبع للوصول الي الإشعارات المعروفة بأسم "Fingerprint Gestures" والتي وفرتها جوجل للهواتف الأخري كهاتف 5 أكس ولكننا نأمل أن تتوافر مع طرح الشركة للإصدار الثابت والنهائي عند طرحه للجميع.

إذا كنت تريد الحصول على الإصدار الجديد على هاتفك و إذا كنت تمتلك هاتف 6 بي 5أكس و هاتف نيكسوس بلاير أو بيكسل سي و بيكسل فيمكنك تنزيل التحديث حينيا.

جدير بالذكر أن هاتف نيكسوس 6 و نيكسوس 9 لن يحصلا على إصدار أندرويد نوجات 7.1.2.









أندرويد أو "O" سيحتوي على تقنية مذهله خاصة بالإشعارات...



من المعروف أن منطقة الإشعارات نقوم بالوصول اليها مئات المرات يومياً ولكن من الواضح أن جوجل مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد عملت على أن تكون الإشعارات أكثر روعة وسهوله للوصول إليها.



فخلال مؤتمر الشركة الأمريكية اليوم والخاص بالمطورين وخلال تقديم الإصدار الجديد تحدثت الشركة عن تقنية جديد ستتوافر داخل النظام أطلق عليها "Notification Dots" فما هي هذه التقنية؟


هذه التقنية الجديدة ستقوم بعرض الإشعارات بشكل مباشر على كل تطبيق دون الحاجة الي الوصول الي منطقة الإشعارات الموجودة في اعلي الهاتف لكي تقرأ أو تعرف ما وصل أليك.
وسميت بإشعارات النقط لأنك ستحصل على نقطة ستتواجد أعلي التطبيق لتنبهك بوصول إشعار جديد ولكن ليس هذا كل شيء.



فعند الضغط على هذه النقطة ستظهر لك نافذة صغيرة بها بعض المعلومات عما استقبلته.

جدير بالذكر أن الصور عرضت بواسطة نائب رئيس المهندسين بشركة جوجل السيد دايف بيوركي "Dave Burke" و هي صورة لتطبيق أنستجرام بعد وصول إشعار عليه وفتحة بواسطة مالك الهاتف.






أفضل 9 مميزات جديدة في أندرويد "O"


كان مؤتمر جوجل I/O مليء بالأخبار الشيقة الجديدة فبعد وصول عدد الأجهزة التي تعمل بنظام غوغل للهواتف الذكية اندرويد إلى 2 مليار جهاز نشط والذي فاق توقعات غوغل نفسها، طورت غوغل نظام تشغيلها لتقدم لنا الإصدار الجديد منه والذي نستعرض معكم أفضل 9 مميزات جديدة أضافتها.



1/ تحديد استهلاك التطبيقات التي تعمل في الخلفية للهاتف:

في السابق كان من السهل للتطبيقات الغير مطورة بشكل جيد العمل في خلفية الهاتف واستنزاف موارد الجهاز واستهلاك طاقة البطارية بالاخص لذا عملت غوغل على الحد من عمل التطبيقات في الخلفية دون جدوى لتعطي عمر أطول للبطارية وايقاف عملها بشكل عشوائي.

2/ تأجيل الاشعارات:

سيتمكن المستخدمون من دمج اشعارات عدة تطبيقات مع بعضها البعض حيث سيتمكن مالك الهاتف من مشاهدتها لاحقا فمثلا إذا كنت مشغول ووصلت لك بعض الرسائل والاشعارات من مواقع التواصل الاجتماعي والتي لا تريد أن تفقدها فسيمكنك الإصدار القادم من إخفائها مؤقتا لتظهر لك لاحقا في الوقت الذي قمت بتحديدة.

3/ تقنية تعدد المهام ستكون أكثر سهولة:

منذ صدور اندرويد مارشمالو و غوغل تطور باستمرار في تقنية تعدد النوافذ والمهام فالأن يمكنك أن تقسم شاشة هاتفك إلي نصفين لتستخدم تطبيقان في آن واحد أو يمكنك تعدد المهام باحترافية أكثر كما هو الحال في سلسلة النوت التي تطورها سامسونج إلا أنك مع "اندرويد O" ستتمكن من إظهار التطبيقات فوق بعضها البعض في وقت واحد بدلا من تقسيم الشاشة الي نصفين فمثلا سيمكنك مشاهدة اليوتيوب أثناء كتابة البريد الالكتروني أو تصفح فيس بوك مع الاحتفاظ بحجم الأخير ليغطي الشاشة كلها ويظهر اعلاه تطبيق اليوتيوب في المكان الذي تحدده وبالطبع هذا الميزة لن تقتصر على تطبيق يوتيوب فقط ولكنها ستشمل كافة التطبيقات التي تدعم تعدد النوافذ لذا فالأمر سيكون متروك ومتاح للمطورين.


4/ تطبيق "Google Lens":

لن يكون تطبيق الكاميرا في إصدار الاندرويد الجديد مجرد أداة لالتقاط الصور فمع تطبيق غوغل لنس ستكون كاميرة هاتفك قادرة على التعرف والتفاعل مع ما حولك فمثلا إذا وجهت كاميرا هاتفك تجاه إحدى النباتات سيتعرف التطبيق على النبات وسيحدد لك نوعه أما إذا وجته على إحدى المعالم السياحية في مختلف أنحاء العالم سيعرض لك تاريخ هذا المكان وتاريخ نشأته.

5/ حماية متجر جوجل "Play Store Protect":

سيأتي الإصدار الجديد من اندرويد مع خاصية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي ستعمل على مسح متكرر للتطبيقات المثبتة على هاتفك والمتواجدة على متجر غوغل للتأكد من سلامتها وخلوها من أي برمجيات خبيثة.

6/ التدوين التلقائي لكلمة السر:

تبدو تلك الميزة ليست جديدة فهي متوفر في متصفح كروم منذ فترة ليست بالقليلة ولكن ها هي الأن موجودة في متصفح الاندرويد الافتراضي حيث يمكن أن تحفظ كلما السر الخاصة بك لمختلف الحسابات وأرقام الهاتف وأرقام السيارات وعند استخدامك للمواقع المختلفة يتم ملئ تلك البيانات تلقائيا فلا حاجة لأن تضيع وقتك في ملئ بيانات او تذكر كلمات سر.

7/ سهولة وذكاء أكثر في تحديد النص:

عند تحديدك لأي نص سيعرض عليك النظام أن تنتقل للتطبيق الخاص بما قمت بتحديده ونسخه فمثلا إذا حددت رقم هاتف سيقترح عليك بالاتصال به وإذا حددت بريد إلكتروني سيقترح عليك الانتقال إلى تطبيق البريد الالكتروني الخاص بك وهكذا.

8/ شاشة رئيسية جديدة لخدمة "Android TV":

ستضيف غوغل شاشة رئيسية جديدة لأجهزة التلفاز التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد لتسمح لهم بسهولة اختيار المحتوي والوصول إليه.

9/ تغير شكل الاعدادات:

بعد معاناة المستخدمين المستمرة في البحث في قائمة الاعدادات ستتجه جوجل لتغير شكلها لتبدلها بقائمة أقصر وأسهل في الاستخدام.






20180209153039.jpg

تم تسريب أجزاء من الشيفرة المصدرية لنظام تشغيل iOS 9 على منصة GitHub قبل يومين من طرف أحد المجهولين وهو ما دفع شركة آبل إلى المسارعة إلى حذف هذه الأجزاء، ورغم طمأنة الشركة حول الموضوع إلا أن هناك مخاوفا حقيقة من استغلال هذا الأمر في إيجاد ثغرات في نظام التشغيل.

ورغم أن الأمر يتعلق بنسخة أقدم من نظام iOS إلا أن خبر تسريب أجزاء من الشيفرة المصدرية للنظام أثار الكثير من الجدل والمخاوف، خصوصا من مغبة اطلاع الهاكرز عليه ما قد يساعدهم على اكتشاف ثغرات أمنية في هذا النظام رغم تطمينات شركة آبل خصوصا أن iOS 11 يشترك مع iOS 9 في عدد من المكونات.

بالإضافة إلى ذلك فإن الأجزاء التي تم تسريبها من الشيفرة المصدرية للنظام غير مكتملة وبالتالي لا تمكن من الوصول إلى شيء محقق، إلا أن الهاكرز الخبراء قد يتمكنون من استنتاج بعض الثغرات كما قد يسهل هذا الأمر عملية فك قفل هواتف الآيفون أو "الجيلبرك".
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
تحديث جديد لويندوز 10 يقتل أجهزة المستخدمين

أصدرت مايكروسوفت تحديثا تجريبيا لنظام التشغيل ويندوز 10 تحت رقم 16212 للمشاركين في برنامج Windows Insider، الأمر الذي أدى إلى انهيار أنظمة الهاتف المحمول.

وتجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت نشرت التحديث عن طريق الخطأ ولم تكن تقصد به المستخدمين. وأفادت موقع "MSPoweruser" أيضا أن التحديث كان متاحا لبعض المستخدمين من غير المشاركين في Windows Insider.




وتكمن المشكلة في هذا التحديث أنه يبدأ دورة تحميل لا نهاية لها، وبالتالي يعطل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام ويندوز 10.
ولحل هذه المشكلة يجب إعادة النظام بالكامل باستخدام أداة استعادة جهاز ويندوز "Windows Device Recovery Tool" الأمر الذي سيؤدي إلى إزالة الملفات وإعادة تعيين الإعدادات.


مايكروسوفت تطرح آخر حواسيبها ونظام التشغيل الجديد
والجدير بالذكر هنا أن أجهزة الكمبيوتر التي تم تنصيب التحديث 16212 عليها لا تواجه مشاكل مماثلة، وبالرغم من ذلك لا يزال تثبيت هذا التحديث غير مستحسن.








 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
استعرضت شركة آبل خلال مؤتمرها الأخير للمطورين WWDC 2017 الذي عقد الاثنين، 5 جوان الماضي مجموعة من الأجهزة و البرمجيات الجديدة لمستخدميها.




و استعرضت آبل نظام تشغيلها الجديد "
iOS 11" التي احتوى على حزمة من التحديثات أهمها ميزة "عدم الإزعاج أثناء القيادة" التي تهدف لحماية المستخدمين من الانشغال بالإشعارات والرسائل أثناء قيادة المركبات.

وللمرّة الأولى منذ إطلاق " iOS"، قدّمت آبل في النسخة الأخيرة تحديثات مخصصة للوحات iPad فأضافت شريط التطبيقات"
Dock" لنسختها التي ستحمل على أجهزة iPad.
كما وفرت في تلك النسخة ميزة " السحب والإفلات" التي تمكن المستخدم من سحب أي نص أو صورة من تطبيق وإفلاتها في نافذة تطبيق آخر.




 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
نظام IOS 11 الجديد سيمكّنكم من إرسال و إستقبال الأموال عبر خدمة APPLE PAY

أعلنت شركة Apple رسميّا خلال مؤتمرها العالمي للتّطوير منذ سويعات قليلة أنّ خدمة Apple Pay ستمكّن من إجراء التّحويلات الماليّة من شخص إلى آخر.
هذه الميزة الجديدة ستأتي مع نظام IOS 11 و الّذي تمّ الإعلان عنه رسميّا ستكون متوفّرة مع نهايات العام الحالي.

يمكن إعتبار هذا الإجراء من الأهمّية البالغة بمكان في سوق الدّفوعات الماليّة الإلكترونيّة و الّتي تهيمن عليه تطبيقات مثل Venmo و PayPal.
لكن من غير الواضح حتّى الآن ما إذا كانت آبل ستسمح لحرفائها بإستخدام هذه الخدمة خارج تطبيقة iMessage.
كذلك الأموال سيتمّ تحويلها عبر شيء يدعى "Apple Pay Cash Card" و الّتي يمكن إرسالها فيما بعد إلى حسابكم البنكيّ و هذا يعني أنّ آبل ستنخرط كذلك في المنظومات البنكيّة.

المتحدّث بإسم آبل خلال المؤتمر العالمي يوم أمس أكّد أنّ هذه الخدمة الجديدة مؤمّنة بالكامل و من المنتظر أن تحقّق نجاحا كبيرا في المستقبل.





 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
أقوى 8 مزايا في iOS 11 الجديد


كشفت شركة أبل الأميركية الأمس الاثنين النقاب عن نظام التشغيل iOS 11 الجديد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2017.
وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل إنه من المحتمل إصدار هذا التحديث في شهر سبتمبر المقبل.

ويتميز النظام الجديد بمجموعة من التحسينات والمزايا و سنذكر لكم أبرزها:


خدمة الخرائط MAPS:

طورت أبل خدمة "مابس"(Maps) حيث باتت تقدم معطيات مفيدة مثل الحد الأقصى للسرعة ودرجة الحرارة أثناء القيادة بالإضافة إلى عرض الطوابق التفصيلية للمطارات ومراكز التسوق.

عدم الإزعاج أثناء القيادة:

هذه الخاصية تساعد السائقين على التركيز أثناء القيادة، حيث سيشعر الهاتف بك أثناء بالقيادة وسيقوم تلقائيا بتعتيم الشاشة وجعل الإشعارات صامتة.

المساعد الصوتي Smarter Siri:

أصبح سيري يتمتع بأصوات ذكورية وأخرى أنثوية. كما تم تعديل طريقة النطق والسرعة والنبرة. ويوفر سيري أيضا خدمة ترجمة الكلمات والعبارات من الإنجليزية إلى الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

خدمة الرسائل iMessage:

تم تغيير تصميم iMessage على متجر التطبيقات، حيث بات الوصول إلى التطبيقات والملصقات يتم بسهولة، وهو الأمر الذي سيتيح تزيين الرسائل ومشاركة الأغاني.

التصوير والصور:

يتيح النظام الجديد التقاط صور أكثر احترافية وبدقة عالية، كما يوفر خاصية التعرض الطويل للضوء التي تسمح بالتقاط الزمن والحركة.

متجر App Store:

جرت إعادة تصميم متجر التطبيقات في iOS 11 ليكون اكتشاف التطبيقات أسهل من السابق.

Apple Music:

بات بإمكان المستخدم إنشاء حساب يسمح لأصدقائه بتتبعه ومشاركة قوائم التشغيل والاستماع للموسيقى التي يستمع إليها.

خدمة الدفع Apple Pay:

الذي يمكّن من الدفع واستقبال الأموال بسرعة وسهولة وأمان من خلال تطبيق الرسائل أو من المساعد "سيري" (Siri) باستخدام بطاقات السحب أو بطاقات الائتمان.







 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
معالج آبل الجديد يحطم أرقاما قياسية


فاق معالج آبل الجديد "A10X Fusion" المخصص للأجهزة المحمولة كل التوقعات بتسجيله رقما قياسيا في مؤشر AnTuTu.

وقد حصلت الشريحة المركبة في النموذج الجديد من آيباد برو لدى مؤشر AnTuTu على أكثر من 234 ألف نقطة.

وعلى سبيل المقارنة حصد آيفون 7 حوالي 180 ألف نقطة وسامسونغ "غالاكسي إس 8" 200 ألف نقطة.

كما سجل الحاسوب اللوحي "آي باد برو" رقما ملحوظا في مؤشر "Geekbench"، حيث بلغت نتيجته نحو 9 آلاف نقطة.

هذا ويقوم موقع "AnTuTu" بتقييم الأجهزة الإلكترونية عبر قوة المعالجة، وسرعة الذاكرة، ونظام الرسومات وسرعة محرك الأقراص. ويعتبر هذا الموقع أحد أكثر المعايير شعبية في عالم الأجهزة النقالة.



يذكر أنه تم عرض آيباد برو 10.5 بوصة، في معرض WWDC 2017 في سان خوسيه (كاليفورنيا)، حيث يحتوي على كاميرا 12 ميغابكسل بالإضافة إلى ميزة التثبيت البصري.






 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
سامسونج تعمل على تطوير معالجها الخاص بالصور لأول مرة


منذ عام 2015 وتحاول سامسونج تطوير معالجها الخاص بالرسومات ولكن الشركة في ذلك الوقت أجلت خططها بخصوص هذا الشأن بعد قيامها بعقد أتفاقيه مع "ARM" في ذلك الوقت مكنتها من استخدام معالجتها الخاصة بالرسومات داخل معالج أكسينوس المتوفر في العديد من هواتف سامسونج.



لكن مع منتصف عام 2016 تقريباً بدأت المحادثات بين سامسونج وشركتي نيفيديا "NVidia" و أ أم دي "AMD" للحصول على بعض الأوراق المطلوب الخاصة بحقوق الملكية وهو الأمر الذي يتضح أن الشركة الكورية نجحت فيه بالفعل بعد ظهور المعلومات عن تطوير سامسونج بالفعل لمعالجها الخاص بالرسومات.

طبقاً لأكثر من تقرير ظهر على الأنترنت خلال الأسابيع القليلة الماضية فيعتقد أن المعالج سيحمل أسم أس جي بي يو "S-GPU" كما يعتقد أنه سيكون متوفر داخل معالج أكسينوس الذي سيطرح داخل هواتف الشركة خلال العام القادم أذا نجحت الاختبارات التي سيتعرض لها هذا المعالج الجديد.

عموماً فطموح سامسونج مرتفع للغاية حيث أن معالجتها الجديدة تنافس معالجات كوالكوم وتتفوق عليها في بعض الجوانب وتطوير معالج خاص بالرسومات سيجعل حتي معالجات أكسينوس أكثر قوة من أي وقت مضي بعد التخلي عن دعم "ARM" بالكامل حيث تريد سامسونج أن تتحول لتكون قسم داخل الشركة خاص بتطوير وإنتاج المعالجات كما أنها تريد أن تجعل هواتفها قادرة على تشغيل نظارات الواقع الافتراضي بشكل أفضل.







 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
مزايا "iOS" الجديد تكشف مواصفات آيفون القادم

Iphone 8 From Tunisia-sat.png



أكد المبرمج تايلر هانسن أن تصميم النسخة التجريبية لنظام "iOS 11" تؤكد بعض الشائعات التي تتحدث عن تصميم "آيفون-8" القادم.

وفي تغريدة على تويتر قال هانسن: "شهد النظام الجديد عددا من التغيرات في التصميم تميزه عن نسخ iOS السابقة، الأيقونات اكتسبت حوافا دائرية ستجعلها تبدو أكثر تميزا على الشاشة منحنية الحواف التي قيل أنها ستأتي في الهاتف الجديد".

ووفقا للشائعات فإن "شاشة آيفون 8" ستمتد تحت السماعة والكاميرا الأمامية وحساس الضوء، لذلك يعتقد الخبراء أن "آبل عدلت تصميم iOS لتتموضع أيقونات البرامج والتطبيقات على حواف الشاشة".

وفضلا عن تلك التعديلات فإن نظام iOS الجديد يدعم صيغ "HEVC" و"HEIF" التي تسمح بضغط حجم الصور والفيديوهات بمقدار الضعف تقريبا دون التأثير على جودتها، و هذا يعني وفقا للمختصين أن آيفون الجديد سيزود بكاميرا أفضل وأكثر دقة.

يذكر أن آبل طرحت النسخة التجريبية من "iOS 11" خلال مؤتمر WWDC السنوي الذي عقد أوائل شهر الجوان الجاري و التي من المنتظر أن تطرح رسميا للمستخدمين نهاية العام.


أما "Iphone 8" فمن المتوقع طرحه خلال مؤتمر آبل السنوي الذي سيعقد الخريف القادم والذي يشاع أنه "سيحصل على شاشة جديد مميزة بدون حواف، وكاميرا 3D مزدوجة، ومزود بخاصية الشحن اللاسلكي".

Iphone 8.jpg




 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
نسبة استخدام أندرويد نوجات 7 في ازدياد من شهر لآخر

Google Android Nougat 08.jpg


قامت جوجل مجدداً بعرض نسب استخدام الإصدارات المختلفة من نظام تشغيل أندرويد على موقعها الخاص بالنظام وهي النسب التي شهدت استمرار صعود الإصدار الأخير نوجات و جني المزيد في مقابل هبوط نسبة استخدام الإصدارات الأخرى ماعدا مارشميلو.

ففي شهر ماي جنى إصدار نوجات 2% وهي النسبة التي تعتبر أقل مما جناه في شهر أفريل الماضي والتي وصلت الي 2.4% ولكن عموماً فنسبة استخدامه في زيادة مستمرة.

الآن وصلت نسبة استخدام أندرويد نوجات الي 11.5% و هي النسبة التي تقل عما وصل له إصدار مارشميلو في نفس المدة حيث وصلت نسبة انتشار أندرويد مارشميلو في نفس الشهر من العام الماضي الي 13.3% ولكن يجب الإشارة إلى أن هواتف سامسونج الجديدة الرائدة أوجلت كما قامت سوني بنفس الأمر بسبب عدم جاهزية معالج كوالكوم الأحدث سناب دراجون 835 وهو السبب الذي أدى إلى وصول نسبة استخدام أندرويد نوجات لنسبة أقل من مارشميلو في نفس الوقت.

حتى الآن فإصدار أندرويد مرشميلو هو الأكثر استخداماً بنسبة 31.2% واللتي زادت أيضاً بنسبة 0.6% ويليه كل من إصدار لولي بوب الذي خسر نسبة 0.3% ثم معالج كت كات الذي خسر نسبة 1.0% ثم نوجات الذي جني 2%.

سيكون من الصعب أن تصل نسبة استخدام إصدار نوجات لنسبة مارشميلو وخصوصاً مع استمرار جني الإصدار السابق للمزيد والمزيد من المستخدمين الجدد لذا سيكون من المشوق معرفة ما سينتهي اليه الأمر قبل إعلان جوجل وبشكل رسمي عن طرح إصدار أندرويد "O" المنتظر.


Google Android usage By Joker_Ghost.jpg




 

Joker_Ghost

كبير مراقبي منتدى الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
9.108
مستوى التفاعل
20.143
أندرويد يضيف "زر الذعر" في نسخته الجديدة


ذكر موقع "ماشابل" أن شركة "غوغل" زودت نظام التشغيل "أندرويد 7.1" بخاصية للذعر تتيحُ للمستخدم أن ينبه جهازه بشكل سريع إلى تعرضه للخطر.
وبمجرد ضغط المستخدم على زر الرجوع أربع مرات سيعمل الهاتف بسرعة فائقة على إزاحة الخطر المحدق من خلال إستبعاد البرامج والتطبيقات الخبيثة.

وتشكل التطبيقات غير الآمنة إحدى التهديدات الكبرى لهواتف "أندرويد" وسط مخاوف متزايدة من مستخدمي الهواتف الذكية من التعرض للقرصنة و انتهاك خصوصيتهم.

لكن الخاصية المثيرة لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل "غوغل" و من المرجح بحسب متابعين أن تكون المرحلة الحالية مجرد اختبار في انتظار التأكد من نجاعتها و الإفصاح عنها بشكل رسمي في وقت لاحق.




 
أعلى