أخبار المعالجات و الأنظمة التقنية للهواتف الجوالة.

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
شركة هواواي تدخل مرحلة تطوير و تصنيع معالج Kirin 990.


بعد إطلاق معالج Kirin 980 خلال شهر جويلية الماضي و الذي تم إستعمالهم في هواتف Mate 20 الذي صدر خلال شهر أكتوبر المنقضي دخلت الشركة الصينية و مهندسوها في مرحلة تطوير هذا المعالج أكثر فأكثر و لتصنيعه و إطلاقه لاحقا.
و ذكرت تقارير من صينية نقلا عن TSMC و أن الشركة قامت باستثمار حوالي 200 مليون يوان أي ما يقارب عن 28 مليون دولار لتطوير هذا المعالج، كما تقول ذات المعلومات و أن معالج Kirin 990 سيتم نقشه بنفس عدد نانومترات المعالج Kirin 980 أي ب7 نانوميتر و سيتم تزويده بنفس عدد الترونزيستورات و لكن سيتم إرفاقه بمودام من نوع Balong 5000 لكي يمكن الهاتف من العمل على شبكات الجيل الخامس 5G.
كما تذكر التقارير و أن إنتاج هذا المعالج سيكون خلال الربع الأول من السنة القادمة و سيبقى علينا الانتظار لتجميع أكثر معلومات عنه.

Kirin 990 Leaked by Joker_Ghost.jpg



 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
إلى جانب الشاشة القابلة للطي طرحت سامسونغ واجهتها الجديدة و التي أطلقت عليها إسم Samsung One UI.

Samsung One UI officiel by Joker_Ghost.jpg

و تهدف الواجهة الجديدة إلى تمكين المستخدم من سهولة التنقل بين التطبيقات عند إستعمال هاتفه الذكي، و تقول شركة سامسونغ و أن هذه الواجهة الجديدة ستكون معوضة للواجهة القديمة المعروفة بإسم Samsung Experience و التي كانت تعرف كذلك بإسم TouchWiz.


و مثلما هو متوقع فإن الواجهة الجديدة للشركة ستسجل تواجدها في هواتف Samsung Galaxy S9 و Samsung Galaxy S9 Plus و Samsung Galaxy Note 9 بالإضافة لهواتف Samsung Galaxy S8 و Samsung Galaxy S8 Plus و Samsung Galaxy Note 8 التي تم إطلاقهم السنة الماضية و ذلك عبر تحديث رسمي يصلها.

One UI Powered by Joker_Ghost.jpg

بالرغم من أن هذه الواجهة لا تزال قيد التجربة غير أنه من المتوقع و أن يتم إستعمالها رسميا مطلع السنة القادمة تاريخ إرسال تحديث أندرويد أوريو 8.1 إلى أندرويد 9.0 Pie.


One UI launch by Joker_Ghost.jpeg


 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
رسمي:

شركة سامسونغ تطلق معالجها الجديد Samsung Exynos 9820 من ضمن سلسلة معالجات Exynos 9.

Screenshot_20181114_181522.jpg

و أخيرا أعلنت شركة سامسونغ منذ قليل عن معالج هواتفها الرائدة القادمة السنة المقبلة و هو معالج Exynos 9820 و الذي يأتي متتابعا و تطويرا لسلسلة Exynos 9 و الذي سيأتي بقدرات محسنة عن المعالجات السابقة و خاصة باعتبار تزويده بتقنيات الذكاء الإصطناعي.


و بالرغم من أن هذا المعالج جاء مطبوعا بثماني أنوية من نوع LPP FinfET عكس المعالجات القديمة المطبوعة ب10 أنوية (معالجات شركة هواواي و آبل مطبوعة ب 7 أنوية) إلا أنه زود بالعديد من المزايا الفنية كخفض نسبة الطاقة بنسبة 10%.
و مثلما سبق لنا القول فهذا المعالج جاء بثماني أنوية إثنان منها بمعمارية Cortex A75 للمهام الثقيلة و لإدارة الطاقة خاصة و أربعة أنوية بمعمارية Cortex A55 للمهام المتوسطة و الصغيرة مما يجعله يقدم أداءا أفضل بنسبة 15% للنواة الواحدة و نسبة 20% للأنوية المتعددة و أداءا أفضل بنسبة 48% بالمقارنة مع المعالج السابق 9810.
بثمانية أنوية يأتي هذا المعالج رفقة معالج رسوميات من نوع Mali-G76 Mp1 بأداء أفضل من سلفه بنسبة 40% و آستهلاك أقل للطاقة بنسبة 35%.
مثلما ذكرنا في أول هذا الموضوع فقد زودت شركة سامسونغ و لأول مرة في معالجاتها وحدة معالجة الذكاء الصناعي NPU و التي يمكنها تسريع المعالج 7 مرات أكثر من المعالجات الغير حاملة لهذه الوحدة، كما ذكرت الشركة و أن هذه الوحدة يمكنها مساعدة المعالج على تحسين جودة الصور.
يمكن لمعالج Samsung Exynos 9820 دعم ما يقترب 5 كاميرات بما في ذلك مستشعر الأشعة تحت الحمراء من أجل التعرف على الوجه و كاميرا أمامية تصل دقتها ل 22 ميغابيكسال أو كاميرا خلفية وحيدة كانت ذات 22 ميغابيكسال أو ثنائية ذات دقة تصل إلى 16 ميغابيكسال، كما يدعم تقنية تصوير الفيديو بدقة 4K أو 8K و بذلك دعم شاشة الهاتف التي تكون بدقة 4K، كما سيدعم هذا المعالج شبكات الجيل الرابع Cat 2.0 بسرعة تحمل تصل ل 2 جيغابايت في الثانية و دعم ذواكر التخزين UFS 2.1-3.0.
سيدخل هذا المعالج مرحلة الإنتاج المكثف بنهاية السنة الحالية على أن نراه في هواتف سامسونغ أس 10 Samsung S و المقرر الإعلان عنه خلال شهر فيفري من السنة القادمة.

Screenshot_20181114_181504.jpg


 
إنضم
12 أكتوبر 2018
المشاركات
77
مستوى التفاعل
32
لا اندرويد اوريو 8 لم يصلنى التحديث الرسمى لحد الان galaxy s8G 950u
 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
لا اندرويد اوريو 8 لم يصلنى التحديث الرسمى لحد الان galaxy s8G 950u
خويا تنجم تحط موضوع جديد في منتدى السامسونغ و تو نحكيو فيه الاشكال هذا
 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
خلال قمة Snapdragon Tech
السنوية التي تقام للمرة الثالثة على التوالي قدمت شركة Qualcomm معالجها الجديد Snapdragon 855 الداعم للجيل الخامس من الهواتف الإقتصادية القادمة خلال الأشهر الأولى من السنة المقبلة.

qualcomm snapdragon 855 official by Joker_Ghost.jpg

تقول الشركة بأنه سيتم دمج شريحة Snapdragon 855 كمنصة متنقلة مع مودام Snapdragon X50 5G و وحدات الهوائي Qualcomm QTM052 mmWave مع جهاز الإرسال و الإستقبال RF المدمج، بالإضافة لعناصر واجهة التردد الأمامي للهاتف مما يساعد مصنعي الهواتف الذكية على معالجة الزيادة الهائلة في تعقيد الهاتف من حيث التصميم الذي يأتي مع 5G في كل من النطاقين الفرعيين 6 جيغاهيرتز و mmWave.

SD 855 5G powered by Joker_Ghost.jpg


تقول الشركة بأن معالجها الجديد هو أول منصة هواتف تجارية في العالم من الجيل الخامس الذي يتميز بدعم 6 جيغاهيرتز و mmWave بالإضافة للجيل الرابع من نظام الذكاء الصناعي AI مما يوفر ذكاء صناعي يقدر بثلاث أضعاف ما هو موجود على الساحة اليوم، كما يمكن هذا المعالج من إلتقاط فيديوهات بدقة 4K أو 3D أو HDR الحقيقية، كما أكدت الشركة و أنها بإعلانها عن هذا المعالج فهي تطلق خاصية جيدة و جديدة مرتبطة به و يتمثل ذلك في تقنية Qualcomm 3D Sonic و هي خاصة بمستشعر بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية التي تستطيع قراءة بصمة إصبعك حتى لو كانت مبللة أو ملوثة.



إصدار 5G سيصدر في النصف الأول من السنة المقبلة بكل من الولايات المتحدة و أوروبا و اليابان و الصين و كوريا الجنوبية و أستراليا على ان يتواصل إنتشارها في مناطق أخرى حول العالم بحلول عام 2021/2020.




 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
طرحت اليوم شركة Mediatek معالجها الجديد Helio P90 آخر طرازات سلسلة P، المعالج مصنوع بتقنية 12 نانومتر مثل الطرازين السابقين و لكن هذا المعالج يأتي بتقنية APU 2.0 التي تعد بأداء أفضل للذكاء الصناعي AI.

Mediatek Helio P90 powered by Joker_Ghost.jpg

يقدم هذا المعالج بفضل 1127GMACs أداءا أكثر ب4.6 مرة من المعالجين السابقين مع فعالية أكثر في قوة البطارية و الطاقة التي يعمل بها الجهاز.
يحتوي المعالج الجديد على وحدتين مركزيتين من نوع ARM Cortex-A75 بتردد 2.2 جيغاهيرتز و 6 وحدات مركزية من نوع ARM Cortex-A75 بتردد 2 جيغاهيرتز.
يعمل كذلك هذا المعالج بوحدة معالجة للرسوميات من نوع IMG PowerVR GM 9446 التي تعد بتحسينات تصل إلى 15% مقارنة بMALI-G76 Mp3 المستخدمة في معالج P60 و P70، كما يدعم كاميرا وحيدة أمامية تصل دقتها إلى 48 ميغابيكسال و التي تعتبر أكبر ب 45% من كاميرا بدقة 8K، و كاميرتين خلفيتين 24+16 ميغابيكسال، كما يدعم تقنية فيديو بطيء الحركة بسرعة 480 إطارا في الثانية و دعما للبلوتوث 5.0 و 4G VoLTE.

Mediatek Helio P90 officiel by Joker_Ghost.jpg

المعالج الجديد يمكنه دعم ذاكرة عشوائية 8 جيغابايت وشاشة بدقة + FHD كما يمكنه تتبع و تحليل الإجراءات و طرح العديد من الأشخاص في الوقت الفعلي اللحظي، و يمكنك من إستخدام تقنية AR Avatars، تحليل و إتقان بعض الألعاب بالإضافة لتقنيات الذكاء الصناعي في الصور الملتقطة كالصور الشخصية Portrait و الضبابية فيها Bokeh و العرض الكامل للصور AR و التعرف على الوجه لفتح الهاتف.


 

Joker_Ghost

مراقب منتدى أخبار ومستجدات عالم الجوال
طاقم الإدارة
إنضم
19 جوان 2016
المشاركات
7.528
مستوى التفاعل
17.357
في الوقت الذي لم يحصل فيه مستخدمو الهواتف الذكية الصادرة وسط و أواخر السنة المنقضية على تحديث نظام هواتفهم الذكية لأندرويد بي 9.0 Android Pie (أقل من 10٪ من توزيع مختلف الإصدارات) و بعد حوالي خمسة أشهر من تاريخ إطلاقه الفعلي و الرسمي غير أن شركة غوغل تبدو مهتمة كثيرا بتطوير هذه النسخة و إضافة ميزات جديدة إليها...

Android Q Banner By Joker_Ghost .jpg


موقع XDA Developpers تحصل على نسخة من النظام الجديد على إحدى الأجهزة مع التصحيح الأمني لشهر فيفري 2019، و من خلال هذه النسخة علمنا إسمها و الميزات الأولى لها..

Android Q First Look 3 by Joker_Ghost .jpg

تتعدد الميزات في نسخة أندرويد كيو Android Q القادمة و من ضمنها ميزة الوضع الليلي على الجهاز بشكل إفتراضي بعد أن يقوم المستخدم بتفعيلها على الجهاز حسب رغبته، المميز في الموضوع هو أنه يمكن إجبار تطبيقات الطرف الثالث التي لا تدعم هذه الميزة على إمكانية العمل بالوضع الليلي.

Android Q First Look 2 by Joker_Ghost .jpg

الميزة الثانية التي جاءت في النظام هي مهمة كذلك باعتبار و أنها تمنح المستخدم حرية أكبر للتحكم في التطبيقات و استخدام الصلاحيات في الوقت الحقيقي و إمكانية الوصول إليها في وقت أسرع مما كانت عليه مع سهولة أكبر في حذف التطبيقات.

Android Q First Look by Joker_Ghost .jpg

تغييرات أخرى جاءت في نظام أندرويد كيو Android Q الجديد منها إمكانية تشغيل وضعية الحاسوب كالميزة التي قدمتها سامسونغ دكس Samsung Dex على البعض من أجهزتها، كما سيكون هناك إختلاف في طريقة عرض النوافذ مع تحكم أكبر فيها مع شكل جديد لها و حركات جديدة لفتح تطبيقين في وقت واحد بالإضافة إلى وضع صورة الخلفية على ميزة Always On Display.

Android Q First Look 4 by Joker_Ghost .jpg

من المنتظر الآن و أن تزيد شركة غوغل من تطوير نسخة نظامها الجديد أندرويد كيو Android Q قبيل إطلاق النسخة التجريبية منه ربيع هذه السنة أو علينا الإنتظار لتاريخ الإعلان الرسمي له خلال مؤتمر المطورين القادم خلال شهر ماي iO19.

Android Q First Look 5 by Joker_Ghost .jpg

 
أعلى