1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

السعودية تخوض الحرب في سوريا بحثا عن مجدها لا رأفة بالسوريين

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة braveman, بتاريخ ‏8 جانفي 2017.

  1. braveman

    braveman نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2011
    المشاركات:
    14.882
    الإعجابات المتلقاة:
    17.159
      08-01-2017 12:34
    حينما تكلمنا عن أنّ الحرب السورية حرب المخابرات وليست حرب الشعب كذّبتمونا وسفّهتمونا ونعتّمونا بأننا شبيحة بشار الأسد ...نعم لقد تبين الرشد من الغيّ وها هي الحقائق تظهر في كل يوم .إن الشعب السوري والشعب اليمني شعبان لا علاقة لهما بالحروب التي تشنّ على أرضيهما وقد دمرت الأخضر واليابس .إن حرب السعودية وقطر من جهة والسوريين وأعوانهم من جهة أخرى .السعودية تحرق الأرض وتفتت الحجر وتقتل البشر من أجل أن يقال إنها أصبحت قوة قومية ...يا سلام ...قوموا لترثوا لحالكم أيها الاسلاميون .لقد لعب بكم الإعلام .وهل تريدون دليلا ؟ اقرأوا الصحيفة الذائعة الصيت في بريطانيا .اقرأوا ما تقوله وستعلمون أن ذنوبكم بحجم الجبال ..أتمنى أن تقرأوا الحقائق وأن تصلحوا من شأن الاعتقاداتالتي لم تع تقنع حتى الصبيان ....هذا هو الشاهد وما على ذوي العقول إلاّ العودة إلى ضمائرهم ليعرفوا أن السلفية والوهابيوة وحليفهم الاسلام السياسي الإخواني ارتكبوا مجزرة التاريخ في البلاد العربية في سوريا وليبيا واليمن ..لماذا قتلوا الثوار في البحرين لو كان مقصدهم نزيها؟؟؟
    مقال الجريدة
    الإندبندنت: حلم السعودية في الزعامة العربية الإسلامية تبخر
    --------------
    قالت صحيفة الإندبندنت إن المملكة العربية السعودية بذلت جهودا استمرت على مدى نصف قرن لتأسيس نفسها كقوة رئيسية بين الدول العربية والإسلامية، وهذا ما أكدته ورقة وزارة الخارجية الأمريكية التي بعثتها وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في عام 2014 والتي نشرتها ويكيليكس وتحدثت عن أن السعوديين والقطريين يتصارعون للسيطرة على العالم السُني.
    العالم - السعودية
    وأضافت الصحيفة البريطانية في تقرير ترجمته "وطن" أنه خلال ديسمبر عام 20155، أكدت المخابرات الألمانية أنها قلقة جدا حول تنامي نفوذ المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن أصبح موقفها الدبلوماسي الحذر خلال القياديين كبار السن من العائلة المالكة حل محله سياسة متهورة.
    واستطردت الصحيفة أنه على مدى العام الماضي كانت المخاوف إزاء الأثر المزعزع للاستقرار من خلال السياسات السعودية الأكثر عدوانية، وما لا يتوقع كانت السرعة التي انهارت بها طموحات المملكة العربية السعودية حيث الإحباط على كل جبهة تقريبا، وفي العام الماضي خسرت المملكة العربية السعودية وحلفائها الحرب الأهلية السورية وفقدت مركز حضري كبير في شرق حلب.
    وذكرت الإندبندنت أن التدخل السعودي في سوريا على الأقل كان غير مباشر ولكن في اليمن الانخراط مباشر للآلة العسكرية السعودية وكانت مكلفة إلى حد كبير وفشلت في تحقيق أي انتصار، وبدلا من تحقيق الهدف السعودي بتقليص النفوذ الإيراني ( بحسب زعمها ) حدث عكس ذلك تماما، حيث في اجتماع أوبك الأخير وافق السعوديون على خفض إنتاج النفط الخام بينما رفعت إيران إنتاجها.
    وأشارت الصحيفة أن الولايات المتحدة الضامن النهائي لاستمرار حكم آل سعود، بدأت مؤخرا تتخلى عنها، وهناك تزايد في العداء للسعودية ينعكس في شبه الإجماع بالكونغرس من خلال السماح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر بمقاضاة الحكومة السعودية.
    وتحت إشراف نائب ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أصبحت السياسة الخارجية السعودية أكثر عسكرية وقومية بعد أن أصبح والده 80 سنة سلمان ملكا في 23 يناير عام 2015، حيث التدخل العسكري السعودي في اليمن تلى ذلك، وكان يتوقع السعوديون أن يُهزم الحوثيون بسرعة ولكن بعد خمسة عشر شهرا، ما زالت العاصمة صنعاء وشمال اليمن في قبضتهم.
    وكان التدخل السعودي في سوريا في عام 20155 إلى جانب المتمردين له عواقب مدمرة على نحو مماثل وغير متوقع، وفشل السعوديون في هزيمة الرئيس بشار الأسد أو استدراج الولايات المتحدة إلى القيام بمواجهة ضده، وفي هذا الحدث خدم الضغط العسكري الأسد وجعله يسعى إلى الحصول على مزيد من المساعدة من روسيا وإيران.
    وشددت الإندبندنت أنه يتم توجيه اللوم على الأمير محمد بن سلمان داخل المملكة وخارجها لسوء التقدير والتسرع الذي جلب الفشل أو الجمود، فعلى الصعيد الاقتصادي مشروعه 2030 الذي يهدف لجعل المملكة العربية السعودية أقل اعتمادا على عائدات النفط، حيث من المشكوك فيه ما إذا كان سيكون هناك الكثير من التغيير في نظام المحسوبية وينفق نسبة كبيرة من عائدات النفط على توظيف السعوديين بغض النظر عن مؤهلاتهم أو الرغبة في العمل.
     
    marwen124 ،XBAD2 ،باحث حر و 2آخرون معجبون بهذا.

  2. ziga.wiga

    ziga.wiga عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    812
    الإعجابات المتلقاة:
    1.115
      08-01-2017 12:39
    كلامك صحيح بالامارة ايران و روسيا ماشين يقتلوا في السوريين خاطر يحبوهم ياسر و على خاطر عيونهم زرق و شعرهم اصفر
    كلها تضرب على مصالحها و الكلام هذا الناس الكل تعرفوا حتى الحمقى و المجانين
     
    thameur007 و Med.x معجبون بهذا.
  3. samar hamdar

    samar hamdar عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 فيفري 2014
    المشاركات:
    174
    الإعجابات المتلقاة:
    248
      08-01-2017 13:05
    صحيح لمن زار اليمن ولاحظ العمران فيها يعرف ان صاروخ واحد قادر على ابادة حي باكمله وكلنا نعلم ان خلال حقبة الطفرة النفطية منعت اليمن من استخراج النفط وكترضية لمن كانوا على راس السلطة سمح لليد العاملة اليمنية بالعمل داخل المملكة. الشعور بالفوقية على اليمنيين طاغ في المملكة ان لم يكن على مختلف الجنسيات العاملة هناك والفت النظر ان الشعب اليمني من اطيب شعوب الارض واكثرها تواضعا. شعب طيب الى حد الصدمة ورقيق ومتواضع وسمح لكن لمن يعرفه وعاشره يعرف ان عندهم من الاحساس بالكرامة ما يسع الارض. وبالنسبة للخطط السعودية اعتقد ان مقولة c'est trop tard et bien trop tard هي ما ينطبق بدون منازع. مول ومن بعده مطعم ومن بعده تسوق ومن بعده نوم ومن بعده مطعم ثم تسوق ثم نوم وقمة الاحلام قيادة سيارة. نقتل اليمنيين لرفع الروح الوطنية ثم نقتل اليمنيين لشد العصب ثم نقتل اليمنيين لنقول "نحن هنا" بنفس منطق التلمود " اقتلوهم ليل نهار"
     
    thameur007, Insignia, باحث حر و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  4. braveman

    braveman نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2011
    المشاركات:
    14.882
    الإعجابات المتلقاة:
    17.159
      08-01-2017 13:06
    مرحبا بك يا سيّد العقلاء ...أسألك ولا تبخل على أخيك بالإجابة : هل الروس هجموا على السوريين العزل الأبرياء منذ مارس 2011؟ هل جاؤوا من باب الهوى ؟ هل فرضوا دخولهم على الحكومة السورية بالقوة؟؟؟
     
    Frozen, باحث حر, ala77 و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  5. braveman

    braveman نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2011
    المشاركات:
    14.882
    الإعجابات المتلقاة:
    17.159
      08-01-2017 13:08
    القتل عقيدة ...أشكرك
     
    ala77 ،باحث حر و samar hamdar معجبون بهذا.
  6. vermaelen

    vermaelen عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2015
    المشاركات:
    1.117
    الإعجابات المتلقاة:
    2.215
      08-01-2017 14:54
    عندي سؤال ما حب حتى عضو من جماعة الثورة و قناة الجزيرة يجاوبني عليه شنيا الضرر إلي سببتو اليمن و شعبها للسعودية و سوريا و شعبها للسعودية و تركيا بش يعملو فيهم العمايل هاذم٠سيفشل مشروعهم بإذن الله ستتضرر السعودية إقتصاديا خاطر رفسو نعمت ربي عوض إستثمارها في ما ينفع إستثمروها في دماء الأبرياء و سيغرق الأتراك في الدم مثلما أغرقو سوريا بالإرهابين
     
    nidhal1500, باحث حر, braveman و 1 شخص آخر معجبون بهذا.

  7. YAFOUZ

    YAFOUZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2012
    المشاركات:
    2.284
    الإعجابات المتلقاة:
    5.532
      08-01-2017 15:03
    و ماذا فعلت أحياء حلب الشرقية لروسيا و ايران حتى تقع مهاجمتها و تدميرها بتلك القوة. و لا تقل الجيش العربي السوري لأن الرصاص أصبح يسمع في القصر الرئاسي في وقت من الأوقات
     
  8. Insignia

    Insignia كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    7.633
    الإعجابات المتلقاة:
    24.087
      08-01-2017 15:08
    شوف انا باش نجيب من الآخر ..
    اذا كنت سنيّا .. فالسعودية قتلت صدام .. وان كنت قومي فالسعودية حاربت عبد الناصر ..
    و لو قلبك على الأقصى فالسعودية باعت فلسطين ..
    أما لو أنت تحب الاسلام .. فالسعودية تحالفت مع أميركا واسرائيل ضد المسلمين ..
    و اذا كنت من أحد المذاهب .. فالسعودية عملت مذهب لوحدها "الوهابية" ..
    وإذا كنت تكره الإرهاب .. فالسعودية صنعت القاعدة وداعش ..
    و إن كنت عربي فآل سعود "يهود" .. و إن قلبك على المسلمين فالسعودية تخلت عن المسلمين الأفغان والبورميين والصوماليين ..
    و إن كان يهمك الأمن العربي .. فالسعودية أدخلت قواعد أمريكية إلى أرض الحرمين ..
    و إن كنت تريد التحرر من الاستعمار .. ستحاربك السعودية مثلما تحارب المقاومة الفلسطينية ..
    وإن رضيت العبودية فمرحبا بك في السعودية !!

    هذه تذكرة للمخدوعين بالسعودية من العرب والمسلمين !!!
     
    Armata ،nidhal1500 ،EL TORRO و 7آخرون معجبون بهذا.
  9. sasel

    sasel عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2013
    المشاركات:
    926
    الإعجابات المتلقاة:
    1.433
      08-01-2017 15:16
    تحية طيبة لبلاد الحرمين الشريفين
    واعادنا الله لزيارة اخرى ان شاء الله
     
    أعجب بهذه المشاركة k+s+s
  10. vermaelen

    vermaelen عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أوت 2015
    المشاركات:
    1.117
    الإعجابات المتلقاة:
    2.215
      08-01-2017 15:21
    الأزمة السورية كان ممكن تتحل من الأول لكن الإستثمار في الإرهاب من أجل المصالح الإقتصادية هو إلي وصلها للمرحلة هاذي التدخل الإيراني و الروسي جاء بعد طلب سوري و شفنا كيفاش أهالي المناطق المحررة بعد خروج الإرهابيين قعدو فيها٠بشار مصطك و عمل كوارث و سياسيا إنتهى حسب رأي لكن من التجني بش نحملوه كل شئ و نعطيو لبلاد لمعارضة الفنادق٠السعودية فيها مشاكل مالية و تركيا ممر الإرهاب من العدل أن يدفعو ثمن الخراب إلي تسببو فيه دم الأتراك مش أغلى من الدم السوري قلتها و نزيد نعاودها على كل قطرة دم سورية سيغرق الأتراك في الدم من لا يرحم لا يرحم
     
    باحث حر ،samar hamdar و Insignia معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...