1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

ماذا لو اختفى العرب؟

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة robbano, بتاريخ ‏10 جانفي 2017.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. robbano

    robbano عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    881
    الإعجابات المتلقاة:
    1.247
      10-01-2017 19:52
    ماذا لو اختفى العرب جميعاً؟ ماذا لو أفاق العالم فجأة، واكتشف أننا لم نعد موجودين؟ بالتأكيد لن يخشى من خسارة أى شىء، فلن ينقطع الإنترنت ولن تتوقف الأقمار الصناعية ولا مصانع السيارات وقطع غيارها، ولن تتوقف أسواق البورصة، ولن يفتقد أى مواطن فى العالم أى نوع من الدواء ولا المعدات الطبية وأجهزة الأشعة وغرف العمليات، ولا حتى السلاح الذى يقتل به بعضنا بعضاً، فلم نقدم للعالم أى خدمة سوى الكلام، وصورة قتل بعضنا فى الصحف ونشرات الأخبار.

    هم ينتجون كل شىء، ونحن نستهلك كل شىء، ولا ننتج سوى الكلام، ثم نعيد تفسير الكلام وتأويله وتدويره عن التحريض والكراهية والإقصاء، فكل من العرب له مشكلة مع العرب، ولم تتوقف صراعات العرب البينية منذ فجر التاريخ، دول تكره بعضها وقبائل تتربص لبعضها وميليشيات تنتشر بلا حساب، كلٌ شاهرٌ ما استطاع أن يعده من قوة وخيول لم تتوقف عن الجرى فى ساحات المعارك. وحده الفلسطينى المحظوظ وسط هذه الأمة أن صراعه مع إسرائيل، لكنه لم يشذ عن الأوركسترا العربية، فقد فتح صراعاً مع نفسه، ليؤكد انتماءه لهذه الأمة.

    ستطل سيدة فرنسية من شرفتها، لتقول لسيدة أخرى: لقد اختفى العرب جميعاً، وستسأل الأُخرى الجاهلة: أنت تتحدثين عن هؤلاء الذين يقتلون بعضهم ليل نهار؟ نعم، وإذا كان أحد يعتقد أننى أبالغ فى رسم الصورة فليقف على مسافة فى أية عاصمة خارج الوطن، وليراقب خيط الدم من ليبيا حتى العراق، مروراً بمصر وسوريا واليمن، وما بينها من أمة نصفها يسبح على بطنه من شدة الجوع ونصفها الآخر يسبح على كرشه من شدة الشبع، وكلهم عالة على البشرية.

    نحن أكثر شعوب الأرض حديثاً واحتفالاً بالانتصارات رغم الهزائم التى تملأ تاريخنا الحديث والقديم، حتى شعاراتنا أكبر من الأوطان، نحول الهزيمة لنصير بمجرد جمل إنشائية، خبراء فى قلب الحقائق وتزييف الواقع والماضى، غارقين فى أحلام المستقبل بأوهام بعيدة تماماً عن واقع آخذ بالانهيار، لا نفعل شيئاً للمستقبل سوى التمنى والكلام.
    هذا مقال اعجبني للكاتب أكرم عطا الله نقلته اليكم لعلنا نجد نقطة مشتركة بين ما يفرقنا فكريا في هذا الوطن الصغير...
     
    samar hamdar ،trttunisia ،الحجاج2016 و 2آخرون معجبون بهذا.

  2. wiss99

    wiss99 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أفريل 2009
    المشاركات:
    3.236
    الإعجابات المتلقاة:
    4.935
      10-01-2017 19:59
    لحربات منتصورش توفى أما نسبة الجريمة تقل بصفة كبيرة وعالم نتصور يطور أكثر ويرتحو من العباد تستهلك في منتجاتهم وعيشو في بلدانهم وكفر فيهم ههه
     
  3. MRASSI

    MRASSI مسؤول المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.648
    الإعجابات المتلقاة:
    84.402
      10-01-2017 20:07
    مقال جيّد و لكنناّ على حدّ السواء كلماّ يعترضنا منقول نغلقه إحتراما لجهود أعضاءنا فيما يساهمون به من وحي أفكارهم لنناقشها سويّة
     
    الحجاج2016 و mahmor معجبون بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...