• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

كيف استطاعت إيران حظر المواقع الجنسية في روسيا والهند؟

mmbou

مرشح للإشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.511
مستوى التفاعل
2.361
قامت إيران، خلال الأسبوع الماضي، بحظر المواقع الجنسية على الإنترنت، والمثير للدهشة أن مزود خدمة الإنترنت في إيران لم يقم بحجب هذه المواقع في البلاد فقط؛ بل حظرها على مستخدمي الإنترنت في بعض أنحاء العالم، مثل روسيا وهونغ كونغ.

هذا الحظر المثير للجدل، جاء نتيجة للطريقة التي حجب بها مزود خدمة الإنترنت هذه المواقع؛ إذ فعل ذلك باستخدام بعض التقنيات الأساسية في الشبكات، ومن ثم لم يمنع الأشخاص في إيران فقط من الدخول إلى المواقع الجنسية، ولكنه قام بتغيير الأوامر التي تؤثر على الإنترنت بحيث لا يمكن لأحد أن يتصفح هذه المواقع.
وباستخدام حيلة تُعرف بـ"قرصنة بروتوكول BGP"، قام مزود خدمة الإنترنت في إيران بتغيير إشارات التوجيه ذات التأثير على شبكة الإنترنت، فيتحول أي مستخدم يبحث عن موقع من قائمة تضم 256 موقعاً إلى مسار خاطئ، أي إن أجهزتهم لن تكون قادرة على إيجاد المسار الصحيح إلى صفحات هذه المواقع.

هذا الأمر لا ينطبق فقط على الأجهزة في إيران، ولكن على أي شخص آخر في مكان قريب ويستخدم الأوامر نفسها، ليمتد تأثير ذلك على كبرى شركات الإنترنت مثل شركة بهارتي إيرتل الهندية، وشركة RETN الروسية، وشركة Telekomunikasi الإندونيسية، وشركة Hutchison في هونغ كونغ، وذلك وفقاً لما ذكره موقع The Verge.

عادة، لا تُستخدم مثل هذه التقنيات في إيران أو أي مكان آخر؛ إذ يميل مزودو خدمات الإنترنت إلى استخدام تقنيات أكثر فاعلية وأقل تعقيداً، والتي لا تؤدي إلى نتائج مشابهة لما حدث هذا الأسبوع، ولم يتضح بعد ما الذي دفع إيران لاستخدام هذا الحظر المثير للجدل.

يزداد الحظر المفروض على المواقع الجنسية في مختلف أنحاء العالم، في الوقت الذي تسعى فيه بعض الدول ومنها المملكة المتحدة إلى فرض بعض القيود والرقابة على المواقع التي يمكن لمستخدمي الإنترنت أن يتصفحوها.
 

Insignia

كبار الشخصيات
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
10.198
مستوى التفاعل
40.688
انا معاك في حظر المواقع الجنسية على النت
و لكن يا ايران انّك تخلّي فيها في الشوارع والجامعات
بالطبع فيما يعرف عنه "بجواز المتعة"

:sm-think:
 

Energy plus

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
7 نوفمبر 2016
المشاركات
2.199
مستوى التفاعل
9.395
مواقع جنسية مفتوحة .. زطلة مسموح باستهلاكها برداء القانون .. التخفيض في سعر الكحول لتكون في متناول الجميع .. ميوعة في اللباس و المظهر و تقليد أعمى للغرب .. لو جمعنا كل هذا حتما سندرك الطريق الذي يسلكه شبابنا .. حتما سيخلف كل هذا طريقا عكسيا كله تشدد و تزمت و انغلاق و ظلامية .. مشكلتنا تبدأ بالنقيض و تنتهي بنقيضها .. الحل الوسط غائب عنا أو لعل وقع تغييبه عمدا ..
 

WebKing

نجم المنتدى
إنضم
9 أوت 2009
المشاركات
2.558
مستوى التفاعل
3.612
الحضر والمنع اغبى طريقة باش تحدّ من اي ضاهرة
خوذوا مثال امريكا والحرب متاعها عالمخدرات كيفاه زادت هلكت المجتمع وكثّرت مالجرائم والعصابات
والا بن علي كي صنصر الانترنات وسكر فام العباد ولم الإسلاميين الكل في الحبس وفي الإخر إطرشقوا عليه وهرب يجري وتونس ولات نومرو واحد في تصدير الإرهاب

وبالأخص كي يبدا الحضر عالأنترنات ماعندو حتى فايدة
تصرف عليه همّ فلوس وتهلك نوعية الأنترنات متاعك وبعد يجي المستعمل يهبّط برنامج بوبلاش وينزل على فلسة واللي عملتو الكل طاح في الماء

الممنوع مرغوب والسارق يغلب اللي يحاحي
 
أعلى