• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

"التايمز" تحذر من توجهات ترامب وفريقه.. قد يشعل حروبا مع..

mmbou

مرشح للإشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.511
مستوى التفاعل
2.363
حذرت صحيفة "التايمز" من توجهات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وفريق إدارته، قبيل أسبوع من تسلمه زمام السلطة بشكل رسمي في البيت الأبيض، وقالت إنه قد يشعل حروبا مع الصين وإيران.

وعبرت الصحيفة عن تخوفها من وضع السياسة الخارجية في المرحلة القادمة، بعد رصدها لتصريحات كل من المرشح لمنصب وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، والمرشح لوزارة الدفاع، الجنرال جيمس ماتيس، جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الأسبوع.

وأضافت "التايمز" في افتتاحيتها، أن المرشحين كانا منقادين جزئيا بالرغبة في إرضاء مستجوبيهما، مستنتجة أنهما، إذا تم اختيارهما، فسيثيران مناقشات حيوية في الوزارة الجديدة بشأن روسيا وحلف شمالي الأطلسي (ناتو).

وقالت إن الصين تحاول استثمار توجه ترامب لإلغاء اتفاقية التجارة مع الدول الآسيوية بالسعي إلى إنشاء تكتل اقتصادي للتجارة الحرة في آسيا.

وحذرت الصحيفة من حدوث صدامات بين الإدارة الأمريكية القادمة وبين الصين وإيران قد تصل إلى حد استخدام القوة العسكرية.

وقالت الصحيفة إن دعوة ترامب مرشحيه إلى أن "يعبرا عن نفسيهما وعن أفكارهما الخاصة"، عكس تناقضا داخل إدارته بشأن العلاقة مع روسيا، مشيرة إلى الاختلاف الحاد في وجهات النظر بينه وبين ثلاثة من مرشحيه الأربعة لتولى مناصب الأمن القومي، بشأن العلاقة مع روسيا والصداقة مع رئيسها فلاديمير بوتين.

ونقلت عن كل من تيلرسون والجنرال ماتيس والمرشح لادارة وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) مايك بومبيو، قولهم إن روسيا ليست صديقا طبيعيا للولايات المتحدة.

وقالت إن تصريحات تيلرسون، التي شدد فيها على أنه ينبغي على أمريكا منع الصين من الوصول إلى الجزر الاصطناعية التي أنشأتها الصين والمنشآت العسكرية التي نصبتها عليها، أثارت غضب الصين التي حذرت الولايات المتحدة من "مواجهة مدمرة".

عربي21
 

fethi ghali

نجم المنتدى
إنضم
12 جانفي 2014
المشاركات
19.156
مستوى التفاعل
51.176
سيكون عمر طرامب السياسي قصيرا جدا...
فالمؤسسة الأمريكية لا تسمح بهز الولايات المتحدة.
 

Insignia

كبار الشخصيات
إنضم
27 نوفمبر 2009
المشاركات
10.197
مستوى التفاعل
40.708
ليست امريكا أقوى من الدول الاخرى ..
لكن الاخيرة هي الاضعف و حسب
هذا الرجل و سيخرب العالم هذا مما لا شك فيه ..

و لكن الخراب في لغة التعمير و الانشاءات ..
واجب لاعادة بنائه على اسس صلبة و متينة
اشدي ازمة تنفرجي !!
 
أعلى