• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المتحدث باسم أردوغان: الغرب لم يغفر للأتراك فتح إسطنبول

mmbou

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.510
مستوى التفاعل
2.474
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن ملف عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي والذي جمّد البرلمان الأوروبي النقاش حوله مؤخرا، مرتبط بشكل كبير بقضية العلاقات بين الإسلام والغرب، معتبرا أن الغربيين “لم يغفروا” بعد سقوط إسطنبول بيد الأتراك.

قالن كان يتحدث في مؤتمر تحت عنوان “الأمس واليوم والغد في العلاقات بين المسلمين والغرب”، نظمها وقف الديانة التركي، بالعاصمة أنقرة السبت، وعلّق خلاله أيضا على محادثات القضية القبرصية المستمرة في سويسرا.

وبحسب قالن، فإن النقاشات بشأن عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن، “ليست مستقلة عن إطار العلاقات بين الإسلام والغرب” وفقا لوكالة “الأناضول” التركية شبه الرسمية. مضيفا أن الغربيين “لم يغفروا للأتراك (أبدا) فتحهم إسطنبول” على حد تعبيره.


وأضاف أن التوصل إلى حل عادل ودائم بشأن المسألة القائمة منذ نصف قرن في قبرص سيجلب فوائد مهمة لتركيا وقبرص ولليونان أيضا. وشدد المسؤول التركي على أن التوصل إلى حل في الجزيرة لإقامة دولة واحدة على أساس شعبين يعد أمرا ممكنا بلا شك بشرط أن يضمن ذلك “التمثيل السياسي ومبدأ المساواة للشعبين” وفق تأكيده.

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي كان قد صوّت في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لصالح تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي بعد عقود من المراوحة على هذا الصعيد، وربط البرلمان قراره بالإجراءات التي تطبقها أنقرة منذ ما بعد محاولة الانقلاب الفاشلة الصيف الماضي.

وطن
 
:sm-laugh::emot15::emot15:

فعلا لا تعليق
 
كلامه صحيح، لأن الغرب بعد نهاية الحربين العالميتين بقي يتحسّر على عدم السّيطرة على القسطنطينية التي هي تركيا.... ويسمونها كذلك باسمها التاريخي....
 

و انتي اش لزك عليه الاتحاد الاوروبي

تو ليل نهار تسبو فيه و من جهة أخرى تساسو بش تاخذوا العضوية فيه

 
بصراحة تفكير متخلف و واقف عند امجاد بالية ..
على انقاض الامبراطورية العثمانية العليّة ..
الغرب وصل للقمر و السيّد لا يزال تفكيره تفكير الغزوات
وعهد قطع الرؤوس والخلوة بالجواري !!!

و هذا عهدنا بالاخوان و لا عجب ..
 
عَمْ الطيب حالَّة معاه لا نفع ارهاب لا انقلاب :D الدنيا مع الواڤف حتى روسيا كرُمْب ماش يدڤدڤها
 
نحن العرب والمسلمين ننسى االامجاد التي صنعها اجدادنا والغرب لا ينسى انهم كانو عبيد الامبراطورية العثمانية;)
 
أعلى