الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين تحت عنوان: "المنهج النّبوي في الإصلاح والبناء"

إسماعيل بوزيد Ismail Bouzid

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
29.491
مستوى التفاعل
99.129
بسم الله الرحمان الرحيم

مداخلة سماحة مفتي الجمهوريّة الشيخ عثمان بطيخ "الرؤية النبويّة في الإصلاح والبناء وتحقيق العبودية لله تعالى" خلال الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين تحت عنوان: "المنهج النّبوي في الإصلاح والبناء"، وذلك يومي 3 و4 ديسمبر 2016، بمدينة القيروان في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 
مداخلة الدكتور إدريس ابن الضاوية "مرتكزات الإصلاح في العهد النبويّ" خلال الجلسة العلمية الأولى من الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية يومي 3 و4 ديسمبر 2016، بمدينة القيروان في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

الدكتور إدريس ابن الضاوية هو أستاذ التعليم العالي بكليّة الآداب بتطوان المملكة المغربيّة، وهو متحصل على دكتوراه الدّولة في علوم الحديث، وله العديد من المؤلفات.

 
مداخلة الدكتور محسن إكوجيم " الإصلاح والبناء العقدي" خلال الجلسة العلمية الثانية من الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية يومي 3 و4 ديسمبر 2016، بمدينة القيروان في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

والدكتور محسن إكوجيم هو رئيس المجلس العلمي المحلي للقنيطرة بالرباط في المملكة المغربيّة.

 
مداخلة الدكتور منير رويس، مدير المعهد العالي لأصول الدّين حول "نماذج الإصلاح من السّيرة النبويّة" خلال الجلسة العلمية الثانية من الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية يومي 3 و4 ديسمبر 2016، بمدينة القيروان في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 
مداخلة الأستاذ وليد الذويبي، المدير الجهوي للشؤون الدّينية بولاية قفصة، وعنوانها "من أجل زوايا نظر جديدة للمنهج النبويّ في البناء الاجتماعي"

 
مداخلة الدكتور الهادي روشو مدير المعهد الأعلى للشريعة بتونس، وعنوانها "المنهج النبوي في بناء دولة المدينة" خلال الجلسة العلمية الثالثة: "المعوّقات وكيف واجهها النبيّ صلى الله عليه وسلّم"


 
مداخلة الدكتورة سامية بن سعيد، أستاذة تعليم عال بجامعة الزّيتونة، وعنوانها "المنهج النبوي في التصدي للمعوقات الاجتماعية بالمعالجة والإصلاح"

 
محاضرة الأستاذ علي بن عون خلال الندوة المولدية في دورتها الرابعة والأربعين وموضوعها "المنهج النبويّ في الإصلاح وأثره في التنمية الاجتماعية".

الأستاذ علي بن عون باحث في الدراسات الإسلامية وواعظ بوزارة الشؤون الدّينيّة.

 
مداخلة الدّكتور محمّد الشتيوي: "منهج القرآن والسنّة في بناء الأمّة"، في اختتام الجلسة العلميّة الثّالثة: "المعوّقات وكيف واجهها النبيّ صلى الله عليه وسلّم"

 
أعلى