• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تيريزا ماي: بريطانيا تريد تجارة معفاة من التعريفة الجمركية مع أوروبا

TOUNYSY

كبير مراقبي المنتدى التعليمي
طاقم الإدارة
إنضم
19 جانفي 2012
المشاركات
73.590
مستوى التفاعل
247.606
لندن (رويترز) -

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الثلاثاء إن بلادها لا يمكنها البقاء كعضو كامل العضوية في الاتحاد الجمركي بالاتحاد الأوروبي لكنها ستسعى لتجارة معفاة من التعريفة الجمركية مع الاتحاد بعد الانفصال عنه.

وقالت ماي إن العضوية الكاملة حالت دون أن تبرم بريطانيا اتفاقيات تجارية خاصة بها لكنها أشارت إلى أنها تريد اتفاقا جمركيا مع الاتحاد الأوروبي لضمان تدفق التجارة عبر الحدود مع أوروبا "بسلاسة قدر المستطاع."

أضافت "أريد أن أزيل الحدود أمام التجارة قدر المستطاع وأريد لبريطانيا أن تكون حرة لتحديد جداول رسومها الجمركية في منظمة التجارة العالمية وهو ما يعني أن بإمكاننا التوصل إلى اتفاقات تجارة جديدة ليس فقط مع الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا مع أصدقاء قدامى وحلفاء جدد من خارج أوروبا
 
شرط العازب عالهجّالة ... بريطانيا تُريد منطقة تجارية حرّة بمنأى عن الإتحاد الأوروبّي ...
 
الالمان والايطاليين والفرنسيين بدرجة أقل لن يغفروا لبريطانيا تصويتها لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي.. اذ اعتبره السياسيون في هذه البلدان طعنة من الخلف لبلد تلقى مساعدات واتفاقيات ومعاملات لم يتلقاها أي بلد اوروبي آخر
 
احنا هنستهبل....لا نحبك و لا نصبر عليك.فى النهاية بريطانيا هى الامة الأقوى اوروبيا و لها الكلمة الاخيرة حتى و لو اعترض الالمان.
 
هههههههههههههههههههههه....
يعني بريطانيا تريد الانتفاع بامتيازات الاتحاد الأوروبي لكنها لا تريد أن تتحمل تكاليفه؟
هناك أحد خيارين:
- إما أن يقبل الاتحاد الأوروبي اقتراحات تيريزا ماي، وهذا يعني عمليا انهيار الاتحاد. فأنصار الانفصال عن الاتحاد الأوروبي في فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية منزعجون من تكاليف هذا الاتحاد وقوانينه خصوصا المتعلقة بالهجرة، وأنصار البقاء يقولون أن الانفصال سيكون له تبعات اقتصادية وخيمة على بلدانهم تتمثل خصوصا في عدم الانتفاع بالامتيازات التجارية التي تتمتع بها دول الاتحاد، فإن قبل الاتحاد الأوروبي إعفاء بريطانيا من التعريفة الجمركية، فهذا سيشجع شعوبا أوروبية أخرى على الانفصال، وفي النهاية ماذا يحصل؟ تنفصل تقريبا كل دول أوروبا وتتخلص من أعباء الاتحاد الأوروبي لكنها تظل عمليا منتفعة بامتيازاته، وهكذا يرتاح الأوروبيون إلى الأبد من تركيا.
- والخيار الثاني طبعا هو رفض الاتحاد الأوروبي لمنح مثل هذا الامتياز لبريطانيا.
 
التعديل الأخير:
احنا هنستهبل....لا نحبك و لا نصبر عليك.فى النهاية بريطانيا هى الامة الأقوى اوروبيا و لها الكلمة الاخيرة حتى و لو اعترض الالمان.
اقتصاديا ألمانيا أقوى من بريطانيا بكثير.
أما على المستوى السياسي والعسكري، ففرنسا لا تقل أهمية عن بريطانيا.
 
أعلى