• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

انقلاب مركب أثناء محاولة "حرقة" وعائلة أحد المفقودين تشكك في رواية الناجين

mec2msaken

عضو فعال
إنضم
26 جوان 2007
المشاركات
587
مستوى التفاعل
431
قضية محاولة هجرة غير شرعية جدت منذ قرابة الشهر تثير حيرة إحدى العائلات التي لا يزال ابنها مفقودا إلى غاية اليوم.

ففي الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي، خرج مركب من سواحل مدينة صيادة (ولاية المنستير) وعلى متنه 5 شبان في حدود الساعة الثامنة ونصف ليلا في محاولة لتجاوز الحدود البحرية خلسة نحو السواحل الإيطالية.
وبعد قرابة الساعتين عاد 3 شبان منهم إلى سواحل المنستير، أين تم الاحتفاظ بهم على ذمة التحقيق، حيث قالوا في إفادتهم إن المركب قد انقلب في عرض البحر ولكنهم نجو من الموت بعد أن سبحوا لمسافة طويلة في ظروف مناخية صعبة، على حد قولهم، في حين ظل مصير الشابين الآخرين مجهولا.
وبعد نحو 15 يوما تم العثور على جثة أحد المفقودين، بعد أن لفظها البحر إلى الشاطئ، ليظل مصير المفقود الخامس، شاكر العماري مجهولا إلى اليوم.
وقد اتصل شقيق المفقود، ماهر العماري بالجوهرة أف أم، ليؤكد تواصل فقدان شقيقه بالرغم من تواصل عمليات البحث عنه، مثمنا مجهودات السلطات الأمنية في هذا الإطار، وليعبر عن استغرابه من إطلاق سراح الموقوفين الثلاثة خاصة وأن أقوالهم أثناء البحث كانت غير منطقية بحسب قوله.
وقال العمّاري للجوهرة أف أم، إن المنطقة التي يعتقد أن المركب قد غرق فيها، بعيدة جدا عن الشاطئ، ومن شبه المستحيل أن ينجو من الموت في ظل تلك الظروف المناخية الصعبة أيا كان. مستغربا من نجاة الشبان المرافقين لشقيقه، على الرغم من أنهم لا يجيدون السباحة، عكس شاكر العماري، لافتا إلى أن أحد الناجين نجح في الوصول إلى الشاطئ مرتديا نظاراته وهو ما اعتبره غير منطقي تماما في ظل بعد المسافة وهيجان البحر وانعدام الرؤية، وفق تعبيره.
هذا وطالب بإعادة إيقاف ثلاثتهم وإعادة فتح محضر في الغرض لكشف الحقيقة في هذه القضية.


Jawhara
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى