• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بطل العالم في الملاكمة يتعرض للعنصرية بسبب صلاته بدبي

mmbou

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.510
مستوى التفاعل
2.474
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن الانتقادات وموجة الكراهية التي تعرض لها بطل العالم في الملاكمة أنتوني جاشوا، بعد الصور التي نشرها على حسابه في "تويتر" وهو يصلي في مسجد في دبي.

120171934917601.jpg

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن بطل العالم في ملاكمة الوزن الثقيل، أنتوني جوشوا، البالغ من العمر 27 سنة، استغل فترة نقاهته لزيارة مساجد دبي؛ بغية التعرف على الأديان، على الرغم من أنه غير مسلم، ولا يعتنق حتى الآن أي ديانة أخرى.

وذكرت الصحيفة أن الملاكم "جوشوا" البريطاني، حامل لقب "إي بي إف" لملاكمة الوزن الثقيل، يستعد حاليا لمنازلة الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو في29 نيسان/ إبريل القادم. وقد انتهز هذه الإجازة من التدريب لزيارة مسجد في دبي؛ حيث التقطت له صورة وهو يصلي وراء نسختين من القرآن.

وأفادت الصحيفة بأن الملاكم البريطاني شارك هده الصورة على موقع "تويتر"، وكتب تحتها: “إلى جانب الحظ، فأنت تحتاج إلى العمل الجاد والموهبة والصلاة؛ ليكون لك أساس متين"، وأضاف: "يسعدني الانضمام إلى أخي لتأدية صلاة العصر".

وأضافت الصحيفة أن "جوشوا" فوجئ بسيل من الانتقادات الصادمة من معجبين له في لندن؛ ففي تغريدة لشخص عرف نفسه بأنه "تيري جونسون"، طالب رئيسة الوزراء تيريزا ماي بطرد "جوشوا" من بريطانيا؛ قائلا: "اخرج من بلدي".

فيما أعلن المغرد مارك وارين كراهيته لفكرة أن يكون "جوشوا" مسلما، مصرحا بأنه لم يَعُد من مشجعيه. كما قال المغردان "لي وولي" و"مات سي" إنهما سيشجّعان الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو الذي سينازله الملاكم البريطاني في إبريل/ نيسان القادم. أما المغرد "رايت وينغ روي"، فأعرب أنه لن يشاهد مرة أخرى مبارياته.

في المقابل، أشارت الصحيفة إلى أن العديد من مشجعي "جوشوا" أعلنوا الوقوف بجانبه؛ حيث إن شخصا يدعى ناز رشيد غرد على موقع تويتر قائلا: "إلى كل الأشخاص المحرضين على كراهية المسلمين، إن محمد علي كان مسلما، وهو أعظم ملاكم في التاريخ؛ فهل تكرهونه؟".

ونقلت الصحيفة عن مقابلة سابقة أجراها "جوشوا" رفقة الملاكم الأمريكي دومينيك بريزيل قوله: "إن الصلاة من الطقوس التي كانت تمارَس منذ القديم، وهي مهمة للإنسان حتى تكون له صلة روحية بربه".

وتابع: "فضلا عن ذلك، مارستها أهم الشعوب في العالم وحتى الملاكمين، الذين اقتدينا بهم حتى اللحظة الراهنة"، مضيفا: "لا أريد أن أسخر من أي شخص بسبب معتقداته، لأني أشعر أن الدين جزء مهم في الحياة. أنا لا أتبع أي دين، لكنني بصدد البحث عنه".

وتجدر الإشارة إلى أن جوشوا، الذي يملك نظرة ثاقبة وحكيمة، غالبا ما يخصص وقتا كثيرا لتثقيف نفسه من خلال التحدث إلى المصارعين المتقاعدين الأكثر خبرة، ومشاهدة معاركهم.

وفي الختام؛ أوردت الصحيفة عن جوشوا قوله: "إن الصلاة هي شكل من أشكال التأمل، أليس كذلك؟ كما أنها ضمن قوانين الجاذبية التي مهما أبعدتها خارج الكون، فهي ستعود".
"عربي21"
 
واين المشكلة صلى ولا ما صلاش هي حياتو وهو حر فاها :sm-upset:
 
ابطال العالم للوزن الثقيل الكل مسلمين موتو فتفِتو :D الأوكراني ماش ياكل على مشومتو
 
تلك أخلاق العلمانيين ,يتشدقون بحرية الأديان و يهاجمون من يدينها ,حسد
 
بربي صلاة شنوا, واحد بكسكات و لخر بلينات و رجعنا لعربي 21 المزفتا و المصادر العفنة
 
يجوز الصلاة بالكسكات و اللونات المهم انو جبينك و انفك يمسان الارض.
 
أعلى