السعودية تطبق نظام البصمة على الحجاج هذا العام

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة cortex, بتاريخ ‏26 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      26-08-2008 09:25
    أعلنت السلطات السعودية أنها ستقوم بتطبيق نظام البصمة بمطارى جدة والمدينة، غرب المملكة، على الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام.

    وقالت المديرية العامة للجوازات أنها ستقوم بتطبيق نظام البصمة بمطارى الملك عبدالعزيز بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فى حج هذا العام.

    وقال مدير معهد الجوازات العميد زيد الطريفى عقب افتتاح المعرض الثالث للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين فى تصريح له نشر الأحد "إن المعهد يقوم بتدريب طلابه وضباط الجوازات الذين لم تتح لهم الفرصة للتدريب على هذا النظام وآليات تطبيقه والعمل عليه".

    وكانت المديرية العامة للجوازات أوضحت فى شهر فبراير/شباط الماضى بأنه قد تم الانتهاء من تركيب وتشغيل أجهزة تسجيل نظام البصمة فى معظم مناطق ومحافظات المملكة.

    وتأتى خطوة تشغيل نظام البصمة فى إطار تعميمها على باقى مناطق المملكة، وبدأت الجوازات بتطبيق المرحلة الأولى فى جوازات منطقة الرياض وتم تدشين وتشغيل النظام قبل أشهر عدة بعد الانتهاء من مرحلة التجربة والتهيئة الفنية.

    يذكر أن المديرية العامة للجوازات قد أكملت استعداداتها للمرحلة الهامة من دخول الحكومة الإلكترونية فى جميع أعمالها وبرامجها من خلال تطبيق تأشيرات السفر الإلكترونية.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...