• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

سيد الغلة البرتقال

himaofjah

كبار الشخصيات
إنضم
8 ماي 2009
المشاركات
1.523
مستوى التفاعل
2.268
تهاوي أسعار البطاطا ببوسالم بولاية جندوبة وقفصة وسيدي بوزيد الي الحضيض وتصبح لاتغطي اجور العمال وتتهاوى اسعار العنب البدري والخوخ بمنطقة الرقاب ومنزل بوزيان بسيدي بوزيد والجنوب تهاوي أسعار تلك الغلال الي الحضيض وموقف الحكام ووسائل الاعلام الابتهاج بتوفر الانتاج وبيض الدجاج اما اذا كان الامر يهم البرتقال في ولاية نابل المفّضلة فذالك شان اخر يستنفر له النفير. من وسائل الاعلام الى السيد الوزير وتقام الدنيا ونضج الساحات والمنابر والنشرات بالبكاء والعويل ولا تهدا للحكومة حال الا بعد إيجاد الحل البديل سواء بالتصدير او التحويل او الترويج بالسوق الداخلية بابتداع اُسلوب ترويجي جميل...... امر محير لم اجد له تفسير لماذا الاعتناء بثمرة البرتقال واهمال الخوخ والعنب والبطاطس والتمر والرطب هل ذلك من اجل أغنية المرحوم يوسف التميمي سيد الغلة البرتقال.....
 
  • Like
التفاعلات: kelam
في اعتقادي كتبت موضوعك على عجل دون أن تتحرى حتى .قبل كل شيء نزلت للسوق هذه السنة نوعية من القوارص التي تتميز بالحموضة الشديدة وإذا عرف السبب بطل العجب هذه النوعية تعود لمدينة القيروان لم تعد نابل وحدها المنتج للقوارص لكن النوعية في الوطن القبلي تبقى الأجود فقط يجب أيضا أن تسأل لماذا سيقع تحويل الكميات الإضافية في بوزيد؟
 
الفلاحة مواسم ..فمنها ما يتوفرّ على مدار السنة و منها إذا ما ركد ذهب عناء صاحبه هباء..فالمسارعة بترويج منتوج ما يتعلقّ بالعرض و الطلب و القدرة على تخزينه او تسويقه..
كل العالم ينتج بطاطا و الكلّ له في الأغلب فائض فمن سيشتريه!!
 
chip-clipart-bag-of-chips.svg
 
  • Like
التفاعلات: kelam
لكل فاكهة فائض و لكل فائض عصير و لكل عصير حافظ و لكل حافظ مبرد
 
أعلى