• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تشكيل لجنة أمنية و جمركية مشتركة بين الجانبين التونسي و الليبي بمعبر راس جدير

afsus

نجم المنتدى
إنضم
16 ماي 2008
المشاركات
28.383
مستوى التفاعل
59.293
تشكيل لجنة أمنية و جمركية مشتركة بين الجانبين التونسي و الليبي بمعبر راس جدير

سنيا البرينصي

اتفق الجانبان التونسي و الليبي على تشكيل لجنة أمنية و جمركية مشتركة و دائمة بمعبر راس جدير الحدودي بين البلدين لمتابعة الوضع بالمعبر.




و قال, فيصل الحفيان, كاتب الدولة التونسية لدى وزير الصناعة والتجارة المكلف بالتجارة, في تصريح لإذاعة تطاوين اليوم الأحد 22 جانفي/ يناير 2017, أنه تم الإتفاق في جلسة عقدت يوم أمس السبت بين الطرفين الرسميين التونسي والليبي والمشرفين على معبر راس جدير على تكوين لجنة أمنية وجمركية مشتركة ودائمة تجتمع كلما دعت الحاجة إلى ذلك.


و أضاف الحفيان أنه تم الإتفاق كذلك على عقد جلسة في أقرب الآجال بين وزارتي التجارة التونسية و الليبية للنظر في تفعيل اتفاقية تبادل تجارية بين البلدين.


و أكد كاتب الدولة التونسية للصناعة و التجارة أن السلطات الليبية وعدت الجانب التونسي بحذف المعاليم الجمركية المفروضة على التجار التونسيين القاصدين ليبيا, و المقدرة قيمتها بـ 300 دينار.


و تم اليوم الأحد إستئناف الحركة بمعبر راس جدير الحدودي بين تونس و ليبيا تفعيلا لإتفاق وقعه الجانبان منذ نحو أسبوع.
 
رأس الجدير ليس معبر وحسب بل هو عصب من أعصاب حياة أهالي الجنوب .. لذا يجب إيلاءه أهمية بحيث لا يمكن لكن من هب ودب أن يتلاعب به .. يجب على كل توتر يحصل فيه أن يحاسب المتسببون لا ان تقع حلول ترقيعية أو اعادة الوضع على ما كان عليه و كأن شيئا لم يكن و يعود الجمع فرحا مسرورا.
 
أعلى