• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

هكذا سيتم الفصل في قضية هنشير جمنة

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
img.jpg


كتب رئيس جمعية واحات جمنة طاهر الطاهري تدوينة على صفحته، أكد فيها على الاتفاق الذي تم مع الحكومة ووافق عليه أهالي جمنة. وجاء نص التدوينة كالآتي:
"الآن و بعد انعقاد اجتماع عام بساحة عامة بجمنة تناول فكرة الحلّ المقترحة من قبل السيد كاتب الدولة لأملاك الدولة لقضيّة طال أمدها قضية هنشير جمنة يمكنني التحدث عن الخطوط العامة للحلّ المقترح و الذي قبل به أهالينا في جمنة بشبه إجماع تقريبا.
الحلّ يتمثّل في تكوين شركة مساهمة بين الدولة و مواطني جمنة على أن تكون نسبة الدولة أقلّ من نسبة المواطنين (لنقل مبدئيا 66 – 34 قابلة للنقاش للحط منها إلى 25 في المائة) المواطنين الذين سيشكّلون تعاضدية ( ذات معنوية) تكون شريكا في الشركة المزمع إنشاؤها. يسيّر الشركة مجلس إدارة يتركب من 7 إعضاء 2 منهما يمثلان الدولة (ربما ديوان الأراضي الدولية. تواجد الدولة للرقابة الدّاخليّة دون فرصة تعطيل العمل و تواجد الدولة فيه فائدة للمواطنين أهمها التحصيل على قروض و منح من أجل توسيع المشروع الرئيسي ( قطيع أغنام أو أبقار- معمل تمور- توسعة الهنشير...). بقية الأعضاء الخمس يمثلون أهالينا في جمنة. على أن التعاضدية في إمكانها القيام بمشاريع لحسابها الخاص دون شراكة مع الشركة باعتماد منابها في المرابيح و التي ستستثمرها في الجهة. يمكن للشركة تكوين صندوق اجتماعي تضخّ فيه الدولة منابها من الأرباح أو أنها تعيد استثمار مرابيحها في المنطقة.
يمتدّ العقد مبدئيا 25 أو 30 سنة قابلة للتجديد.
يمكن للعمال علاوة على أجورهم و منحهم ان يتحصلوا على مرابيح.
كراء الأرض لا يمنعنا من التقاضي لإثبات أن الأرض أرضنا و خاصة في جزء 74 هكتار التي رفضت المحكمة تسجيلها أرضا دولية كما أن الطعن في الأرض صاحبة الرسم العقاري المسجلة أكثر من وارد و بإثباتات.
بالمشاريع التي قد ترى النور لن يبقى عاطل عن العمل في جمنة.
لعلّي هكذا شرحت الحلّ المقترح و أرجو أن ينال موافقة كل الداعمين من أبناء تونس الذين توافدوا على الضيعة و لا يزالون زرافات و وحدانا و الذين بفضل مساندتهم المطلقة لنا وصلنا إلى ما وصلنا إليه.
ختاما السلام أمانه سلّمولنا على نزار عياد و بن حليمه و بن عكاشه و بوغلاب و بقية الجوقة و قولولهم الجمهور "الجمني" يحب يسألكم : لاباس؟؟؟ أو أنكم ستقفون ضد الإتفاق إن حصل و أسطّركلمة إن حصل رغم التهاني التي قدمها البعض نهاية الإجتماع و الذين اعتبروا المقترح نصرا."


جمهورية
 
انا معاك و فهمتك و رايك باهي...لكن لا اصدق الدولة على خاطر في تونس يمشي الشرشوري ويجي الياجوري وكل حد يحكم كيما تحكملو طاسط مخو....
 
أعلى