• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ترامب يوقّع على الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ

tounsi2016

عضو
إنضم
6 جانفي 2016
المشاركات
6.420
مستوى التفاعل
14.136
واشنطن/ أثير كاكان/ الاناضول

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الإثنين على اوامر تنفيذية تقضي بانسحاب بلاده من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ ووقف التعيينات الفيدرالية غير العسكرية بالاضافة إلى تجميد دعم الحكومة الفيدرالية للمنظمات الداعمة للإجهاض.

وكشف بيان للبيت الأبيض الأمريكي أن ترامب قد وقع امراً تنفيذياً لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ، والتي تمنح حرية التجارة بين الدول الموقعة عليه وهي استراليا وبروناي وكندا وتشيلي وماليزيا والمكسيك ونيوزلندا وبيرو والولايات المتحدة وسنغافورة وفييتنام.

توقيع الرئيس الأمريكي جاء تنفيذاً لوعده الذي قطعه اثناء حملته الانتخابية والذي وعد فيها بتوقيع عدد من الاوامر التنفيذية في اول 100 يوم له داخل البيت الابيض، يفعل عبرها سلسلة اجراءات بينها الاوامر التي وقعها اليوم.

كما وقع ترامب كذلك، امرين تنفيذيين آخرين، يوقف في احدهما التعيينات في الوظائف الفيدرالية غير العسكرية، وفي الثاني يوقف دعم الحكومة الاتحادية للمنظمات الداعمة للاجهاض.

ويحقق القرار الأخير فقرتين مهمتين في الاجندة الجمهورية المحافظة، تتمثل في تصغير الحكومة الفيدرالية في الأولى، ووقف الاجهاض الذي يعتبره الجمهوريين قتلاً للاجنة.

وقال ترامب عقب توقيعه القرارات الرئاسية "لقد تحدثنا عن هذا الأمر لمدة طويلة"، في إشارة إلى الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.

واستطرد متحدثاً عن خطوته هذه "أنه امر مهم جداً للعامل الأمريكي".

واتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ هي اتفاقية للتجارة الحرة وقعت عليها 11 دولة إلى جانب الولايات المتحدة هي أستراليا وبروناي وكندا وتشيلي وماليزيا والمكسيك ونيوزلندا وبيرو وسنغافورة وفييتنام واليابان.

وتم توقيع الاتفاقية مطلع فبراير/ شباط 2016 بعد 7 سنوات من المفاوضات.
 
معلم يا ترامب ... واصل.....
في انتضار أن تسجن كلينتون كما وعدت
 
الراجل من أول نهار دخل عليها يوقع على بعضها ويخدم على روحوا إنشالله السياسين إلي عنا ياخذوا منو عبرة
 
بداية انكماش أمريكا على نفسها
 
je crois qu'il faut attendre la reaction des bourses demain
 
normalement bientot baisse du dollar face au dinar tunisien
c'est une bonne nouvelle

الدولار توا ماشي ب 2.27 دينار

في المقابل الاورو و الباوند البريطاني طلعو للسما قدام الدولار

هزات عادية حتى يرفع الفدرالي الامريكي سعر الفائدة فيرتفع الدولار مرة أخرى
 
أعلى