• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

البرلمان الفرنسي يناقش الملف الصحي لـ”الباجي”

greenpeace

نجم المنتدى
إنضم
16 أوت 2014
المشاركات
2.484
مستوى التفاعل
3.808
لشارع المغاربي – منى حرزي : أثارت مسألة طرح الملف الصحي لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي داخل البرلمان الفرنسي عديد الانتقادات في الوسط السياسي التونسي بلغت حدّ توصيفها من قبل البعض بـ”المستفزّة”.

مسألة علّق عليها الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي محمد عبّو، وهو أحد الشخصيات التي عارضت ترشح قائد السبسي لرئاسة الجمهورية لتقدمه في السن، قائلا “لا يجب أن نستغرب صدور مثل هذه التصريحات ما دمنا قد اخترنا قائد السبسي رئيسا”، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه “يحترم إرادة الشعب صاحب السيادة رغم معارضته هذا الخيار”.

وأضاف عبّو، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الإثنين 23 جانفي 2017، “بغض النظر عن اختيار “الباجي” كرئيس للجمهورية فإنه على الدول المتعاملة مع تونس أن تعلم أن المعاملات الاقتصادية وقرارات الاستثمار في تونس ليست لها أية علاقة بقائد السبسي وأن المؤسسات الاقتصادية التونسية تعمل بصفة عادية وان بلادنا تفي بالتزاماتها تجاه الدول الأجنبية وتضمن حقوق المستثمرين بغض النظر عن سن الرئيس”.

يُذكر أن نائبين فرنسيين هما “غيي تييسي” عن الحركة من أجل الجمهورية و”جان كالفاني” عن الحزب الاشتراكيأقدما على طرح الملفات الصحية لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والملك المغربي محمد السادس.

وقد طُرحت هذه المسألة، وفق شريط فيديو نشرته قناة “lcp” الفرنسية، صلب لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الفرنسي، حيث استنتج النائبان أن الوضع في المغرب العربي هش باعتبار أن الحالة الصحية لحكامه هشة.

واستند النائبان الى تقرير تضمّن معلومات حساسة حول العلاقات مع دول المغرب العربي، مبيّنين أن الوضع الصحي للملك المغربي محمّد السادس حرج للغاية.

محمد عبّو يُعلّق على مناقشة البرلمان الفرنسي الملف الصحي لـ"الباجي" - الشارع المغاربي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

iimed2075

عضو مميز
إنضم
12 سبتمبر 2015
المشاركات
1.170
مستوى التفاعل
1.870
لماذا الإستغراب ؟؟!! أليس السبسي هو ممثل فرنسا في مستعمرة تونس .؟؟؟
 

monbou

عضو فريق عمل منتدى التسلية و الترفيه
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
14.432
مستوى التفاعل
53.558
“يحترم إرادة الشعب صاحب السيادة رغم معارضته هذا الخيار”.
يكذب لا يحترم ولا هم يحزنون مختصر الحديث يحب على البلاصة وٱدز فيه سامية دزان باش تصبح سيّدة تونس الأولى وناس بكري قالوا يابابا هيّ نولوا شرفاء قالوا بوه حتّى يموتوا كبار الحومة.:hi2:
 
أعلى