1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

السفارة البريطانيّة تعتمد إجراءات جديدة للحصول على التأشيرة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏27 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      27-08-2008 08:21
    اعلنت السفارة البريطانية بتونس في منشور لها انه انطلاقا من غرة سبتمبر القادم فان اجراءات الحصول على التأشيرة سيتطلب سبعة ايام بين تقديم استمارة الارشادات وجواز السفر والملفات المطلوبة وذكر البيان الذي حصلت "الصباح" على نسخة منه ان اتخاذ هذا الاجراء مرتبط بتحويل عمليات اصدار التاشيرات الى السفارة البريطانية بالقاهرة تحت اشراف مركز نشاطها الجديدhubs&spoke.

    وتبعا لذلك فان كل طالبي الحصول على التاشيرة للمملكة المتحدة مطالبون بتقديم مطالبهم بشكل مبكر قبل اي موعد سفر علما انه بالامكان تقديم المطالب قبل حتى ثلاثة اشهر من موعد السفر المحدد مع التاكيد ان السفارة البريطانية بتونس لم يعد بامكانها انطلاقا من التاريخ المذكور منح اية تاشيرات بعد فتح المركز الجديد بالقاهرة.

    ويضيف البلاغ انه رغم هذه التغييرات المتعلقة بمدة دراسة الملفات فانه لن يكون هناك تغيير في الطلبات المقدمة في تونس وان اصحاب المطالب يمكنهم مواصلة ملء الاستمارات على الانترنات والتقدم الى مقر السفارة البريطانية محملين بجوازات السفر وبقية الوثائق الاخرى المطلوبة وتسديد التكاليف وتسجيل بصماتهم.. كما انه سيتعين على اصحاب المطالب ان يقدموا نسخا لكل الوثائق المطلوبة واخرى مترجمة الى الانقليزية.

    وانطلاقا من غرة سبتمبر 2008 فان كل مطالب الحصول على التاشيرة الى المملكة المتحدة سيقع ارسالها الى السفارة البريطانية في القاهرة حيث سيتم بحث كل طلب على حدة واتخاذ القرارات ليتم اعادة ارسال الجوازات والوثائق المقدمة الى السفارة البريطانية بتونس. اما فيما يتعلق بتنظيم اللقاءات مع طالبي التاشيرات فانه سيتم تنظيمه خلال العشرة ايام التالية وان هذا الاجراء لا يتطلب انتقال طالبي التاشيرات الى القاهرة.

    واوضح البيان ان تغيير الاجراءات المتعلقة بترتيبات منح التاشيرة تاتي في اطار برنامج عالمي موجه الى ارضاء المطالب المتزايدة للحصول على تاشيرات الدخول الى المملكة المتحدة والالتزام بضمان توفر كل اسباب العمل الناجع مع عدم ارتفاع تكاليف التاشيرة. ولم يوضح البيان ما اذا كانت هذه الاجراءات ستقتصر على السفارة البريطانية في تونس او ما اذا كان دورها سيتحول الى وسيط في الحصول على التاشيرات ام انها ستشمل بقية السفارات البريطانية في العالم العربي او خارجه.. كما لم يوضح ما اذا كانت التاشيرات الطويلة المدى التي سبق لاصحابها الحصول عليها قبل هذه التغييرات ستبقى نافذة المفعول بعد التاريخ المذكور.

    اما لنقطة الثالثة التي لم يوضحها البيان فتتعلق بما اذا كان بامكان السفارة تامين الحصول على التاشيرة في الحالات الاستثنائية التي لا يمكن برمجتها قبل ثلاثة اشهر كما هو الحال مع رجال الاعمال او بعض القطاعات الاخرى مثل الاعلاميين او غيرهم من اصحاب الاختصاصات الذين قد يضطرون لاسباب مهنية للمشاركة في مؤتمرات او ندوات او لقاءات طبية او علمية او غيرها. ويبقى بامكان طالبي التاشيرات الى المملكة المتحدة تقديم مطالبهم على الانترنات على العنوان التالي www.visa4or.fco.gov.uk
     
    1 person likes this.
  2. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.020
      27-08-2008 08:52
    أولا صباح الخير و شكرا للنقل الحصري للخبر
    ثانيا أظن أنها فعلا بعذا التغيير قد أصبحت "وسيط" أو ما يعبر عنه بـ satellite
    إجراء كهذا سيعيق سرعة الحصول على التأشيرة كـ"سائح" visa visiteur

    و بقى ضروري بالنسبة لتأشيرات الإقامة لتوفر الأعوان بالقاهرة مختصين بما أنها سفارة "مختصة"

    و ختاما أغلب الظن أن كل السفارات ستنسج على المنوال و التالي مزيد من "الأمن لها" و مزيد من غلق الأبواب و الميز بين العنصر البشري !! (هذا رأيي الشخصي ) لكن هنا يأتي دوم الدول صاحبة الأرض المقام عليها السفارات فعموما الأمور تأتي بعد إتفاقيات ثنائية ...
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...