ليغا 2008 / 2009 على الأبواب تنثر رائحتها لتقول : استعدّوا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة yaccine01, بتاريخ ‏27 أوت 2008.

  1. yaccine01

    yaccine01 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2008
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      27-08-2008 18:05
    [​IMG]

    :: المقدمـــــــة ::

    [​IMG]

    الليغا الاسبانية لموسم 2008 / 2009 على بدأ الاقتراب من بدايتها ، كل الفرق المتواجدة
    بها للموسم القادم تحزم حقائبها وتربط احزمتها للاقلاع وخوض المافسات المثيرة والاحداث
    الساخنة لنعيشها معا بموسم جديد عنوانه نارٌ × نار .. فكل فريق يتواجد بالليغا القادمة يسعى
    الى تقديم نفسه امام الناس العاشقة والمتابعة , ولتسجيل حروفه من ذهب عبر تاريخها العريق ،
    فأندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وفياريال واشبيليه وغيرها من الفرق المتواجدة بالليغا ،
    تريد رفع علو كعبها بهذه الليغا لتقدم كل ما لديها بليغا قادمة مليئة بالاحداث المشوقة كما يتوقعها
    عشّاقها ..

    [​IMG]

    :: فرق تتحدى التعب لأجل كسب اللقب ::

    ( ريال مدريد )

    [​IMG]الصورة تم تصغيرها تلقائيا. انقر على هذا الشريط لعرض الصورة بحجمها الأصلي. ابعاد الصورة الأصلية هي 738×471 وحجمها 105 كيلوبايت.[​IMG]

    النادي الأكبر بالليغا الاسبانية وعلى مستوى فرق العالم ، يريد دخول ليغا 2008 / 2009 ، بكل قوته كي يحافظ عليها بعد موسم فائت حافل وناجح قدّمه ابناء شوستر ، ابهر فيه كل متابعي الليغا واسعد عشّاقه ومحبيه على مستوى العالم . الفريق الملكي منذ أن بدأ الليغا الموسم الفائت ، قدّم من بدايتها اداء ومستوى مميز جدا ، واستمر على هذا المنوال ليجد الطريق الصحيح وينال بالاخير اللقب . ورغم خروج الريال الملكي من الدور المبكر لما بعد المجموعات لبطولة دوري ابطال اوروبا الا ان الفريق لم تنتابه تلك الخسارة والخروج من البطولة الاكبر بأوروبا ، فقد نسيها ونسي كل ما فعله فيها منذ أن خاضها وبدأ بالتفكير بالليغا , فلم تخيب ظنه وأهدته اللقب بكل جدارة واستحقاق . فالفريق الملكي لم يعزز صفوفه بلاعبين جدد كثر بفترة الصيف الا بلاعبينوهما فان دار بارت الهولندي الذي قدم من هامبورج الألماني , والارجنتيني جاراي الذي قدم منراسينغ الاسباني فقد جل كل اهتمامه بفترة الصيف بلاعب مانشستر يونايتيد الانجليزي كريستيانورونالدو البرتغالي ، ولكن فشلت كل محاولاتهم لجلبه واستعان بلاعبين جديدين فقط . وتم بيع النجمالبرازيلي " بابتيستا" لنادي روما الإيطالي ، وأيضا تم إعاده كل من اللاعبين " ديلا ريد " و " خافيجارسيا " من الإعاره ، وحاليا يبحث الريال عن مهاجم جديد بعد ان جدد ديفد فيا عقده مع الفالنس . ومن جهه اخرى ، لعب ريال مدريد في بطوله الإمارات الوديه الاخيرة بفترة الصيف لأجل الوقوف لأتم الاستعداد لليغا القادمة ، حيث استطاع الفوز على هامبورج ، وخسر من الأرسنال وتعادل من فرانكفورت اندرليخت . ويخوض قبيل بدأ الليغا كأس السوبر الاسباني ضد فالنسيا ..




    [​IMG]

    ( برشلونة )





    [​IMG]

    النادي الأكبر بإسبانيا بعد ريال مدريد ، ويعد من افضل الفرق على مستوى العالم ، يدخل ليغا 2008 / 2009 بتغيير كلّي على مستوى مراكز الفريق ، فقد احتل المركز الثالث بالموسم الفائت بعد فياريال والبطل ريال مدريد . فالادارة الكتلونية استعانت بمدرب جديد بديلا لريكارد المقال وهو جوارديولا والذي كان مدربا للفريق الثاني ، فرغم سنه الصغير وخبرته بالتدريب القليلة الا ان الادارة تعطيه كل ثقتها ليكون مدربا ناجحا للفريق بالموسم القادم . ففي فترة الصيف برشلونة لعب عدة مباريات ودية أولها كانت امام هيبيرنيان ودندي الاسكتلنديين ، ولعب أمام تشيفاز جوادلاخارا المكسيكي بأمريكا ومع ريد بول نيويورك الامريكي وفيورنتينا الايطالي، فقدفاز بكل مباراته وبأهداف كبيرة تراوحت ما بين الاربعة اهداف الى الستة اهداف . ومن ناحيةتعاقدات الفريق فقد أتى بستة لاعبين جدد وهم كيتا من اشبيليه الاسباني وهيلب من ارسنال الانجليزي ، وكاسيرس من ريكارياتيفو الاسباني وبيكي من مانشستر يونايتيد الانجليزي والفيس من اشبيله الاسباني وهنريك من بالميراس البرازيلي والذي اعاره بعد ذلك لبايرن ليفركوزنالالماني . وباع عدة لاعبين من صفوفه , وهم : ديكو والذي رحل الى تشيلسي الانجليزي ورنالدينيو الذي رحل الى ميلان الايطالي ، وادميلسون الذي رحل لفياريال الاسباني ، وايزكويرو الذي رحل لأسوسونا الاسباني ، وجيوفاني دو سانتوس والذي رحل الى توتنهام الانجليزي ، واولجوير الذي رحل لأياكس الهولندي ، وزامبروتا الذي رحل هو الآخر لميلانالايطالي .. فنلاحظ ان برشلونة كان نشيطا ببيع وشراء اللاعبين بفترة الصيف أملا منه ان يعيد الفريق الى منصات التتويج بعد سنتين من دون انجازات تذكر . فبرشلونة ووقوعه بالمركز الثالث بالليغا الماضية ، اوقعته لخوض بطولة دوري ابطال اوروبا من ادوارها التمهيدية ، فقد لعب مباراة الذهاب امام ويسلا البولندي وفاز عليه برباعية نظيفة بملعب الفريق الكامب نو ، وينتظر مباراة الاياب والتي سيخوضها ببولندا في 27 اغسطس الجاري .




    [​IMG]

    ( فالنسيا )



    [​IMG]

    بعد موسم عنيد وصعب خاضه فالنسيا وكاد ان يسقط للدرجة الثانية ، لكن بالاخير اوقع بالمركزالعاشر . يدخل هذه الليغا القادمة بطموح نسيان ما عمله بالليغا الفائتة من موسم سيئ بكلالمقاييس . فالفريق استعد للموسم الجديد في هولندا تحديداً في مدينة آرميلو وقد اقام فيها عدت لقاءات لم ينتصر الفريق في أي منهما ومن بعدها عاد الفريق في لقاء قوي امام فريق نيوكاسلالأنجليزي الذي خسر فيه فالنسيا بنتيجة 2- 1 . عاد فالنسيا قبل عدة ايام ليكمل استعداداته امام فريق فيتيسي الهولندي في الكأس البرتقالية التابعه للفريق والتي يقيمها بعد احتفال لافتتاحية الموسم الجديد ، عاد بانتصار كبير بثلاثية .. فمن ناحية تعاقدات الفريق للموسم المقبل ، فإلى الآن لم يتعاقد الفريق مع أي لاعب جديد ، ولكن عودت الكثير من اللاعبين المعارين إلى الفريق امثال دل هورنو وفرنانديز وغيرهم .. وعاشت الادارة الفلنساوية الجديدة تحدّيا ضد الفرق الاوروبية الاخرى ، بشأن اهتمامها بضم لاعب الفريق سيلفا ، فقد كان العنوان الابرز لفترة الصيف ، ولكن بالاخير انتهى كل هذا الجدل وتم تمديد عقد اللاعب سيلفا الذي كانت الاندية تتهافت للتعاقد معه . وتم بيع لاعب وحيد وهو آرزيمندي إلى ريال سرقسطة لست مواسم قادمة وهذا ابرز ما حصل في الفريق بفترة الصيف . فقبيل بدأ الليغا الفريق يدخل منافسا قويا ضد ريال مدريد بخوضه لكأس السوبر الاسباني ، لأنه بصفته حامل الكوبا دي ري "كأس الملك " عندما انتصر بالنهائي على خيتافي الاسباني . وسوف يشارك الفريق ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي القادمة بصفته ايضا حاملا لكأس اسبانيا ..




    [​IMG]

    [​IMG]




    أما عن الاندية الاخرى المتواجدة بالليغا ، فهي الاخرى تسعى الى تقديم مستوى واداء مميز ، فكل الفرق استعدت بشكل جيد وحدث ما حدث فيها بفترة الصيف , ولكن تبقى الاندية الثلاثة الاكبر بالدوري الاسباني حديث عشّاقها ومتابعي الليغا القادمة .. فالفرق المتواجدة بالليغا القادمة ، سنستعرضها كالتالي : -
    ريال مدريد – برشلونة – فالنسيا – فياريال – اشبيليه – ألميريا – أتليتيك بلباو – اتليتكو مدريد –
    ريال بيتيس – ديبورتيفو لاكارونيا – اسبانيول – خيتافي – ملقا – سبورتينغ خيخون – اوسوسونا – راسيغ – ريكارياتيفو – ريال مايوركا – نومانسيا – بلد الوليد .

    [​IMG]

    :: نجوم بارزة واعدة ::

    ميسي



    [​IMG]

    لاعب برشلونة الدولي الارجنتيني ، يلقبه البعض بمارادونا الجديد ، فقد تألق بالموسم الفائت
    مع ناديه برشلونة , وكان يعد من اهم الاعمدة الاساسية التي يعتمد عليها النادي , ولكن اصابته
    حالت دون ان يكمل الليغا كما بداها بشكل مميز ، فعشّاق الليغا وبالاخص المحبة لبرشلونة ،
    تنتظر منه الكثير لأن يقدمه لليغا القادمة ولناديه .


    فان نيستلروي




    .[​IMG]

    لاعب ريال مدريد والذي اعلن اعتزاله الدولي مع منتخبه هولندا ، فقد قدّم موسما مميزا فائت مع
    ريال مدريد . نيستلروي يعتمد عليه وبشكل كبير بخط هجوم الفريق بالموسم القادم ، فلعل بأهدافه
    الحاسمة من جديد بالليغا القادمة ستعطي لفريقه اللقب الثالث على التوالي ؟! .




    لويس فابيانو




    [​IMG]


    لاعب اشبيليه الاسباني والدولي البرازيلي ، ثاني هدّاف لليغا الفائتة ، تألق بشكل كبير وكبير مع ناديه حتى ان الاندية الاوروبية الكبيرة ابدت رغبتها بضمه ، فالفريق الاندلسي يعول عليه بالليغا القادمة فهو يشكل ثنائي خطرا مع مهاجم الفريق ايضا كانوتيه المالي .




    خافيير اغويرو




    [​IMG]


    لاعب شاب قدم الموسم الفائت لأتليتكو مدريد ، فقد تألق بأول ليغا مع فريقه ، ونال اعجاب الناس المتابعة لليغا وبالاخص محبّي فريقه المدريدي ، فالفريق وان كان سن اللاعب الارجنتيني الصغير الا انه يعقد عليه آمال عريضة لأن يقدم كل ما لديه للفريق بالليغا القادمة .




    ديفيد فييا




    [​IMG]


    مهاجم فالنسيا والمتوج اخيرا مع منتخبه اسبانيا بيورو 2008 ، فقد قدّم موسما لا بأس به مع الفريق ، وكان من نجومه ومنقذيه بنفس الوقت بالموسم الفائت . فعشّاق الخفافيش تعقد عليه آمال كبيرة بالليغا القادمة لأن يقدم مستوى مميز كما قدّمه بيورو 2008 مع منتخبه اسبانيا .




    ماركو سيينا



    كابتن فياريال والمتوج اخيرا بيورو 2008 مع منتخبه اسبانيا ، تعقد عليه جماهير المادرجال الشئ الكثير لأن يقدمه للفريق بالليغا القادمة ، فهو يعتبر مايسترو الوسط ومن افضل اللاعبين بهذا المركزبالليغا ، فقد قدم الموسم الفائت ليغا مميزة مع الفريق وقاده هو وزملائه لاحتلال المركز الثاني خلف ريال مدريد .




    [​IMG]


    :: أبرز لاعب ترك الليغا ::




    [​IMG]

    انه رونالدينيو البرازيلي ، فقد ترك الليغا بكل حزن من جماهير ناديه السابق برشلونة ، فسنفتقد لهذه السنة لوجه عودنا على الابتسامة دائما ، وللمهارات الخيالية التي ما تمتع الجماهير العاشقة لليغا ككل . رونالدينيو لم يقدم الشئ الكثير مع برشلونة بالسنة الماضية ، فقد أتى بنفسه المشاكل الكثيرة والتي فاجأنا بها اللاعب والتي ادت الى زيادة وزنه الطبيعي وانخفاض مستواه ، فقد غاب عن الفريق لمباريات عديدة وعديدة ، وفي الاخير انتهى به المطاف ليخرج من النادي ويتجه لنادي ايطالي شهرته واسعة الانتشار وهو ميلان .. رونالدينيو سيبدأ حياة جديدة بإيطاليا , وسيترك الليغا [COLOR=red]بحزن كبير وكبير ...[/COLOR]




    [IMG]http://img136.imageshack.us/img136/733/ytbe5.jpg[/IMG]

    :: الفريق الصاعدة من الدرجة الثانية لليغا الممتازة ::


    [IMG]http://www.elmundodeportivo.es/gif/20080616/malaga_escudo_ok.gif[/IMG] - [IMG]http://www.elmundodeportivo.es/gif/20080616/gijon_escudo.gif[/IMG] - [IMG]http://www.elmundodeportivo.es/gif/20080616/numancia_esudo.gif[/IMG]

    [B]( [COLOR=blue]ملقا[/COLOR] – [COLOR=darkgreen]سبورتيغ خيخون[/COLOR] - [COLOR=magenta]نومانسيا[/COLOR] ) [/B]



    [SIZE=4][COLOR=red]تم صعود فريقا ملقا وسبورتنغ خيخون إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد فوزهما في[/COLOR][COLOR=red]مباراتيهما الأخيرتين في دوري الدرجة الثانية . فقد فاز ملقا على ضيفه تينيريفي بهدفين مقابل هدف[/COLOR][COLOR=red] واحد، فاحتل المركز الثاني بعد البطل نومانسيا الذي ضمن الصعود في وقت سابق، وكان ملقا[/COLOR][COLOR=red]قد هبط من الدرجة الأولى عام 2006. وتغلب سبورتنغ خيخون بدوره على ضيفه إيبار بهدفين [/COLOR][COLOR=red]نظيفين، فحصل على المركز الثالث بعد تساويه مع ملقا في رصيد النقاط، ليعود إلى الليغا الممتازة [/COLOR][COLOR=#000000][COLOR=red]من جديد بعد غياب استمر عشرة أعوام ، فالتوفيق لكل الاندية الثلاثة الصاعدة لليغا الممتازة القادمة ..[/COLOR] [/COLOR][/SIZE]


    [SIZE=4][COLOR=darkslategray][B]:: الخـــــــــاتمة :: [/B][/COLOR][/SIZE]



    [SIZE=4][COLOR=darkslategray][B].[IMG]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/b/b3/Liga.png[/IMG][/B][/COLOR][/SIZE]





    [SIZE=4][COLOR=red]الموسم القادم من الليغا سيكون مختلف تماما فبعد إنتقلات وتغييرات من العيار الثقيل ستكون الليغا [/COLOR][COLOR=red]مع أنضار العالم بأجمعه ، فالكل يسعى الى مشاهدة الليغا القادمة بشكل مميز ومثير اكثر واكثر [/COLOR][COLOR=red]من سابقتها ، فأنا انتظر وعشّاق الليغا والاندية ينتظرون بدأ انطلاق " حمّى الليغا لموسم[/COLOR][COLOR=#000000][COLOR=red]2008 / 2009 " …[/COLOR] [/COLOR][/SIZE]


    الوافد المدريدي الجديد(فان دير فارت)
    [​IMG]
     
  2. yahya le tunisien

    yahya le tunisien عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏30 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    1.521
    الإعجابات المتلقاة:
    869
      27-08-2008 18:14
    بالتوفيق لريال مدريد
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...