اليويفا يُعلن قائمة المرشّحين لأفضل اللاعبين في دوري أبطال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة yaccine01, بتاريخ ‏27 أوت 2008.

  1. yaccine01

    yaccine01 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2008
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      27-08-2008 19:05
    اليويفا يُعلن قائمة المرشّحين لأفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا

    [​IMG]




    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قائمة المرشّحين للقب أفضل اللاعبين في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2007/2008م، في مختلف المراكز.

    وسيطر لاعبو الأندية الإنجليزية على كافة المراكز في القائمة، التي لم تحمل سوى ثلاثة أسماء من خارج الدوري الإنجليزي هم: ليونيل ميسي وكارلوس بيول من الدوري الإسباني، والحارس مانيول نوير من الدوري الألماني، فيما تضمّنت 17 اسماً من أندية مانشستر يونايتد، تشيلسي، ليفربول وأرسنال الإنجليزيّة.

    وحصل لاعبو نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل المسابقة على النسبة الأعلى من الترشيحات، إذ رشّح اليويفا ستة لاعبين منه للفوز بجائزة أفضل اللاعبين، وحلّ تشيلسي بالمركز الثاني بخمسة لاعبين، وليفربول ثالثاً بأربعة لاعبين.

    ولم تحمل القائمة التي تضمّنت أسماء 20 لاعباً أيّ مفاجأت، سوى استبعاد حارس مرمى ريال مدريد الإسباني إيكار كاسياس من جائزة أفضل حارس مرمى؛ نظراً لخروج ناديه مبكراً من البطولة في دور الـ 16 على يد روما الإيطالي، ورُشِّح لكل مركز خسمة لاعبين، سيتم اختيار واحد منهم كأفضل لاعب في مركزه، وسيتم الإعلان عن اللاعبين الفائزين يوم 28 أغسطس/آب الحالي، خلال حفل سحب قرعة البطولة للموسم الحالي.


    وجاءت أسماء المرشّحين على النحو الآتي:

    مركز حراسة المرمى:
    مانويل ألمونيا (أرسنال الإنجليزي)، بيتر تشيك (تشيلسي الإنجليزي)، مانيول نوير (شالكه الألماني)، خوسيه مانويل رينا (ليفربول الإنجليزي)، وفان دير سار (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

    مركز الدفاع:

    جيمي كاراغير(ليفربول الإنجليزي)، ريو فيرديناند وتيماتيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) جون تيري (تشيلسي الإنجليزي) وكارلوس بيول (برشلونة الإسباني).

    مركز خط الوسط:

    مايكل إيسيان وفرانك لامبارد (تشيلسي الإنجليزي)، سيسك فابريغاس (أرسنال الإنجليزي)، ستيفن جيرارد (ليفربول الإنجليزي)، وبول سكولز (مانشستر ينايتد الإنجليزي).

    مركز الهجوم:

    ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، ديديه دروغبا (تشيلسي الإنجليزي)، كريستيانو رونالدو وواين روني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وفيرناندو توريس (ليفربول الإنجليزي).
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...