• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

متحدث عسكري مصري يعلن القبض على 12 شخصا وصفهم بـ”التكفيريين”

mmbou

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.510
مستوى التفاعل
2.474
أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي الثلاثاء، القبض على 12 شخصا وصفهم بـ”التكفيريين” وضبط سيارة دفع رباعي مجهزة، وتدمير سيارة أخرى مفخخة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين .
وقال المتحدث العسكري، في بيان نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “العملية التي جاءت في إطار مواصلة قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية وإحكام سيطرتها الكاملة على منطقة جبل الحلال بوسط سيناء، أسفرت كذلك، عن اكتشاف وتدمير نقطة لتخزين الوقود و33 دراجة نارية، وحرق 7 أوكار خاصة بالعناصر التكفيرية .
كما أحرقت القوات ودمرت 24 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بإجمالي 77 فدان، وضبطت حوالي طن ونصف الطن من نبات البانجو المخدر.
واضاف المتحدث في بيانه أنه “استمرارا لأعمال قطع طرق الإمداد للعناصر التكفيرية وتأمين الطرق والمعابر المؤدية إلى سيناء، ألقت عناصر التأمين غرب نفق الشهيد أحمد حمدي القبض على عنصرين إجراميين أثناء محاولتهما تهريب مبلغ مالي كبير داخل سيارة ربع نقل بهدف توصيله للعناصر التكفيرية بسيناء.
يذكر أن قوات الجيش المصري والشرطة تقوم بحملة تمشيط في سيناء لتطهيرها مما تصفها بـ”العناصر التكفيرية” التي تنشط هناك منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من شهر تموز/ يوليو عام 2013.
القاهرة- (د ب أ)
 
أعلى