• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الدبابات تدخل خط الإشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق و الإنقاذ بمنطقة أبوسليم فى طرابلس

afsus

نجم المنتدى
إنضم
16 ماي 2008
المشاركات
28.383
مستوى التفاعل
59.293
الدبابات تدخل خط الإشتباكات بين قوات حكومتي الوفاق و الإنقاذ بمنطقة أبوسليم فى طرابلس


المصدر / المرصد

ليبيا – تشهد منطقة أبوسليم و أجزاء من مناطق الهضبة الخضراء و ” المشروع الزراعي ” منذ بعد عصر اليوم الخميس إشتباكات عنيفة بين قوتي الردع و التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي و الامن المركزي ابوسليم ” كتيبة الشهيد صلاح البركي ” .


و قال شهود عيان للمرصد أن دبابات تتبادل القصف انطلاقاً من تمركزاتها بجوار عمارات حي ناصر و مايعرف بـ ” عمارات المشاشية ” و مصنع المشروبات فى أبوسليم .


و تعد هذه الاشتباكات التى يدور رحاها أيضاً بالقرب من جزيرة دوران أبوسليم و سوق النافورة التجاري هي الاعنف بين الطرفين منذ منتصف العام الماضي .


و تتبع قوة الردع المشتركة ضمنياً داخلية حكومة الوفاق بينما تتبع ” كتيبة البركي ” دفاع الانقاذ و أعلنت إنضمامها لـ ” الحرس الوطني ” الذى طالب خليفة الغويل كل الكتائب بالانضمام له .


و لم ترد حتى الآن أي حصيلة رسمية عن اعداد القتلى و المصابين فى هذه الاشتباكات التى دخلت الدبابات على خطها على تمام الساعة السابعة و النصف سوا مقتل مدني واحد على الاقل فى الوقت الذى تهز فيه الانفجارات و دوي اطلاق النار مختلف أنحاء طرابلس .


و قال شهود عيان من سكان عمارات حي ناصر فى أبوسليم للمرصد أنهم وقعو بين فكي الاشتباكات و تبادل القصف و قالو أن الرصاص العشوائي يخترق زجاج نوافذ المنازل .
 
au moins ils sont d'accord sur l'accord de paix tunisien

:laugh::laugh::laugh::laugh:
 
عاجل: الهلال الأحمر الليبي يحذر العائلات الموجودة في مناطق الاشتباكات بـ"أبوسليم" من الخروج من منازلهم قبل وصول فريق الهلال لطرابلس
 
16936221_10211476284120078_1086552049_o-1-750x350.jpg


مليشيات “طمطم” و”الحنكورة” تشتبك مع مليشيات “غنيوة” في أبوسليم بطرابلس.

الخميس 23 فبراير 2017م.


قال مصدر من منطقة “أبو سليم” بالعاصمة الليبية طرابلس في أتصال بالوكالة أن اشتباكات بالاسلحة المتوسطة والثقيلة بدأت منذ ساعات اليوم الخميس 23 فبراير 2017م,بين مليشيات “عمر البركي” المعروف بلقب “طمطم” وهو شقيق للإرهابي المعروف “صلاح البركي” الذي قتل على يد الجيش الليبي في معارك ورشفانة , تسانده مليشيات “الحنكورة” من جهة حي الاكواخ ,المحاذي لحي أبوسليم المعقل الرئيسي لمليشيات عبدالغني الككلي “غنيوة” , على خلفية أختطاف أحد أفراد مليشيات “طمطم” فرد بإختطاف عدد من مليشيات “غنيوة” , لتبدأ الاشتباكات بين المليشيات في منطقة أبو سليم, وتتركز في مناطق محطة الوقود حي ناصر, شارع الشوك,ومعسكر البركي, بحسب مايظهره رسم توضيحي خاص بالوكالة.


وأضاف المصدر أن سيارة شرطة تم حرقها وتضرر شقتين نتيجة الاشتباكات التي تتركز قرب محطة وقود حي ناصر, مع قفل لشارع مصنع المشروبات بالسواتر الترابية, مؤكداً بأن الاشتباكات لازالت مستمرة إلى الان.


يشار إلى أن المليشيات المسلحة تحتل العاصمة طرابلس وتقسمها إلى مربعات بينها وهي في غالبيتها تابعة للمجلس الرئاسي الغير دستوري ويتقاضى افرادها مرتبات شهرية نظير بقاء مايسمى المجلس في قاعدة بوستة.
 
عاجل: مصدر طبي: سقوط قذائف عشوائية على مستشفى أبوسليم دون وقوع ضحايا
 
أعلى