• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تركيا تسجن صحافياً ألمانياً.. وميركل: نبأ مرير ومخيّب للأمل

7aydar1980

نجم المنتدى
إنضم
19 جانفي 2009
المشاركات
5.362
مستوى التفاعل
14.249

تركيا تسجن صحافياً ألمانياً.. وميركل: نبأ مرير ومخيّب للأمل

محكمة تركية تودع مراسلاً لصحيفة "دي فيلت" الألمانية في تركيا السجن الاحتياطي، وذلك على خلفية "دعاية إرهابية وتحريض على الكراهية"، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعتبر ما حصل "مرير ومخيب للأمل" آملة أن يستعيد حريته قريباً.

8bb51e04-63d3-4c2d-9f7d-0c38edc9f51f.jpg


أودعت محكمة في اسطنبول الإثنين مراسلاً لصحيفة "دي فيلت" الألمانية في تركيا السجن الاحتياطي، على خلفية دعاية إرهابية وتحريض على الكراهية، وفق ما أفادت الصحيفة على موقعها الإلكتروني.
وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن هذا النبأ "مرير ومخيب للأمل"، معتبرة أن هذا الإجراء "قاس على نحو غير ملائم لأن دنيز يوجل قدم نفسه إلى العدالة ووضع نفسه في خدمة التحقيق".
وأضافت المستشارة الألمانية في بيان أن "الحكومة تنتظر أن تأخذ العدالة التركية بالاعتبار، في تعاملها مع قضية يوجل، الأهمية الكبيرة لحرية الصحافة بالنسبة إلى كل مجتمع ديموقراطي"، معبرة عن أملها في أن يستعيد حريته قريباً.
ويحمل يوجل الجنسيتين التركية والألمانية ويبلغ الثالثة والأربعين، ولاحقته الشرطة بسبب مقالاته حول قرصنة البريد الإلكتروني لبيرات البيرق وزير الطاقة وصهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وبحسب "فرانس برس" فقد كشفت هذه الرسائل الإلكترونية التي تمكن قراصنة معلوماتية من الاطلاع عليها، الضغوط السياسية التي تمارسها الحكومة التركية على وسائل الإعلام، واستراتيجيات تعتمد للتلاعب بالرأي العام عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وتقدّم الصحافي يوجل بنفسه في الرابع عشر من شباط/فبراير إلى مقر قيادة الشرطة في اسطنبول، للرد على أسئلة المحققين، بحسب ما نقلت صحيفة "دي فيلت"، موضحة أنه متهم بـ"الانتماء إلى منظمة إرهابية واستخدام معطيات ودعايات إرهابية".
وذكرت وكالة دوغان للأنباء، أن القنصل العام لألمانيا في اسطنبول وبعض أعضاء حزب الشعب الجمهوري، كانوا موجودين في المحكمة الإثنين.
وطالب 170 نائباً ألمانياً الجمعة في رسالة مفتوحة بالإفراج "سريعاً" عن يوجل.


المصدر: فرانس برس






 
الحمد لله المصدر مش الميادين متاع جهاد النكاح
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
على أساس أيران المجوسية كلها أمن و أستقرار و الصحافيين يخدمو بكل حرية
 
أعلى