الاسراء والمعراج معان ودلالات

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-08-2008 17:23
    يحتفل المسلمون في كل عام في مشارق الارض ومغاربها بذكرى الاسراء والمعراج. هذه الذكرى النيرة التي ترفع الايمان في القلوب والتي تشيد في النفوس العزة وهي محطة مهمة في تاريخنا الاسلامي، لأنها تزامنت مع هجرة الطائف عندما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكة الى الطائف الذي تحمل في حياته شتء صفوف البلاء فسمى هذا العام 'عام الحزن'. والدرس هنا في الاسراء والمعراج هو علينا ان نصبر ونتحمل ونتكاتف ونتعاطف ان نجسد الاسلام بأبهى حلة وسطية، باعتبار الدين يسراً وسماحة هذه هي رسالة عامة التي نستطيع ان نستفيد من الاسراء والمعراج والقرب الى الناس والمحبة والرحمة لأن النبي صلى الله عليه وسلم هو هادي الانسانية جمعاء.
    ان الاسراء والمعراج جمع لنا كل الخير في الدنيا والآخرة كان مع رسول الله معجزة ظاهرة باهرة وقد اكرم رسولنا الكريم بهذه الكرامة، وليس كرامة له وحده.. هي كرامة الى الأمة الاسلامية الى يوم القيامة ولذلك شرع فيها الصلاة من فوق سبع السماوات وهي معجزة بحد ذاتها فيها تقضى الحاجات وتدفع الآفات وبها يكتب الله له أرفع الدرجات.
    الاسراء والمعراج معجزة عظيمة نستلهم منها العبر الكثيرة ونأخذ منها ما يعيننا على التقوى ونسترشد بها في طريقنا للوصول الى رب العالمين ولعل الدرس للأمة الاسلامية من خلال تاريخها ان تعط النور، لننظر الى الأمة الاسلامية في ميادين ثقافتها وتربيتها وعلمها ودعوتها الى الله لانهم يحتاجون الى رعاية تأهيل من جديد، اعادة تأهيل الأمة تأهيل قلوبها وعقولها يقول الله عز وجل في القرآن الكريم في سورة الأنبياء: 'لقد انزلنا اليكم كتاب فيه ذكركم افلا تعقلون' وهذه معنى فيه ذكركم أي فيه عزكم وفيه علو مكانتكم، فهل عرفنا القرآن حقه؟ وهل طبقنا القرآن على مياديننا؟ فالمحنة لا تأتي الا بعد المحنة والنصر لا يأتي الا بعد الصبر.
     
    1 person likes this.
  2. julien977

    julien977 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    3.611
    الإعجابات المتلقاة:
    7.893
      28-08-2008 17:37
    يعطيك الصحة و العافية يا خويا مشكور
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...