1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

'رمضان كريم' على الجزيرة للأطفال

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-08-2008 17:26
    'رمضان كريم' على الجزيرة للأطفال: مسلسل درامي وقصص التابعين وابتهالات دينية

    تبدأ قناة الجزيرة للأطفال يوم الأول من رمضان لسنة 1429 هجرية عرض شبكتها البرامجية الخاصة لهذا الشهر الفضيل. تقدّم القناة في هذه الجدولة الرمضانية، عديد البرامج الحصرية من مسلسلات درامية وكرتونية وغيرها الكثير من المادة التلفزيونية الموجّهة لتزويد الطفل بالمعلومات والقيم التي تتلاءم مع الشهر الكريم. تقدّم الجزيرة للأطفال، ضمن الشبكة الخاصة بشهر رمضان 1429هـ، أحدث إنتاجاتها الدرامية مع مسلسل 'أنا وإخوتي' ضمن سياستها الهادفة إلى تأمين نوعية برامج للأطفال متميّزة ومختلفة عن المتوفّر في سوق التلفزيون العربي. يأتي إنتاج الجزء الثاني من 'أنا وإخوتي' كمحاولة ثانية لجزيرة الأطفال في مجال المسلسلات الدرامية، بعد نجاح الفصل الأول في رمضان الفائت. يتميّز الجزء الثاني بخبرة فريق العمل المكتسبة مع هذا النوع من الأعمال، والتي سيختبرها المشاهدون من خلال جودة المضمون والصورة، خاصة من أتيحت له فرصة متابعة الجزء الأول. يقدم مسلسل 'أنا وإخوتي' في موسمه الثاني حلقات جديدة تعرض مواقف يعيشها الإخوة الثلاثة 'كريم' و'حسام' و'دنيا' في حياتهم اليومية في البيت والمدرسة وغيرها... أحداث من العالم الحقيقي بكل محاسنه وعيوبه... يسعى المسلسل من خلال تناول حياة هذه العائلة إلى حثّ المشاهدين من الأطفال والكبار على التحلي بالصفات الحميدة ومكارم الأخلاق في رمضان وباقي الأيام.
    كما تقدّم القناة ضمن هذه الشبكة المميّزة، باقة جديدة من المسلسلات والبرامج والأغاني التي يفوح منها عبق القيم والعادات الرمضانية، والتي تقدّم بصفة يومية أو أسبوعية.
    المواعيد اليومية بين الخامسة عصراً والسادسة والنصف مساء (حسب توقيت الدوحة) من قصص التابعين تعرض هذه السلسلة قصص التابعين الذين كان لهم دور مهم في نشر الإسلام، كما تبرز ما تميّز به هؤلاء من فضائل وقيم. 'من قصص التابعين' سلسلة كرتونية تأتيكم كل يوم بقصة جديدة مليئة بالدروس والعبر والحكم من سير العلماء والأبطال الذين تميّزوا بالتقوى والصلاح وحسن التدبير.
    رمزي وآدم نرافق التوأمين 'رمزي' و'آدم' في شهر الصيام ونعيش معهما ومع العائلة مغامرات يومية طريفة. 'رمزي وآدم' مسلسل رسوم كرتونية، يهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية وترسيخها عند الأطفال من مختلف الأعمار طيلة شهر رمضان الكريم. المقرئ الصغير يقدم 'المقرئ الصغير' تلاوة لآيات بيّنات من القرآن الكريم بأصوات مقرئين صغار من مختلف الدول العربية والإسلامية ودول المهجر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
    يشجع 'المقرئ الصغير' الأطفال على قراءة القرآن بطريقة صحيحة، كما يعرفهم على أنواع التجويد والترتيل المختلفة.
    ابتهالات 'ابتهالات' مجموعة من المدائح والابتهالات الدينية الإسلامية يؤديها 'بلال' رفقة جوقة أطفال، تسعى إلى تهذيب النفس عبر الاستماع إلى الإنشاد الرائع.
    قال الراوي يطلّ 'الراوي' طيلة شهر رمضان المبارك بموسم ثالث وحكايات جديدة متميّزة وتراثية خالدة. يسافر المشاهدون مع الحكواتي 'نمر سلمون' عبر رواياته الغنية بالمعلومات والأمثال والحكم والمستمدة من التّراث العربي والعالمي، يمتزج فيها حكمة الماضي وسحر الخيال.
    قال الراوي فاستمعوا له.. لأن في كلامه حكاية وفي حكايته عبرة.. وفي كل ليلة رمضانية يروي لكم حكاية.
    أنا وإخوتي يقدّم مسلسل 'أنا وإخوتي' في موسمه الثاني حلقات جديدة تعرض مواقف يعيشها الإخوة الثلاثة 'كريم' و'حسام' و'دنيا' في حياتهم اليومية في البيت والمدرسة وغيرها... أحداث من العالم الحقيقي بكل محاسنه وعيوبه... يسعى المسلسل من خلال تناول حياة هذه العائلة إلى حثّ المشاهدين من الأطفال والكبار على التحلي بالصفات الحميدة ومكارم الأخلاق في رمضان وباقي الأيام.
    قصة ومثل حلقات كرتونية جديدة تسلّط الضوء على الأمثال الشعبية المتداولة في المجتمعات العربية وتقدّم تفسيراً من خلال سرد أحداث وتجارب يومية تعيشها عائلة مكوّنة من ستة أفراد. 'قصة ومثل' مسلسل كرتوني يعرّف المشاهدين بتراث أمتهم العربية وتعزيز صلتهم بحضارتهم فضلاً عن إثراء رصيدهم اللغوي.
    بالإضافة إلى هذه المسلسلات والبرامج المتميّزة والحصرية، تقدّم قناة الجزيرة للأطفال يومي الجمعة والسبت عناوين إضافية لتزويد المشاهدين بالبرامج التلفزيونية التربوية الترفيهية الخاصة بالشهر الكريم: بعيوننا (الجمعة) مواقع إسلامية جديدة نزورها في هذا الموسم من 'بعيوننا'. يرافق البرنامج عددا من الأطفال في زيارة للمساجد في اسطنبول وعُمان وماليزيا وغيرها. كما يستمع المشاهدون لحديث الأطفال مع أئمة الجوامع والباحثين في مجال التاريخ والتراث وفن العمارة الإسلامية بهدف إبراز عراقة هذا الفنّ وانفتاحه على المستقبل.
    قصص من القرآن (السبت) قصص من القرآن، رسوم كرتونية تروي بطريقة مبسطة أهم القصص التي أوردها القرآن الكريم للأنبياء والرسل والأقوام السابقين، مثل قصة أهل الكهف، وقصة النبي سليمان مع النمل وقصة قابيل وهابيل، وغيرها. المدارس القرآنية في أفريقيا (السبت) تضمّ هذه السلسلة أربعة أفلام وثائقية قصيرة تسلّط الضوء على واقع المدارس القرآنية في القارة السمراء، وفي كل أسبوع يعرض فيلماً يتناول أحد الكتاتيب في مالي والسنغال والمغرب وتونس، ويتناول أساليب التعليم فيها المختلفة، وتأثيرها في المجتمع والعصر.
     
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      28-08-2008 18:53
    مشكوووووووووووووووور



    :ahlan:
     
  3. ELAYACHI

    ELAYACHI عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    511
      28-08-2008 22:47
    والله هال القناة هذي ممتازة وهادفة بالفعل

    شكرا على المعلومة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...