• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نقابة المساجد: وزير الشؤون الدينية مطالب بمراجعة تعيينات”الترويكا” وإعادة الانضباط للوزارة

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
media_temp_1421940683.jpg


عين رئيس الحكومة يوسف الشاهد في التحوير الوزاري الذي اجراه مؤخرا القاضي المدعوم من حركة النهضة احمد عضوم على رأس وزارة الشؤون الدينية بعد شغور دام 3 أشهر اثر اقالة الوزير السابق عبد الجليل بن سالم.

وفي هذا الاطار قال الكاتب العام لنقابة الشؤون الدينية الفاضل عاشور في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 28 فيفري الجاري أن اهم الملفات العالقة التي تنتظر تدخل الوزير الجديد هي قطعا حماية المساجد من الخطابات التكفيرية والوهابية والارهابية وتطبيق القانون بحزم ضد المخالفين لقوانين المساجد وحماية الائمة من الاعتداءات وضمان حقوقهم ومراجعة ومراجعة ملفات الحج .

وتابع عاشور أنه عضوم بصفته رجل قانون مطالب بمراجعة تعييانت تمت في زمن الترويكا مما تسبب في خروج عدد من المساجد عن السيطرة كما تسببت ايضا في تسفير الشباب الى بؤر التوتر وكانت وراء الاعتداء على الائمة والوعاظ .

واكد ضرورة اعادة الانضباط الى الوزارة وفي صفوف بعض ادارييها ،ملاحظا أن بعض الاطارات الجهوية “اقوى من رئيس الديوان “وقراراتها فوق القانون وانها تعزل وتوظف من تشاء دون الرجوع الى الوزارة .
 
كل ما يتحط وزير يقولو مدعوم من النهضة... ياخي ثماش واحد مدعوم من الجبهة أو من الاتحاد حتى تنتهي هاته القصة؟!
 
المدعوم من حركة النهضة...قريت هذي ما كملتش قريت اللي بعدها فبحيثو من مرڨته باين عشاه...صحافة مجاري

 
حتى بيوت ربي دخلت فيها النقابات تبا
 
فصل الدين عن الدولة
الدولة لا تعيين أحدا بل جمعيات تسيير البيوت الدينية
ارتقوا قليلا كيفما الحال المتحضر
 
هذا الشخص الفاضل عاشور و نقابته لا علاقة لهم بالدين و الشؤون الدينية و لم نرى لهم أي دور منذ سنوات في ما يخص الشؤون الدينية. يمكن ربما اعتبار نقابته ضمن نقابات الأمن الداخلي لدورها الأمني في مراقبة المساجد و أئمتها و مرتاديها بعد 2010 في مجال التوقي من الإرهاب أما الشؤون الدينية فلا علاقة لهم بها.

للتذكير نفس هذا الشخص و جماعته من هذه النقابة طالبوا باستخدام الآيات القرآنية في الفن و ذلك بعد الجدل حول مسرحية "ألهاكم التكاثر" و استغربوا أن المخرج تخلى عن العنوان بعد معارضة الكثيرين و ادعوا أن استخدام الآيات القرآنية في الأعمال الفنية لا يعارض شرع الله و لا يسيء لكلام الله.

نفس هذا الشخص و جماعته دعوا سابقا لترك النصوص الدينية التي يرون أنها "لا تناسب العصر".

نفس هاته النقابة هي كذلك من كان لا يظهر في مناسبة إلا لمهاجمة الأئمة و اتهامهم بمختلف التهم، ليس عندهم سوى هذا الشغل و لا شغل غيره.

الله أعلم من يقف خلف هؤلاء و من يديرهم و يحركهم مع العلم أنهم من دعاة و منضري فصل الدين عن الدولة.
 
  • Like
التفاعلات: yirou
من بين أكثر عباد خارجين عن القانون والسيطرة هم الكتاب العامين لنقابات الإتحاد العام ...العزل والتعيين من مشمولات الوزير ووزارته النقابات لا دخل لها فيه.
 
فما زوز نقابات وحدة تابعة اتحاد الشغل والأخرى تابعة المنظمة التونسية للشغل وإعلامنا يسيب هالنقابات ويتوجه للمدعوا بن عاشور لي ما يمثل كان روحه
 
أعلى