• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

القوات العراقية تحرر مبنى الحكومة الرئيسي في الموصل وإنسحاب قيادات داعش نحو الرقة

7aydar1980

نجم المنتدى
إنضم
19 جانفي 2009
المشاركات
5.371
مستوى التفاعل
14.259
القوات العراقية تحرر مبنى الحكومة الرئيسي غرب الموصل

افاد مراسلو القنوات المتواجدة في حي الدواسة وسطَ مدينة الموصل بتحرير مبنى المحافظة بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي عصابات داعش استمرت حتى فجر اليوم الثلاثاء 7 مارس.

alalam_636244709271353212_25f_4x3.jpg


وجاء تحرير المبنى بعد استعادة عدة مبان تتبع دوائر حكومية تمثل بمجموعها السلطات الحاكمة في محافظة نينوى.

وقال عبد الأمير المحمداوي المتحدث باسم قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، إن "قوات الأمن العراقية الخاصة أخرجت مقاتلي تنظيم داعش الثلاثاء من مبنى الحكومة الرئيسي فى الموصل آخر معقل رئيسي لهم بالعراق".

وأوضح المحمداوي أن فريقا اقتحم مبنى محافظة نينوى والمجمع الحكومي المحيط به خلال عملية دارت في الليل، وأسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي داعش.

هذا وأعلن التلفزيون العراقي الاثنين أن القوات العراقية سيطرت على مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم بالجانب الأيمن من مدينة الموصل، "الجيش والشرطة الاتحادية حررا مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم في الجانب الأيمن من الموصل ويواصلان التقدم لتحرير المباني الحكومية الأخرى".


وكشفت مصادر داخل مدينة الموصل، الثلاثاء، عن صدور أوامر بانسحاب قادة ما يسمى "جيش الخلافة" من مدينة الموصل إلى مدينة الرقة في سوريا "فوراً".

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصادر إن "أوامر صدرت لقادة ما يسمى بجيش الخلافة التابع لعصابات داعش الارهابية تأمرهم بالانسحاب فوراً إلى مدينة الرقة".

وأوضحت المصادر، أن "الأوامر صدرت من قبل القيادة العسكرية في الرقة إلى ما تبقى من القيادات في محافظة نينوى بالانسحاب وجمع عناصرهم وإخلاء وحرق مقراتهم بالسرعة الممكنة".


alalam_636244770399846256_25f_4x3.jpg


المصدر : فرانس 24 + الميادين + العالم + وكالات



 
أعلى