الأشخاص الذين يخضعون للعلاج للقضاء على إتش.آي.في لا ينقلون الفيروس

:besmellah2:






الأشخاص الذين يخضعون للعلاج للقضاء على إتش.آي.في لا ينقلون الفيروس










رويترز) - قال تحالف من منظمات إتش.آي.في/إيدز وصحة المجتمع إنه عندما يتم القضاء على فيروس نقص المناعة المكتسب (إتش.آي.في) عن طريق العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية فإن المصابين لا ينقلون الفيروس إلى آخرين.

وأصدرت لجنة السياسة العامة المتحدة للإيدز بيانا في السادس من مارس آذار قالت فيه إن الأشخاص الذين عولجوا بمضادات الفيروسات القهقرية لا يمكن أن ينقلوا فيروس (إتش.آي.في) إلى الآخرين وأوصت بأن تنقل شركات تقديم الرعاية الصحية ومن يقومون بالتوعية هذه الرسالة إلى الناس.

وقال البيان "يوضح دليل جوهري أن الشخص الذي يعيش بإتش.آي.في والذي يتلقى علاجا مستداما يمكن أن يقلل من كمية الفيروس إلى مستويات غير قابلة للكشف لا يمكن أن ينقل إتش.آي.في عن طريق الممارسة الجنسية لشخص آخر."

وقال رونالد جونسون نائب رئيس لجنة السياسة العامة المتحدة للإيدز للسياسة والحماية في واشنطن "نشعر أن العلم قوي جدا فيما يتعلق بهذا ونشعر بارتياح بإصدار هذا البيان."

وقالت خبيرة غير مشاركة في التحالف لرويترز هيلث إنها لا تتفق تماما مع هذا لكن قالت إن خطر الانتقال في مثل هذه الحالات يكون "ضئيلا".

وتقول وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية إن الأشخاص الذين بدأوا تلقي العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية يمكنهم القضاء على الفيروس في مدة تتراوح ما بين 12 إلى 24 أسبوعا.


 
بارك الله فيك أخي العزيز
 
أعلى