الكل يجب أن يشترك في اللوم !!

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Ibrahim Khadrao, بتاريخ ‏29 أوت 2008.

  1. Ibrahim Khadrao

    Ibrahim Khadrao عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جويلية 2008
    المشاركات:
    270
    الإعجابات المتلقاة:
    345
      29-08-2008 18:11
    هل تريدون أن تعرفوا حقا ما هي المشكلة في منتخب إنجلترا أم أنكم تريدون مواصلة لوم المدرب واللاعبين لدرجة الكراهية ؟؟.
    ها هو المكان الذي تقبع فيه إنجلترا الآن .. الكثير من الصياح والكلام وفي النهاية تعادل مع التشيك 2-2 ، اللاعبون سيئون ورواتبهم كبيرة جدا ، هم غير مهتمين ولا يريدون اللعب للمنتخب الانجليزي ، وهناك أيضا المدرب .. استلم عمله مؤخرا .. كابيللو لا يعرف ماذا يفعل ، ليست لديه أفكار جديدة..فقط يثرثر.. يثرثر ويثرثر ، ألم نسمع كل هذا قبل ذلك ؟؟ ألم أواجهه مع ستيف مكلارين ومن قبلنا إريكسون ، كيفين كيغان ، غلين هودل وغراهام تايلور؟؟ هل نعاني جميعا من نفس العجز ؟؟ ، هل نحن جميعا لدينا جهل شديد وهل نحن جميعا كنا نختار أسوأ اللاعبين والخطط ؟؟ . مثل كل الإنجليز .. أشعر بالملل والسخط من العيش على ذاكرة 1966 وأريد أن نفوز لذلك فقد وضعت رأسي مرتين لكي يحدث ذلك.
    ولكن ردة فعل مباراة الأربعاء (أمام التشيك) كانت نفس ما تحملته كل الأجيال من المدربين منذ عهد السير آلف رامزي .. وفي الحقيقة حتى هو كان ضحيتها في النهاية.
    مع لاعبين من أمثال فرانك لامبارد ، ستيفن جيرارد ، وين روني ، جون تيري ، ريو فيردناند وآشلي كول فلن أقبل وبكل بساطة ما يقال أن لاعبينا ليسوا جيدين بما فيه الكفاية ، أي واحد منهم قادر على اللعب أساسيا ، تشيلسي جعل لامبارد اللاعب صاحب المرتب الأعلى في الدوري الانجليزي ، مانشيستر وليفربول يعاملان ريو وستيفن مثل جواهر التاج ، يجب عليهم أن يفعلوا شيئا ما بشكل صحيح ، ومدرب بسجل نجاحات كابيللو سيكون مطلوبا من أي مكان في العالم سواء لمنتخب أو ناد طموح ، ليست هذه هي مشكلة إنجلترا..هناك شيء أعمق جدا في لعبنا قد يكون سبب الفشل والإحباط ، شيء يبدأ مع الصراخ الجاهل للآباء والأمهات لأبنائهم الذين يبلغون 11 عاما من أجل تدمير خصم صغير جدا لهم ، شيء يتعلق بالمدربين الذين يؤكدون أن لاعبيهم غير قادرين على المشاركة الدولية وبشكل غامض ، وبعد 48 ساعة يصبحون قادرين على اللعب في الدوري.
    لن أبعد اللوم عن اللاعبين أيضا ، فأنا أرى أن هذا هو الوقت لدراسة كل شيء دون كذب ، لنبدأ بالهيئات الحاكمة والتي يجب أن تلق نظرة طويلة وفاحصة على أنفسهم وأن تسأل إن كانوا يفعلون كل ما بوسعهم للمساعدة على نجاح إنجلترا ، في رأيي أن كل من الاتحاد الانجليزي وهيئة الدوري الممتاز قد فشلا في التزاماتهم تجاه المنتخب .
    دعنا نبدأ بالاتحاد ، أنا أريد منهم أن يظهروا ويقدموا دعمهم الكامل للمدرب واللاعبين في كل شيء، أن يتم منح المدرب عقدا بملايين الجنيهات ثم إعلامه بمواصلة العمل شيء غير كاف ، يحتاج كابيللو دعما تاما من رؤسائه في العمل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع مدربي الأندية ومع الصحافة وروزنامة المباريات ، منذ بداية الزمان وكل مدربي الأندية يتعاملون بقسوة من مدرب المنتخب الانجليزي خصوصا في إطلاق سراح اللاعبين للواجب الدولي ، وحتى بعد موافقتهم يقوم بعض المدربين بإخبار لاعبيهم أن يحذروا جيدا في التدريبات وعدم التعرض لإصابة.
    مرة أخرى .. أنا لا ألوم المدرب أو اللاعبين ، هم لديهم عمل ليقوموا به وأهداف لإنجازها وإلا فسيصبح موقعهم تحت التهديد ، ولكن لماذا لا يحاول الاتحاد الانجليزي إنشاء علاقة أفضل مع الأندية التي تمد المنتخب الانجليزي باللاعبين ؟؟ يتحدث معهم ومع مدربيهم حول تخفيف الاحتكاكات ، وأن عليهم أن يفخروا بالمنتخب بدلا من أن يروه شرا لا بد منه ، نحن أيضا يجب أن نغير مناخ الخوف الذي يحيط بالمنتخب ، لأن الكثير منه سببه الانتقادات التي تستهدف المدرب واللاعبين ، كل شيء أصبح سيء جدا لأن اللاعبين يرون أن اللعب للمنتخب يسبب لهم الإزعاج ، رأينا كيف اعتزل بول سكولز وجيمي كاراغير اللعب الدولي ، وما لم ننجح في جعل اللعب للمنتخب هو الأكثر متعة فسيتبعهم البقية.
    كابيللو يريد أن يلعب المنتخب دون خوف ، كيف يفعلون ذلك عندما يعرفون أن تمريرة خاطئة أو تسديدة طائشة ستتسببان في الصافرات والسخرية؟؟ نحن نتحدث عن اللاعبين البارزين مع أنديتهم ، اللاعبين الذين يريدون الكرة دائما وأن يصنعوا شيئا ، ولكن عند ارتدائهم قميص إنجلترا ينكمشون بشكل واضح..أو بشكل أسوأ يختفون.
    يقول الناس أن المدربين واللاعبين يحصلون على مبالغ مالية كبيرة ، ولذا يجب عليهم تقبل الانتقادات ، ولكن ما لا يأخذونه في الحسبان أن هذا الشيء يؤثر على الجيدين أيضا وعليه لا يظهرون بمستوياتهم الخاصة العالية ، الاتحاد الانجليزي لديه واجب المسؤولية لحماية المدرب واللاعبين من ما هو أسوأ ، كانت هناك بعض اللحظات البغيضة من الصحافة ، كانت مذلة جدا وتعاملوا بشكل غير متكافئ ، ومدرب إنجلترا كان يتوقع أن يتقدم الاتحاد الانجليزي وان يدافع عنه وأن يبدأ في إجراء قضائي ، هناك قوانين صارمة ضد التشهير لكل الناس في هذه البلاد ، ورغم ذلك يضطر للخروج من النافذة عندما يتعلق الأمر بمنتخب إنجلترا ، مدربو إنجلترا واللاعبون هم بشر ، وإن واجهوا مثل هذه المذمة دائما والتي تفوق كل مستويات الحشمة فيجب على الاتحاد الانجليزي أن يقاتل للمقاومة ، إن هم لم يدافعوا عن المدرب .. فأي فرصة تلك التي ينالها ؟؟ في النهاية سيكون هو عار عن كرامته وقد تم تمزيقه دون ثقة لمواصلة عمله.
    اللوم يشارك فيه أيضا بعض من الجماهير ولكنهم أقلية ، ويجب عليهم أن يدركوا أن التشويش على اللاعبين أثناء المباريات لن يساعدهم على تحقيق نتائج أفضل ، نعم لديهم حق التعبير عن مشاعرهم وأن يعلنوها بعد نهاية المباريات ، ولكن أثناء المباراة يجب أن يركزوا فقط على مساندة اللاعبين حتى النصر.
    أن ضغط اللعب لأحد الأندية الأربع الكبيرة في الدوري الممتاز قد أصبح أكبر من أي وقت مضى ، منذ أكثر من عقد أصبح كل شيء أكثر ، وكل لاعب يتوقع التنافس على لقب الدوري ، دوري الأبطال والكؤوس المحلية ، وهذا الشيء زاد عدد المباريات إلى نقطة تؤدي للاختناق ، وهذا الشيء كان له تأثير على المنتخب الانجليزي.
    الناس يقارنون لاعبي كرة القدم بفريقنا الأوليمبي الرائع ، أنت لا تستطيع المقارنة بينهم لأن دورة الألعاب الاوليمبية تقام مرة كل 4 أعوام ، ولاعبينا الكبار لديهم ما يساوي 3 دورات أوليمبية كل موسم ، بقي أقل من أسبوعين على مباراة تصفيات كأس العالم أمام كرواتيا ، ونحن نحتاج لنتيجة هناك لأنها ستحدد مسار مشوارنا.
    إن كان كل شخص في مسرح إنجلترا الكامل من لاعبين ، جماهير ومسئولين ومايسترو كبير في الوسط وافقوا على العمل معا مع القبول بأدوارهم فيمكننا أن نستمر في طريقنا إلى نهايته ، إنجلترا يجب أن تلعب بشكل أفضل من ما قدموه يوم الأربعاء أمام التشيك ، وإن لم نفعل فسنعود لنسأل نفس الأسئلة مرة أخرى من البداية.​
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...