• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

محـاربة الفسـاد

hassan ali2

عضو
إنضم
3 أوت 2012
المشاركات
315
مستوى التفاعل
256



محـاربة الفسـاد

الحمد لله رب العالمين،والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه والتابعين.
أما بعد:
فإن الله قد حذرنا من الفساد في الأرض،فقال:--وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ}الأعراف: 56، والفساد عاقبته وخيمة ليست على الفرد المفسد أو على المفسدين وحدهم،بل قد تعم المجتمع جميعاً ولا يسلم أحد من العقوبة النازلة،يقول الله- تعالى-:--وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}الأنفال: 25، وعن أم حبيبة، عن زينب بنت جحش أن النبي- صلى الله عليه وسلم- استيقظ من نومه، وهو يقول: " لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه "، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها،قلت: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: " نعم إذا كثر الخبث".
وإذا انتشرت المنكرات وفشت في الناس، ولم يأمروا بالمعروف ولم ينهوا عن المنكر؛ فإن المجتمع معرض لعقوبة تحل به، جزاء ما عملوا ولا يظلم ربك أحداً.
فالسكوت عن المنكر عاقبته وخيمة، فقد يتعرض الجميع لعقوبة جماعية، لذا فمحاربة الفساد والتصدي له واجب على الجميع، فكل فرد على حسب استطاعته وقدرته، وقد قال النبي-صلى الله عليه وسلم-:" من رأى منكم منكراً فليغيره بيده،فإن لم يستطع فبلسانه،فإن لم يستطع فبقلبه،وذلك أضعف الإيمان ".
إن المنكرات المنتشرة في كل حي كثيرة،فما على الغيورين على دينهم إلا إزالتها بالوسائل المشروعة، التي تؤدي نتائجها المطلوبة، فليبادر كل مسلم إلى التغيير، وإلى دفع تلك المفاسد حتى يتخلص المجتمع من المنكرات، التي تؤدي إلى هلاكه، وزواله، وتعرضه للنكبات والعقوبات الإلهية.
وما أجمل المجتمع عندما يكون نقياً من المنكرات التي تعكر صفوه، وتخلخل توازنه، فليتق الله المسلمون، وليؤدوا ما هو واجب عليهم من النصيحة،حتى يصلح المجتمع، ويسعد بالخير والأمن والاستقرار.
 
الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في بلاد فاسدة كأنك تحرث البحر
 

سامية عبو تكشف اليوم بالوثائق قضية فساد أخطر ألف مرة من قضية رياض المؤخر تتعلق بوزارة المالية و قيام أعوان من مصالح المالية بالموافقة على عديد عمليات رفع اليد على عقلة (يعني إرجاع العقار محل العقلة لصاحبه) دون موجب قانوني، كيفاش تراه؟
القانون يقول لا تتم عملية رفع اليد ما لم يتم خلاص "أصل الدين"، معناها كيف يبدى واحد الدولة تسالو مليار و ما رجعش الفلوس، تعملو عقلة على عقارات، ولا تتم عملية رفع اليد على المعقول إلا إذا تم خلاص المليار كاملا (الفوائض تنجم تتسامح فيهم الدولة). هيا سيدي سامية عبو جابت العديد من الملفات تخص شبهات فساد الأعوان في مصالح المالية و المبالغ تقدر بآلاف المليارات (و زيد السيدة إلي كشفت الملفات قاعدة تتعرض للهرسلة و التهديد)، نعطي مثال عن التجاوزات: رجل أعمال تسالو الدولة 12 مليار و الدولة عاملتلو عقلة على مجموعة عقارات و بقدرة قادر تتم عملية رفع اليد بعد ما خلص مليار فقط و موش 12 مليار في مخالفة صريحة للقانون و الأدهى من هذا الكل أن المبالغ المدفوعة لا تودع كلها في خزينة الدولة (و هذا الكل بالوثائق و الأدلة).
أما بالطبيعة حد ما تكلم على الموضوع لأن سامية عبو اليوم كانت هادئة و ما إنفعلتش و ما قعدتش تصيح، و بربي نحب نحيي الجماعة إلي كسرولنا ريوسنا بنقد طريقتها "المنفعلة" في كشف ملفات الفساد و قالولنا إلي تنجم توصّل فكرتها منغير صياح، أيا سيدي هاي اليوم قعدت هادئة و ما إنفعلتش و حد ما تكلم و لا سمع بالشي إلي كشفتو.
 
أعلى