تقرير بعد 10 ايام من طرحه، أنباء عن تهكير جهاز نينتندو سويتش

Ouss999

نجم المنتدى
إنضم
14 نوفمبر 2009
المشاركات
2.264
مستوى التفاعل
1.762
akko.gif


بعد 10 ايام من طرحه، أنباء عن تهكير جهاز نينتندو سويتش

nintendo-switch-840x473.png


2l6m.gif


لم يمض سوى 10 أيام تقريباً على طرح نينتندو لجهازها سويتش وبالطبع مثل أي شركة أخرى فإن أكبر المخاطر التي تواجهها نينتندو مع جهازها الجديد هو إمكانية اختراق نظامه وتهكيره لجعله يشغل الألعاب المقرصنة.

هذا الأمر حتى الآن لم يكن ممكناً مع جهازي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون اللذان ورغم محاولات تهكيرهم مازالا عصيان على الاختراق، ولكن يبدو أن الوضع مختلف مع جهاز سويتش فنينتندو قد تكون أهملت مع جهازها الجديد إجراءات الحماية والامان.

هذا بحسب تقرير انتشر اليوم يكشف عن وجود ثغرة في جهاز سويتش مكنت أحد الهاكرز ويدعى qwertyoruiop من اختراق جهاز سويتش عبر متصفح ملفات مخفي في الجهاز، هذا الهاكرز سبق له وأن تمكن من تهكير بعض إصدارات نظام ios، وهو اليوم نشر صورة تؤكد قيامه بتهكير سويتش معتمداً على نفس أدوات تهكير iOS من خلال أدوات Webkit exploit.

48md.gif


nintendo_switch_hack_webkit-768x738.jpg



731589fasla.png

كما اشار qwertyoruiop إلى أن عمليات تهكير سويتش لم تكن صعبة فهو كل ما قام به أنه أدخل بعض التعديلات على برمجية jailbreakMe iOS Webkit exploit وأزال منها الأكواد الخاصة بنظام iOS، وأضاف بأن أنظمة الحماية المستخدمة بجهاز سويتش كانت ضعيفة.

هذا الأمر لا يعني بأن اللاعبين بات الآن بمقدورهم تشغيل ألعاب مقرصنة على الجهاز ولكنها تعد الخطوة الأولى بهذا الاتجاه حيث سيستكمل هكرز آخرين ما وصل إليه qwertyoruiop ويعملون على تمكين اللاعبين من تحميل ألعاب مقرصنة مستقبلاً بعد أن يفهموا أكثر طبيعة عمل الجهاز والعتاد الموجود فيه، مالم لم تسرع نينتندو بإقفال هذه النغرة الأمنية وتحمي جهازها.

:)
 
أعلى