اليورو يهبط من أعلي مستوياته فى ظل توقف الدولار الامريكي عن التراجع

إنضم
20 فيفري 2017
المشاركات
47
مستوى التفاعل
2


الاربعاء 22 مارس 2017


اليورو يهبط من أعلى مستوياته فى ظل توقف الدولار الأمريكى عن التراجع

=======================


2017-03-22-news.jpeg



انخفضت مستويات اليورو خلال تعاملات اليوم الأربعاء بالجلسة الآسيوية بعد تسجيلها أعلى مستوياتها فى سبعة أسابيع بالأمس، وذلك بسبب توقف الدولار الأمريكى من التراجع أمام العملات الرئيسية الأخرى، إلى جانب رغبة الأسواق لعمليات التصحيح السلبية وجنى الأرباح لليورو بعد المكاسب التى حققها على مدار الفترة الماضية.

هذا وقد توقف مؤشر الدولار الأمريكى عن التراجع محاولًا التعافى بعدما سجل أدنى مستوياته فى ستة أسابيع، يأتى هذا التعافى عقب تصريحات رئيسية البنك الاحتياطى فى كليفلاند "لوريتا ميستر" بالأمس عن تأيدها لرفع أسعار الفائدة أكثر من ثلاث مرات خلال هذا العام فى ظل ما يشهده الاقتصاد الأمريكى من تحسن.

شهدت أسعار الذهب تراجع محدود خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بفعل توقف الدولار الأمريكى عن التراجع خاصة بعد تصريحات رئيسية البنك الاحتياطى فى كليفلاند، الأمر الذى أثر بالسلب على أسعار الذهب بعد تسجيله بالأمس أعلى مستوياته فى أسبوعين.

كما هبطت أسعار النفط الخام وذلك عقب اصدار معهد البترول الأمريكى تقريره الغير رسمى عن ارتفاع المخزونات الأمريكية بمعدل تخطى التوقعات، مما أثار مخاوف الأسواق من تزايد المعروض العالمى.

وانخفض الين اليابانى أمام الدولار الأمريكى فى تداولات اليوم الأربعاء بعدما سجل أعلى مستوياته فى أربعة أشهر بالأمس، وذلك نتيجة لتوقف الدولار الأمريكى عن الارتفاع بالإضافة إلى عمليات التصحيح السلبية وجنى الأرباح بعد المكاسب القوية التى حققها الين.



المصدر :


اضغط هنا



 
أعلى