1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

عمدة نيويورك يهدد بسحب اللوحات الدبلوماسية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة fidouzi, بتاريخ ‏30 أوت 2008.

  1. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      30-08-2008 09:21
    :besmellah1:
    عمدة نيويورك يهدد بسحب اللوحات الدبلوماسية من سيارات البعثة المصرية
    تصدرت مصر للعام الثاني على التوالي، قائمة البعثات الدبلوماسية في نيويورك (التي تزيد عن 180 بعثة) في ارتكاب مخالفات قواعد المرور، والتي بلغت نحو 20 ألف مخالفة قدرت ولاية نيويورك قيمتها بحوالي 2 مليون دولار.
    وتلت الكويت مصر بمخالفات بلغت قيمتها مليون و266 ألف و860 دولار، في حين جاءت نيجيريا ثالثة بمخالفات بلغت قيمتها 975 ألف و73 دولارا، بينما ارتكبت البعثة الدبلوماسية البرازيلية لدى الأمم المتحدة مخالفات قدرت قيمتها بـ 604 ألف و699 دولارا، وبلغ إجمالي غرامات البعثات الدبلوماسية لـ 176 دولة 18 مليونا و93 ألف و342 دولار.
    وذكرت جريدة "am NY" التي أوردت الخبر أن مكتب عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج أبلغ البعثات الدبلوماسية بأنه مصمم هذه المرة على تحصيل قيمة المخالفات، وهدد بإلغاء اللوحات الدبلوماسية للبعثات التي سترفض سداد الغرامات، كما حدث عام 2002 عندما ألغت إدارة مرور نيويورك 185 لوحة دبلوماسية تخص 30 قنصلية أجنبية هناك.
    وهدد بأنه قد يلجأ إلى المحكمة العليا لاستصدار حكم يقضي بإلزام تلك البعثات بدفع الغرامات المستحقة عليها من الأعوام الماضية، وخاصة مصر التي سجلت خلال الأعوام الخمس الأخيرة أعلى نسبة مخالفات لقواعد المرور فيما يتعلق بالوقوف في شوارع نيويورك.
    ورفضت البعثة الدبلوماسية المصرية في نيويورك وواشنطن
    التعليق على ما أعلنته إدارة مرور نيويورك؛ كذلك رفضت البعثة الدبلوماسية الكويتية التعليق، بحسب الجريدة.
    غير أن مصادر بالقنصلية المصرية بنيويورك عزت في تصريح لـ "المصريون"، تصدر الدبلوماسيين المصريين للائحة المخالفات المرورية للدبلوماسيين الأجانب بالولايات المتحدة لإساءة استخدامهم سياراتهم الخاصة التي تحمل لوحات دبلوماسية.
    وأكدت أن عددا كبيرا من أفراد البعثة يمتلكون أكثر من سيارة تحمل لوحات دبلوماسية خاصة بتنقلاته وكذا لأفراد أسرته، وهو ما يؤدي بالتالي لارتفاع عدد المخالفات، نظرا لأن عائلات هؤلاء الدبلوماسيين لا تعير اهتماما بقواعد وإشارات المرور خاصة فيما يتعلق بأماكن التوقف والانتظار.
    وفيما لم تؤكد المصادر تلقيها طلبا بسداد قيمة المخالفات المرورية على البعثة المصرية، إلا أنها أوضحت أن تصدر مصر لقائمة المخالفات قد ينعكس سلبا على باقي أفراد الجالية المصرية من حيث الخدمات التي تقدمها لهم إدارة مرور نيويورك.
    لا تعليق:bang:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...