1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

المغرب يُفكك شبكة «فتح الأندلس» ويعلن احباط «هجمات إرهابية»

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏30 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      30-08-2008 10:21
    أفادت مصادر أمنية في المغرب أن السلطات الأمنية فككت خلية تضم 15 شخصاً ينتسبون إلى تنظيم أُطلق عليه «فتح الأندلس» كان يعتزم تنفيذ هجمات إرهابية ضد منشآت مدنية في مناطق عدة من البلاد. وكان المسؤول الثاني في تنظيم «القاعدة» ايمن الظواهري دعا في شريط فيديو بث في 20 ايلول (سبتمبر) 2007 شعوب المغرب العربي الى «استعادة الاندلس».

    واضافت المصادر أن السلطات عثرت مع الموقوفين على مواد كيماوية ومعدات الكترونية تُستخدم في صنع متفجرات، فيما دلّت التحريات الأولية على ارتباط المعتقلين الذين يقيمون في مدن مغربية عدة بجهات متطرفة لها علاقة بـ «القاعدة». وسيحالون على العدالة في وقت لاحق.

    ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن مصدر أمني أن الخلية التي فُككت تُعتبر «شبكة إرهابية خطيرة» و «نسجت علاقات عملياتية مع متطرفين أجانب موالين لتنظيم القاعدة». ولم تحدد الوكالة هويات المتهمين ولا أماكن اعتقالهم. وتُعتبر هذه ثاني خلية يجري تفكيكها في الشهور الأخيرة، بعد المجموعة التي يتزعمها المغربي البلجيكي عبدالقادر بلعيرج الذي اوقف في شباط (فبراير). وسيمثل اعضاء مجموعته المكونة من 33 عنصراً في 16 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل امام محكمة سلا، قرب الرباط، والمختصة في قضايا الارهاب.

    ومنذ الاعتداءات الدامية التي شهدتها مدينة الدار البيضاء في 16 أيار (مايو) 2003 واوقعت 45 قتيلا، اعلنت السلطات المغربية تفكيك العديد من «الخلايا الارهابية».
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...