• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بريطانيا: مسلمة ضحية هجوم عنصري تعفو عن مهاجمها

mmbou

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
2.510
مستوى التفاعل
2.474
349 (1).jpg

طالبت امرأة مسلمة القاضي بعدم سجن مهاجمها بعد أن اكتشفت أنه مصاب بالسرطان.

واعترف بيتر سكوتر، 55 عاماً، عند مثوله أمام محكمة نيوكاسل بإقدامه على أفعال عنصرية ونزع حجاب المرأة بقوة كادت تسقطها أرضاً. لكن بعد أن علمت الضحية إصابته بالسرطان، تراجعت عن طلبها إرساله إلى السجن.

وقالت: "لم أكن أدرك أن الرجل مصاب بالسرطان"، مضيفة: "لا أريده أن يذهب إلى السجن، وأريد من القاضي أن يضع ذلك في الاعتبار عندما يحكم عليه".


وتابعت: "لقد فعل شيئاً سيئاً في لحظة الغضب، وأنا لا أعرف لماذا اختار أن يفعل ما فعله بالنسبة لي، لقد سبب لي الذعر والخوف، ولكن أنا لا أسعى لأي نوع من الانتقام حيال ذلك".


وأكملت: "لا أريد أن تُسلب حريته، أود أن يعيش بقية حياته في سلام وتسامح، وليس في غضب ومرارة".


يذكر أن سكوتر هاجم الأم البالغة من العمر 39 عاماً في مركز التسوق في سندرلاند بريدجيس في يوليو/ تموز، وهو يصيح: "أنت في بلدنا الآن، أنت مسلمة غبية".


وكانت الضحية في انتظار زوجها مع ابنها البالغ من العمر تسع سنوات عندما توجه الرجل نحوها وسحب حجابها، وأوشكت القوة التي استخدمها أن تلقي بها على الأرض، كما سبب لها ألما في رقبتها.


وقالت الضحية للقضاة إنها كانت خائفة ولكنها صدمت ولا يمكنها تذكر ما قيل حينها، مضيفة أن الحادث جعلها تخاف من الخروج ولا تريد الذهاب إلى مدينة أخرى، كما أنها تشعر بالاشمئزاز لأن ابنها البالغ من العمر تسع سنوات شهد الحادث.


وبحسب موقع الإندبندت البريطاني، فإنه لدى المتهم 66 حكماً سابقاً. وكان من المقرر أن يحضر إلى المحكمة، لكن المحاكمة تأجلت حتى مطلع مايو/ أيار المقبل للسماح للأطباء بفحص ورم سرطاني موجود تحت لسانه.


وعلى الرغم من موقف الغفران، قالت الضحية إنها لم تعد تشعر بالأمان عندما تغادر المنزل ولا تخرج بقدر ما كانت تفعل سابقاً.


(العربي الجديد)
 
سبحان الله، فرق بين مسلم يسامح و يتجاوز و ينسى حقه و بين مسلم صادم على الناس بسيارة و يذبح في الناس بإسم الدين.
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
 
$ ربما كان عليها أن تقول للقاضي أن الدين الذي هوجمت بسببه هو الذي يدعوها العفو و التجاوز $
لعله يهتدي ..فتحوز هي الجنة
 
Le type a un cancer & il continue à faire du mal aux autres, peut-être que le bon dieu l'a déjà puni à l'avance en sachant que ce type ne donnera rien de bon à l'humanité
 

يستاهل :good:
قلو أنا بزقت على فرنسا.... عندهم الحق يحبسوه و يعملو فيه شر الشعف
كان تصير قدامي الفازة هذي في تونس و واحد براني يبزق و إقلي هذي علا بلادك ... نقسمو في ثنين..
 
  • Like
التفاعلات: afsus
$ ربما كان عليها أن تقول للقاضي أن الدين الذي هوجمت بسببه هو الذي يدعوها العفو و التجاوز $
لعله يهتدي ..فتحوز هي الجنة

يا سلام سأبكي، قصة رومانسية لا تسمعها إلا عند شيوخ الفضائيات. الواقع أكثر تعقيداً مما تظن، أعرف كثيراً من البوذيين المتسامحين وهم في غاية الطيبة ولكن هذا ليس سبباً لأدخل دينهم
 
يا سلام سأبكي، قصة رومانسية لا تسمعها إلا عند شيوخ الفضائيات. الواقع أكثر تعقيداً مما تظن، أعرف كثيراً من البوذيين المتسامحين وهم في غاية الطيبة ولكن هذا ليس سبباً لأدخل دينهم
ابكي ...دوخ ....امورك... فضائيات ماذا؟...
و مادخل البوذيين و السيخ و غيرهم في الموضوع...المقارنة لا تجوز ...لانها هاجمها بسبب دينها.....جات عشية و الا كنت ننصحك ... اتغطى و ارقد...
 
أعلى