الشاي الأخضر يساهم في منع حدوث الهرم المبكر

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏30 أوت 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      30-08-2008 12:00
    الشاي الأخضر يساهم في منع حدوث الهرم المبكر وظهور التجاعيد ويدخل في صناعة منتجات العناية بالبشرة

    [​IMG]

    يستخلص الشاي الأخضر من نبتة تعرف باسم (camellia sinensis) ويحضر على اشكال مختلفة منها الاخضر والاسود ويحتوي الشاي الاخضر على مواد مضادة للاكسدة اكثر من الاسود كما ان طريقة تصنيعه تختلف حيث ان المواد المؤكسدة يفقدها الشاي الاسود اثناء تصنيعه.

    يستهلك عالمياً

    الشاي الأخضر مشروب من صنع الانسان يستهلك عالميا وبالإضافة لما يحويه من طعم ورائحة فريدين. ذاع صيت خصائصه الدوائية في ا لعديد من الثقافات و منذ اكتشافه في الصين القديمة غدا الشاي اكثر شهرة واظهرت دراسات مكثفة وحديثة في علم الجزئيات والأوبئة ادلة علمية متزايدة لخصائصه الدوائية التي طالما درست لفترة طويلة خصوصاً وجد أن هناك مكونات خاصة في الشاي الاخضر والاسود تحتوي على مضادات للأكسدة ومقاومة للسرطان وواقيات للضوء هذا ما أظهرته نتائج تجارب أجريت على الحيوانات كذلك هناك دليل اولي بأن مشتقات الشاي تحتوي على مضادات للجراثيم ومضادات للهستامين ولكن طريقة عمل هذه الخصائص الدوائية لم يفسر بشكل كامل حتى الآن.

    وتشكل مادة البوليفنول حوالي 30% من وزن ورقة الشاي الجافة.

    العديد من منتجات

    ويدخل الشاي حالياً في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة فالكثير من انواع الشامبو والمرطبات والعطور وواقيات الشمس تحوي مستخلص الشاي.

    ونتيجة للتعرض لاشعة الشمس خصوصاً الاشعة فوق البنفسجية يؤدي لظهور الكثير من الاضرار الجلدية وتظهر ردود الفعل على هيئة التهاب او حساسية في الجلد اما الآثار التي تظهر على المدى البعيد فإنها تحدث نتيجة تكون مركبات الاكسجين احادية (free radical) قد تساعد على حدوث خلل في انقسام الخلايا وتكاثرها وبالتالي إلى تسرطن في خلايا الجلد كذلك تؤدي هذه الجزئيات إلى شيخوخة مبكرة وظهور التجاعيد على البشرة وحديثاً اثبتت العديد من الدراسات والابحاث العلمية ان مادة البوليفنول الموجودة في الشاي الاخضر تلعب دوراً كبيراً في حماية البشرة لما تحويه من خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي تمنع حدوث هرم مبكر وظهور التجاعيد في البشرة.

    حماية الجلد

    و اظهرت دراسات أخرى اجريت في الولايات المتحدة ان للشاي الاخضر دوراً في حماية الجلد من الاضرار المتلفة لأشعة الشمس التي تؤثر على الحمض النووي وانتاج طفرات جينية وزيادة الاصابة بسرطان الجلد. ويمكن الحصول على الفوائد المرجوة من الشاي الاخضر لحماية الجلد باستخدام كريمات موضعية او شربه بكميات كبيرة.

    الاعتدال في الشرب

    ولكن يجب التنبه الى ضرورة الاعتدال في شرب الشاي خاصة للاشخاص المصابين بعدم انتظام ضربات القلب، وقرحة المعدة والمصابين بالانيميا حيث ان الشاي الاخضر والاسود يقللان من امتصاص الحديد وبالتالي يؤدي إلى فقر الدم
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. الزعيم242

    الزعيم242 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2008
    المشاركات:
    128
    الإعجابات المتلقاة:
    32
      31-08-2008 00:21
    مشكووووووووووووووووووووووووور
     
    1 person likes this.
  3. TRIPLE HASSEN

    TRIPLE HASSEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.618
    الإعجابات المتلقاة:
    1.562
      28-09-2008 23:12
    merci bien
     
    1 person likes this.
  4. TRIPLE HASSEN

    TRIPLE HASSEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.618
    الإعجابات المتلقاة:
    1.562
      29-09-2008 11:10
    merci bien
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...