• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

سد الفرات يخرج عن الخدمة.. هل سينهار السد مغرقا البشر والحجر؟

afsus

نجم المنتدى
إنضم
16 ماي 2008
المشاركات
28.383
مستوى التفاعل
59.293
سد الفرات يخرج عن الخدمة.. هل سينهار السد مغرقا البشر والحجر؟


alalam_636261589271456143_25f_4x3.jpg


قال مصدر من منشأة سد الفرات لقناة الميادين إن السد خرج عن الخدمة مؤقتاً نتيجة المعارك والقصف في محيطه، وأن القصف طال محطة التحكم الكهربائية في السد ما أدى لخروجها عن العمل.
ولفت المصدر بحسب "الميادين" أنّ قصفاً طال محطة التحكم الكهربائية ما أدّى لخروجها عن العمل، وبيّن المصدر أنّ الورشات الفنية تلاقي صعوبات بإعادة الوضع إلى ما كان عليه نتيجة عدم وجود كادر فني كافٍ قادر على صيانة الأعطال نتيجة القصف أو الأعطال الفنية وذلك بسبب توقف حركة الدخول والخروج من السد للفنيين منذ خمسة أيام.


واعتبر المصدر أنّ السد دخل بداية مرحلة الخطر في حال استمر الوضع الراهن ما ينذر بحصول كارثة إنسانية تتمثل بانهيار جزء من السد.هذا وقامت "سيارات الحسبة" التابعة لداعش بدعوة المدنيين عبر مكبرات الصوت الخروج من مدينة الرقة بسبب قرب انهيار سد الفرات.


إلا أنّ موقع "الرقة تذبح بصمت" ذكر أنّ سيارات الحسبة جابت شوارع الرقة من جديد وذاعت نبأ مفاده أن خطورة انهيار السد قد زالت وطلبت من المدنيين البقاء في المدينة، ما تسبب بحالة من الفوضى بين المدنيين وعناصر داعش.


وكان المرصد السوري المعارض قد نشر في وقت سابق أنّ سد الفرات قد توقف بسبب انقطاع التيار الكهربائي المغذي له والذي يجري توليده من السد بشكل ذاتي، في حين أكدت مصادر متقاطعة للمرصد أنّ جسم السد الرئيسي والعنفات الرئيسية لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش.


يأتي ذلك فيما تلقى عملية الاقتراب من مباني سد الفرات الرئيسية من قبل قوات سوريا الديمقراطية صعوبات أهمّها تلغيم المنطقة المحيط بالسد من الجهة الشمالية بشكل مكثف، حيث تعمد تلك القوات بين الفينة والأخرى إلى تنفيذ محاولات التقدم إلى مباني السد دون تمكنها من الوصول، نتيجة لما قالت المصادر أنّ المنطقة مكشوفة ويصعب التحرك فيها.وتجدر الإشارة إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية لا تبعد عن جسم سد الفرات سوى أمتار قليلة، في حين أنها تبعد عن العنفات والمباني الرئيسية للسد من 3 - 4 كلم من شمال سد الفرات في ريف الطبقة الشمالي، وسيطرت هذه القوات على امتدادات لسد الفرات، في حين لا تزال القوات المنفذة للإنزال تراوح مكانها في منطقة الكرين وقرى ومواقع قريبة منها، بعد يومين من تنفيذها العملية.
 
السد لاباس ولاخطر من انهياره الا اذا بقي الوضع على حاله لمدة شهر على الاقل
 
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أخبار هامشية ليس لنا بها علاقة لا من قريب ولا من بعيد .. ولو كان خبر في الصميم لتم غلقه

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو .
 
سوريا الديمقراطية لديها مشروع مثل داعش وهو إقامة دولة عنصرية على أساس عرقي كردي... وهي تريد السيطرة على كثير من الأراضي العربية مثل الرقة.
قوات تلقى دعما مزدوجا من روسيا و امريكا
 
لا فرق بين داعش واخواتها وما يسمى قوات التحالف فالاثنان لهما الا تدمير سوريا بشرا وحجرا فبعد تدمير الجسور والبنى التحتيه لا غرابه في استهداف سد الفرات
 
ما بين الحقيقة والتهويل..مهندس سوري من فرنسا يفجر مفاجاة عن حقيقة انهيار سد الفرات؟!!

قال المهندس المعماري والاستاذ في جامعة نيس الفرنسية لصحيفة لاباريسيان ان ماتعرض له سد الفرات يوم امس من قصف


جوي قام به الطيران الاميركي لايشكل خطرا على البنية الخراسانية لاكتاف السد الحاجزة للمياه لان السد لديه مفيض كبير على كلا الجانبين



ناهيك عن انخفاض منسوب المياه خلال العام الحالي والفائت


مما يبين علميا ان السد لن ينهار لانه لم بتعرض لضربة قاسمة في بنيته الخراسانية الحاجزة للمياه انما تعرض الجسر الحامل الاول للقصف


وهو لايدخل في بنية الحجز المائي اذا من اين اتى كل هذا التهويل .


واضاف المهندس السوري ان مصدر هذه البروباغاندا الاعلامية هو اعلام التحالف الدولي بحيث تفرغ الرقة واجزاء من دير الزور خوفا


من الكارثة المحتملة بالتعاون مع ارهابيي داعش بعد ان اتضح للجميع ان داعش هي احد ادوات الصهيو اميركية


حيث قام تنظيم داعش الارهابي بافراغ الرقة من سكانها من خلال طلب ذلك منهم عبر المكبرات الصوتية بحيث يسهل


استبدال داعش ودون قتال بقوات سوريا الديمقراطية


وهنا ادعو الشعب السوري الى الاطمئنان ولاداعي للقلق


ترجمة _مقالات وتحليلات ;parisian


 
أعلى