زينيت بطل السوبر الأوروبي عن جدارة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏30 أوت 2008.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      30-08-2008 13:09
    حقق فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي بطل كأس الاتحاد الأوروبي فوزاً مستحقاً بهدفين مقابل هدف واحد على مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وبطل دوري أبطال أوروبا، في لقائهما مساء الجمعة على كأس السوبر الأوروبية، على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو الفرنسية.
    سيطر زينيت على مجريات المباراة منذ بدايتها، وترجم هذه السيطرة إلى هدف التقدم في الدقيقة 44 عبر المهاجم الروسي الدولي بافل بوغريبنياك، بضربة رأس إثر متابعة جيدة لكرة عرضية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى.
    وفي الشوط الثاني استمر تفوق زينيت، وأسفر ذلك عن الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق لاعب الوسط البرتغالي الدولي داني ألفيش، بعد أن انطلق من الجهة اليسرى مراوغاً دفاع مانشستر يونايتد، وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في المرمى على يمين الحارس الهولندي المخضرم إدوين فان دير سار.
    ورغم سيطرة الفريق الروسي على مجريات اللقاء، نجح مانشستر يونايتد في تقليص الفارق في الدقيقة 72 بقدم المدافع الصربي نيمانيا فيديتش، إثر ركلة ركنية من الناحية اليمنى وصلت إلى المهاجم الدولي واين روني الذي لعبها ساقطة داخل المنطقة، وصلت إلى المهاجم الآخر الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي هيأها أمام المرمى إلى فيديتش فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى الروسي.
    وبعد هدف مانشستر يونايتد ضغط بطل إنكلترا بكل خطوطه لإدراك التعادل، وأنقذ الحارس الروسي فياشيسلاف مالافييف مرماه من عدة فرص خطيرة، بينما اعتمد زينيت على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة لاعبيه خاصة داني وصانع الألعاب المتألق أندريه أرشافين، مع ارتباك دفاع مانشستر يونايتد.
    وفي الدقيقة 89 تلقى المخضرم بول سكولز لاعب وسط مانشستر يونايتد كرة عرضية داخل منطقة جزاء زينيت، فسجل هدفاً بيده بطريقة شديدة الوضوح، ونال على إثر ذلك الإنذار الثاني ليغادر الملعب مطروداً، وبعدها بلحظات أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز زينيت بكأس السوبر الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

    المصدر: الجزيرة الرياضية
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...