• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بالفيديو..إعترافات الداعشي أبو حازم المصري تكشف المستور عن فرع التنظيم في ليبيا

afsus

نجم المنتدى
إنضم
16 ماي 2008
المشاركات
28.383
مستوى التفاعل
59.293
22_194.jpg


عبدالباسط بن هامل - بوابة افريقيا الاخبارية

نشر جهاز مكافحة الجريمة في مدينة مصراتة فيديو يظهر من خلاله أحد عناصر تنظيم داعش الارهابي " حمزة عبدالمنعم أسامة والمكني " ابوحزام المصري " مصري الجنسية من مواليد 1993 ميلادية، والذي قبض عليه في منطقة الجيزة البحرية في مدينة ﺳﺮﺕ خلال مواجهاته لقوات غرفة عمليات البنيان المرصرص.


الفيديو الذي اطلعت عليه بوابة افريقيا الاخبارية كشف من خلاله ابوحزام المصري انه دخل لليبيا عام 2014 رفقة 300 شخص بين جنسية مصرية وسودانية، ومن ذلك التاريخ بدأ يعمل في مدينة درنة شرق البلاد، وأثناء عمله انظم للتنظيم رفقة اخرين بدعوة من احدي القيادات في داعش والتقي قيادات من تنظيم القاعدة المكلفين بإيصال السلاح والتواصل مع التنظيم في دولة مالي، والشخص المسؤول عن شراء السلاح في مجموعة مالي يدعي أكرم الكيلاني واخرون متواجدون في الصحراء، ويتم ارسال السلاح من درنة ووصولا لمدينة اجدبيا ومنها للصحراء ومنها الي مالي وكان المسؤول عن تنظيم القاعدة في مالي " عبدالحميد ابوزيد " جزائري الجنسية، وقتل اثر استهدافه بواسطة الطيران الفرنسي.


كما كشف ابوحازم المصري في حديثه عبر الفيديو المرفق عن سماعه بقدوم مختار بلمختار رفقة ابوعياض التونسي وابوداود الجزائري والأخير مكلف من تنظيم القاعدة لأخذ البيعة لقيادتهم من العناصر بليبيا لمدينة درنة.


كما كشف عن وصول ثلاث قيادات تنظيم داعش بلاد العراق والشام من سوريا من بينهم عبدالعزيز الانباري وأبو عامر الجزراوي ويرافقهم أبومعاذ العراقي وكان قدومهم حسب توقعاته اما عن طريق مطار مصراتة او طرابلس بجوازات سفر سورية فيما كان جابر الأردني يقود القسم الاعلامي لتنظيم الدولة في مدينة درنة ويوثق كل عمليات القصاص داخلها.


كما اوضح انه وبعد محاصرة التنظيم في منطقة الفتايح بثلاث أشهر من قبل شوري مجاهدي درنة و كتيبة شهداء ابوسليم ونفاذ الذخيرة بعث التنظيم في ﺳﺮﺕ بقارب صغير لمنطقة الفتايح وتحديدا في منطقة الخبطة علي ظهره ما يقرب من عشرين فرد وأمدادات الذخيرة وجنسياتهم ليبية وتونسية، وكان لديهم أسري عددهم اربعة من الفلبين واثنين من " التشيك "، كما اوضح ان وصولهم كان لمدينة ﺳﺮﺕ عبر ثلاثين سيارة دفع رباعي من مدينة درنة وعددهم يتراوح ما بين 270 الي 300 شخص وكان يرافقهم القيادي الاول " عدنان غالب الريمي " ويكني " ابوعزام الجزراوي " يمني الجنسية ، وقدم سردا بالجنسيات الموجودة في تنظيم داعش في ليبيا من بينها ( ليبيا، مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، قطر، تشاد، النيجر، السودان ، السنغال، الغابون، نيجيريا، المغرب، مالي، العراق " .


كما كشف عن ابرز المدن التي تركز فيها تنظيم داعش بليبيا وهي ( درنة، بنغازي، ﺳﺮﺕ، النوفيلية، اجدابيا ، هراوة ، صبراتة، زليتن، مصراتة، طرابلس ) .

 
بالصور.. مسؤول مصري يكشف هوية قائد عملية ذبح الأقباط في ليبيا


كشف الرائد خالد أبوبكر قائد الجيش المصري الإلكتروني، عن هوية الـ"داعشي"، الذي تزعم فريق ذبح المسيحيين المصريين في ليبيا، والذي ألقى خطبة وأعطى إشارة البدء في ذبحهم.

وقال الرائد خالد أبوبكر في تصريح خاص لصحيفة الدستور المصرية، إن الإرهابي يدعى محمود الورفلي، وهو داعشي ليبي.

وقد نشرت الدستور صورا تكشف وجه الورفلي لأول مرة.
58d97104c46188ce748b4601.jpg

المصدر: صحيفة "الدستور" المصرية + وكالات
 
النقيب محمود الورفلي هو نقيب في جيش حفتر في كتيبة الصاعقة وقد قتل العديد من الاشخاص في مداهمات فنفوذة والصابري و نكل بجثة

جلال المخزوم بعد اخراجها من القبر فالسؤال هنا كيف يكون من خرج في الفيديو قائد في كتائب حفتر ؟

هل هي بالفعل مسرحية كبيرة لتمكين حفتر وشلته من زمام الامور في ليبيا ؟
 
دائما في مثل هذه الأمور ما نتسرعش في التحليل و الإستنتاج ...مسألة وقت على العموم لم يبقى الكثير على شهر جوان ...
 
محمود الورفلي هو آمر القوات الخاصة في الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر وقد قام بعملية إعدام ميدانية ضد عناصر من داعش كانوا قد أعدموا زملاء له سابقا فكان منه أن أعدمهم في نفس المكان الذي أعدموا فيه أصدقاءه.
وهو تصرف فردي منه في لحظة غضب وحنق دون العودة إلى القيادة.
هناك محاولة لتشويه الجيش الليبي الذي مرغ أنف الخوارج والدواعش وطهر الشرق الليبي منهم حيث بقيت بعض الجيوب القليلة المنتشرة و الهاربة هنا وهناك.
 
أقترح تعملو موضوع موحد بخصوص المسمّات ليبيا و تخليو العفسوس يبرطع فيه وحدو...تمرجنا باخبار تافهة بخصوص دولة تافهة.
 
محمود الورفلي هو آمر القوات الخاصة في الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر وقد قام بعملية إعدام ميدانية ضد عناصر من داعش كانوا قد أعدموا زملاء له سابقا فكان منه أن أعدمهم في نفس المكان الذي أعدموا فيه أصدقاءه.
وهو تصرف فردي منه في لحظة غضب وحنق دون العودة إلى القيادة.
هناك محاولة لتشويه الجيش الليبي الذي مرغ أنف الخوارج والدواعش وطهر الشرق الليبي منهم حيث بقيت بعض الجيوب القليلة المنتشرة و الهاربة هنا وهناك.

الفكرة ان الخبر مفاده ان محمود الورفلي هو نفسه من قام باعدام الاقباط المصريين في سرت تحت غطاء داعش .. وهدا الخبر من جهة مصرية المفترض انها تناصر حفتر
 
الفكرة ان الخبر مفاده ان محمود الورفلي هو نفسه من قام باعدام الاقباط المصريين في سرت تحت غطاء داعش .. وهدا الخبر من جهة مصرية المفترض انها تناصر حفتر

لعله حصل لخبطة عندهم لأنه يحارب في الدواعش فمن غير المعقول يحاربهم ويكون معاهم في نفس الوقت.
 
الثلاثاء 28 مارس 2017م.
فيديو, خاص بالوكالة من أرشيف التنظيمات الإرهابية في محور غرب بنغازي, وجد في أجهزة كمبيوتر لإحد الارهابيين يبين عملية إعدام لمواطن ليبي على يد إرهابي تونسي من لهجته, وفي خلال الحديث يتهمه بإنه أحد أفراد الاستخبارات الليبية ويقف في الإستيقافات, من قام بعملية التصفية تونسي من لهجته, ومن تمت تصفيته ليبي, ومن يتحدث معه من الحاضرين ليبيون من لهجاتهم.

هذا الفيديو من ضمن عشرات الفيديوات التي عثر عليها وهي توثق جرائم التنظيمات الإرهابية بكاميراتهم, نقدمه لمنظمة العفو الدولية, ومنظمة هيومن رايتس ووتش, ومنظمة التضامن للحقوق الانسان, ومفتي هذه التنظيمات الصادق الغرياني, الذي يحرض ليل نهار على قتال أهل بنغازي بحجة أن هولاء هم الثوار, وقنوات الجزيرة والنبأ والتناصح وغيرها.

كما نقدم هذا الفيديو لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا, والدول التي تتستر على هذه التنظيمات وتدعمها مثل قطر وتركيا والسودان وغيرها.

خاص بالوكالة.
يمنع نشر الفيدو لكن موجود إلى حدٌ هذه اللحظة
 
أعلى