برشلونة ضيفا على نومانسيا والريال في افتتاحية صعبة أمام ديبو

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة yaccine01, بتاريخ ‏31 أوت 2008.

  1. yaccine01

    yaccine01 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 مارس 2008
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    217
      31-08-2008 11:02
    [​IMG] لن يستمر ارتباط وتماسك لاعبي المنتخب الإسباني الحائز على كأس أوروبا 2008 لكرة القدم، وذلك عند انطلاق الدوري الإسباني اليوم، وسيعود النجوم إلى أنديتهم لخوض جولة جديدة من بطولة محلية يبرز فيها مجددا الصراع التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة. ويستهل ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني بمواجهة صعبة خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا غدا في المرحلة الأولى من مباريات الدوري. ويسعى ريال إلى تحقيق ثلاثية الدوري للمرة الأولى منذ أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، لكنه عجز عن إتمام صفقة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي وهو ما وضع مدربه الألماني في مأزق حرج إذ يحتاج لمهاجم ثان يساعد الهولندي رود فان نيستلروي وقائد الفريق راوول جونزاليس، في ظل اقتراب البرازيلي روبينيو من تشلسي الإنجليزي.
    ورغم حاجته إلى مهاجم صريح، دعم شوستر وسطه بالهولندي رافايل فان در فارت من هامبورج الألماني مقابل 13 مليون يورو، ليرتفع عدد الترسانة البرتقالية المؤلفة من فان نيستلروي ولاعبي الوسط القديمين ويسلي سنايدر واريين روبن.
    ويعرف شوستر، الذي قاد ريال للقب الأخير حيث امتلك أقوى دفاع وهجوم، أن النجاح في دوري أبطال أوروبا حاسم إذا ما أراد الاستمرار في مسيرته مع النادي الملكي.
    وكان ريال حصد لقب الكأس السوبر الأسبوع الماضي بعد مباراة الإياب المجنونة التي تمكن من الفوز فيها 4/2 على فالنسيا رغم طرد فان در فارت وفان نيستلروي، وهو يفتتح حملة الدفاع عن لقبه برحلة إلى لاكورونيا حيث يواجه ديبورتيفو الذي لم يخسر على أرضه أمام ريال منذ موسم 1991/1992.
    من ناحيته، يأمل برشلونة ثالث الموسم الماضي ألا يكون لقمة سائغة بعدما أنهى الموسم بفارق 20 نقطة عن ريال البطل، وهو تخلى عن مدربه الهولندي فرانك ريكارد الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2006، واستقدم ابن النادي جوسيب جوارديولا.
    وأنفق برشلونة نحو 59 مليون يورو، لاستقدام لاعب الوسط المشاكس البيلاروسي الكسندر هليب من أرسنال الإنجليزي، والظهير المتفجر البرازيلي داني الفيش ولاعب الوسط المساك المالي سيدو كيتا من إشبيلية.
    وفي ظل وجود صخرة الدفاع كارليس بويول ولاعبي الوسط أينييستا وشافي أفضل لاعب في أوروبا 2008، والهجوم الناري بقيادة الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو الذي بقي مع الفريق بعد مطاردته من أندية عدة، لن يفتقد برشلونة للاعب وسطه البرتغالي ديكو المنتقل إلى تشلسي الإنجليزي رغم بروزه مع النادي اللندني هذا الشهر.
    والى جانب كوكبة النجوم في برشلونة يأتي المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في مقدمة الأوراق الصعبة، وهو إذا لم يتعرض لأية إصابة سيكون من الصعب على ريال أن يحتفظ بلقبه.
    وبعد حلوله وصيفا لريال الموسم الماضي، يبدو فياريال مستعدا لجولة جديدة يكون فيها حصان الليجا الأسود بعدما حقق أفضل مركز في تاريخه، وهو يحل غدا على أوساسونا الذي عانى الموسم الماضي كي يبقى في دوري الأضواء.
    وتعتبر أنجح صفقة لفياريال الإبقاء على لاعب الوسط ماركوس سينا المتألق في كأس أوروبا الأخيرة مع إسبانيا.
    وسيفتقد إشبيلية الذي عجز عن التأهل إلى دوري الأبطال، سيدو كيتا والفيش والدانماركي كريستيان بولسن المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، واكتفى الفريق الأندلسي باستقدام لاعب الوسط الأرجنتيني الدو دوشير الذي سيواجه فريقه القديم راسينج سانتنادر غدا.
    ويحاول فالنسيا حامل لقب الكأس نسيان موسمه الماضي الذي أنهاه عاشرا، وهو يعول على مدربه الشاب يوناي أيميري (36 عاما) القادم من الميريا.
    وحافظ فالنسيا الذي يستقبل مايوركا اليوم، على دافيد فيا هداف كأس أوروبا الأخيرة والجناح الخارق دافيد سيلفا المطارد من أبرز أندية القارة وبينهم مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي عرض 20 مليون جنيه إسترليني مقابل خدماته، لكنه مدد عقده حتى 2013 مع فالنسيا.
    من جهته يخوض ريال مايوركا المباراة بدون هداف الموسم الماضي الدولي دانيال جويزا المنتقل إلى فنربخشة التركي.
    ويبدو أتلتيكو مدريد جاهزا للمنافسة، بعدما عزز صفوفه بالمدافع التشيكي توماس أويفالوسي من فيورنتينا الإيطالي وجوني هيتينجا من أياكس أمستردام الهولندي والحارس جريجوري كوبيه من ليون الفرنسي.
    وسينضم هؤلاء إلى المهاجمين الأرجنتيني المتألق سيرجيو "كون" أجويرو والأورجوياني دييجو فورلان، ومعهما سيحاول أتلتيكو تحسين مركزه الرابع، وهو يبدأ مشواره باستقبال ملقة العائد بعد غد الأحد منتشيا بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.
    وفي باقي المباريات، يلعب إسبانيول مع بلد الوليد اليوم، وأتلتيكو بلباو مع الميريا وريال بيتيس مع ريكرياتيفو وخيخون مع خيتافي غدا.




    المصدر

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...