• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مر الكلام.

southdream

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
11.786
مستوى التفاعل
43.234
السلام عليكم...

نحن شعب عاطفي تهزنا الحمية القبلية و الايديولوجية و العرقية و الدينية... حتى تعمى أبصارنا عن الحقيقة و نتخذ "تابوهات جديدة" باسم الزعامة و الكاريزما و النضال... و غير ذلك من المفردات العربية الأصيلة...عبد الناصر, صدام, بشار, القذافي, بن لادن , الزرقاوي, بورقيبة, بومدين، و غير ذلك من الأسماء التي عبرت سماءنا و خلفت أتباعا بل و جماعات ترفعها إلى حد القداسة....
شخصيات عربية و إسلامية أوغلت في دماء شعوبها و أبدت حكمها و صنعت مريدين مغسولي الأدمغة بالرعب و استبطان الخوف و الدعاية النازية. عوض أن تحاكم هاته الشخصيات التي جلبت المصائب للأمة فكريا و تاريخيا نجد بعضا من نخبنا العربية تضعها في مصاف الأنبياء المعصومين. بلدان أخرى صنع مجدها و حرية شعوبها و رفاهها شخصيات لا يكاد يعرفها أحد و انسحبت من المشهد بصمت العظماء بينما لا يزال جلادونا -بعد رحيلهم- يطلون علينا بسياطهم و ألسنتهم من خلال مريدين لهم يأبون إلا أن يضعوا شعوبهم خارج دائرة الضوء.
 
غياب من يغلب المصلحة العامة عن مصلحته الشخصية ، تجعل الناس تحن لقادة الماضي .
 
و عليكم السلام و رحمة الله
كثرة منا كما قلت و هم في كل أرض و لا تكاد تخلوا منهم أمة اينما تجد الطمع و الخوف تجدهم , ولكن التاريخ إذا سطر لا يرحم و سيخبو ذكر الطغاة بقلة الذاكرين و تطفو الحقيقة على السطح ولنا في التاريخ عبرة و لكننا للأسف لا نقرأ و إذا قرأنا لا نفهم و إذا فهمنا لا نعتبر... فيا للمرارة!
 
كثير من عمماء هذه الامة الذين حاولوا الارتقاء بشعوبهم لكن الاسلاميينورثة رجال الدين هم من سدوا طرق التقدم بتكفيرهم الحكام وبتسفيههم مطلقا وهذا لا يليق .من أجل الوصول لاسترجاع المنافع التي ضيعها رجال الدين أخذ الاسلام السياسي يغامر بالحداثة والتقدم وبالوطن (سوريا مثالا)
 
أعلى